الإمارات ونيوزيلندا توقعان اتفاقًا لإنشاء محطة للطاقة الشمسية
آخر تحديث 22:14:31 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الإمارات ونيوزيلندا توقعان اتفاقًا لإنشاء محطة للطاقة الشمسية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الإمارات ونيوزيلندا توقعان اتفاقًا لإنشاء محطة للطاقة الشمسية

الطاقة الشمسية
أبوظبي- سعيد المنهالي

وقعت دولة الإمارات و نيوزيلندا اتفاقًا لإنشاء محطة لتوليد الكهرباء بالطاقة الشمسية في جزر سليمان بقدرة "1 ميغاواط"، وسيتم تنفيذ المحطة بتمويل مشترك من الدولتين حيث تعمل كل من الإمارات ونيوزيلندا معا لنشر استخدامات الطاقة المتجددة في الدول النامية، وخصوصًا في منطقة المحيط الهادئ وسبق أن وقعتا اتفاق شراكة للتعاون في مجال الطاقة المتجددة خلال شهر كانون الثاني/يناير عام 2014.

وقع الاتفاق في أبوظبي، المندوب الدائم لدولة الإمارات لدى الوكالة الدولية للطاقة المتجددة مدير إدارة الطاقة وتغير المناخ في وزارة الخارجية الدكتور ثاني أحمد الزيودي و سفير نيوزيلندا لدى الدولة جيريمي كلارك واتسون.

وتنفذ "مصدر" مبادرة أبوظبي متعددة الأوجه للطاقة المتجددة، مشروع المحطة في هونيارا عاصمة دولة جزر سليمان، ويشمل مشروع المحطة قسمين الأول بقدرة / 600 / كيلوواط تموله دولة الإمارات والثاني بقدرة / 400 / كيلوواط تقوم الحكومة النيوزلندية بتمويله عبر برنامج المساعدات النيوزلندي .

وتوفر المحطة إمدادات آمنة من الطاقة النظيفة تلبي سبعة في المائة من إجمالي احتياجات الدولة من الكهرباء الواقعة في المحيط الهادئ وفي ذات الوقت يساعد المشروع في الاستغناء عن استيراد أكثر من / 450 / الف لتر من وقود الديزل سنويا وخفض انبعاثات الكربون بأكثر من ألف و/ 200 / طن سنويا.

وأشاد السفير النيوزيلندي بالمشروع مؤكدا أنه إنجاز هام في ظل التعاون المستمر بين الإمارات ونيوزيلندا، وقال " يسرنا توثيق أواصر التعاون والعمل مع دولة الإمارات في منطقة المحيط الهادئ عبر هذه المبادرة التي تمكن من توفير الطاقة المتجددة النظيفة وتقليل الاعتماد على الوقود المستورد وتساعد جزر سليمان على تحقيق طموحاتها التنموية ".

من جهته أكد الدكتور ثاني الزيودي، " أن هذا المشروع سيعود بمنافع اقتصادية واجتماعية وبيئية عديدة على سكان جزر سليمان إذ يعمل على خفض اعتماد هذه الدولة على وقود الديزل المستورد وتوفير مبالغ مالية كبيرة يمكن الاستفادة منها واستثمارها في مشاريع تنموية أخرى.

وأضاف  يسرنا أن نتشارك مع نيوزيلندا لدعم جهود الحكومة في جزر سليمان التي تهدف إلى دعم التنمية الاقتصادية وفي نفس الوقت تقديم نموذج عملي يشكل مثالا يحتذى في التنمية المستدامة.

وتعليقا على هذا التعاون قال الرئيس التنفيذي لشركة مصدر الدكتور أحمد عبدالله بالهول "يشكل أمن الطاقة ركيزة أساسية في عملية التنمية المستدامة وبشكل خاص في دول المحيط الهادئ التي تعد كلفة الوقود فيها من بين الأعلى عالميا وتعود الطاقة النظيفة بمنافع عديدة وكبيرة على هذه الدول من حيث التوفير في النفقات وإتاحة فرص التطوير والتنمية.

وقال  هذه الاتفاقية هي مثال آخر على ريادة دولة الإمارات في مجال تنفيذ مشاريع الطاقة النظيفة وفي ذات الوقت مد يد العون لكافة الدول والشعوب الصديقة لمساعدتها على تحقيق أمن الطاقة.

ويأتي تنفيذ المحطة في إطار أعمال صندوق الشراكة بين الإمارات ودول المحيط الهادئ والذي تأسس عام 2013 بهدف تطوير مشاريع الطاقة الشمسية وطاقة الرياح ودعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية في أحد عشرة دولة تتوزع على جزر المحيط الهادئ.

وتبلغ قيمة الصندوق خمسين مليون دولار يقدمها صندوق أبوظبي للتنمية وتقوم "مصدر" بتنفيذ المشاريع التي يمولها الصندوق.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات ونيوزيلندا توقعان اتفاقًا لإنشاء محطة للطاقة الشمسية الإمارات ونيوزيلندا توقعان اتفاقًا لإنشاء محطة للطاقة الشمسية



بلقيس تتألق في صيحة الجمبسوت وتخطف الأنظار

دبي - صوت الإمارات
ماتزال النجمة الإماراتية بلقيس تسحر جمهورها مرة تلو الأخرى بإطلالاتها العصرية التي تجمع بين الطابع المحتشم والشبابي بتصاميم غير تقليدية إطلاقا، وجاء أحدث ظهور لها في فعالية خاصة بدار maxmara في البندقية بصيحة الجمبسوت، التي تعتبر من الصيحات التي تعتمدها بلقيس كل فترة، وتفضلها بتصاميم مميزة تنجح دائما في خطف الأضواء، فإذا كنتِ من عاشقات تلك الصيحة ننصحك بمشاهدة إطلالات بلقيس، لتتعلمي منها أساليب تنسيقها ببراعة. بلقيس تتألق بصيحة الجمبسوت في حفل عشاء دار Maxmara النجمة الإماراتية بلقيس حرصت على حضور عرض الأزياء الخاص بدار Max Mara 2025 خلال هذا الأسبوع، وكانت صيحة الجمبسوت اختيارها الأساسي في تلك الرحلة، حيث تألقت في حفل العشاء الخاص بدار ماكس مارا Max Mara، الذي أقيم في ساحة سان ماركو في البندقية بايطاليا بجمبسوت راقي باللون الأبيض الم�...المزيد

GMT 11:12 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تكن لجوجاً في بعض الأمور

GMT 21:21 2014 الجمعة ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الإعلان عن انطلاق فعاليات مهرجان ليالي الميلاد في بيت لحم

GMT 01:06 2014 الإثنين ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

بارك جي يانج يطالب بجذب رؤوس الأموال المحلية

GMT 17:03 2017 الأربعاء ,05 إبريل / نيسان

ظهور الفنانة زيزي مصطفى في عزاء والدة بوسي شلبي

GMT 02:03 2014 الجمعة ,19 أيلول / سبتمبر

"الضفيرة" أحدث تسريحات العروس عند الزفاف

GMT 19:25 2016 الأربعاء ,09 آذار/ مارس

تمتعي بجربة متناغمة في منتجع Fontana في أيسلندا

GMT 08:42 2019 الجمعة ,27 كانون الأول / ديسمبر

طرق لتطويل شعر العروس قبل الزفاف
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates