البيئة والمياه أنهت المرحلة من مشروع تحويل النفايات إلى طاقة
آخر تحديث 00:38:02 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

البيئة والمياه أنهت المرحلة من مشروع تحويل النفايات إلى طاقة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - البيئة والمياه أنهت المرحلة من مشروع تحويل النفايات إلى طاقة

اجتماع لوزير البيئة والمياه الإماراتي
أبو ظبي - واس

أكدت وزارة البيئة والمياه بأنها ماضية في مشروعها الرامي الى تعزيز وتحسين الأطر واللوائح الفنية التي تهدف الى ضمان بيئة مستدامة وصحية لأفراد ومؤسسات المجتمع وتحقيقا لأهدافها الاستراتيجية الوطنية.

وأوضح سعادة عبد الرحيم الحمادي وكيل الوزارة المساعد لقطاع شؤون البيئة بأن الوزارة قطعت شوطا كبيرا في مشروعها لوضع معايير بيئية خاصة بتحويل النفايات الى طاقة والمعايير الخاصة بمكبات النفايات .

ولفت الى ان الوزارة انهت المرحلة الأولى للمشروع المتمثلة بالمسودة المبدئية للمعايير الفنية التي تم إعدادها وفقا للدراسات والمعاينات للوقوف عند أهم النقاط التي تبنى عليها قاعدة اشتراطات بيئية محددة المهام والمسؤوليات لكل الأطراف .

وتم التوافق على تلك المسودات مع ممثلي السلطات المحلية الذين أسهموا في رسم ملامح تلك اللوائح البيئية بعد تشكيل فرق عمل فنية بقرار وزاري سابق ضم ممثلين من الوزارة والسلطات المحلية والذين عقدوا سلسلة من اللقاءات والاجتماعات المتواصلة لبحث أهم المعايير والاشتراطات الخاصة بالمكبات ومحطات تحويل النفايات الى طاقة ومقارنتها بالمعمول به إقليميا ودوليا.

وأشار وكيل الوزارة المساعد لشؤون البيئة الى أن اللوائح الجديدة فرضتها متغيرات العمل البيئي في الدولة والتي جاءت كأحد مخرجات مختبر الإبداع الحكومي الذي نظمته الوزارة في شهر أكتوبر 2014 حيث أصبح التوجه الحالي لمعالجة النفايات هو اختيار الحلول البيئية المستدامة والمبتكرة لتكون خيارا نهائيا لمعالجة النفايات البلدية الصلبة والتخلي عن الطرق التقليدية المتعارف عليها بأن يتم استغلال النفايات وتحويلها الى طاقة تستفيد منها شرائح عديدة من المجتمع.وقال انه وبناء على ذلك تسعى الوزارة الى تأسيس نهج ومفهوم جديد للإدارة السليمة للنفايات في الدولة بما ينسجم مع رؤية الإمارات 2021 والتي تتطلع الحكومة من خلالها بأن تكون دولة الإمارات من الدول الرائدة في مجال معالجة النفايات.

وأضاف أن اللائحتين قد انهيتا المرحلة الأولى من الدراسة والإعداد حيث ستبدأ المرحلة الثانية منها بعد أن تتم مناقشتها مع الجهات المعنية الأخرى "التشريعية والتنفيذية" في سبيل إقرارها بصورتها النهائية .

وتوقع أن يكون ذلك مع نهاية العام الحالي. وتأمل وزارة البيئة والمياه أن تكون هذه اللوائح مظلة فنية وقانونية لجميع الجهات العاملة في هذا المجال منوهة بالجهود التي تبذلها حاليا الجهات المحلية في معالجة النفايات.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البيئة والمياه أنهت المرحلة من مشروع تحويل النفايات إلى طاقة البيئة والمياه أنهت المرحلة من مشروع تحويل النفايات إلى طاقة



بلقيس تتألق في صيحة الجمبسوت وتخطف الأنظار

دبي - صوت الإمارات
ماتزال النجمة الإماراتية بلقيس تسحر جمهورها مرة تلو الأخرى بإطلالاتها العصرية التي تجمع بين الطابع المحتشم والشبابي بتصاميم غير تقليدية إطلاقا، وجاء أحدث ظهور لها في فعالية خاصة بدار maxmara في البندقية بصيحة الجمبسوت، التي تعتبر من الصيحات التي تعتمدها بلقيس كل فترة، وتفضلها بتصاميم مميزة تنجح دائما في خطف الأضواء، فإذا كنتِ من عاشقات تلك الصيحة ننصحك بمشاهدة إطلالات بلقيس، لتتعلمي منها أساليب تنسيقها ببراعة. بلقيس تتألق بصيحة الجمبسوت في حفل عشاء دار Maxmara النجمة الإماراتية بلقيس حرصت على حضور عرض الأزياء الخاص بدار Max Mara 2025 خلال هذا الأسبوع، وكانت صيحة الجمبسوت اختيارها الأساسي في تلك الرحلة، حيث تألقت في حفل العشاء الخاص بدار ماكس مارا Max Mara، الذي أقيم في ساحة سان ماركو في البندقية بايطاليا بجمبسوت راقي باللون الأبيض الم�...المزيد

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 13:14 2014 الإثنين ,29 كانون الأول / ديسمبر

المهرجان الدولي الخامس "لفنون الأهقار" ينطلق الثلاثاء

GMT 15:13 2016 الإثنين ,08 شباط / فبراير

دبي تستضيف معرض ومؤتمرات كابسات 2016

GMT 10:48 2014 الإثنين ,08 كانون الأول / ديسمبر

رسائل SMS تساعد المرضى على تذكر مواعيد أدويتهم اليومية

GMT 15:22 2017 الجمعة ,13 تشرين الأول / أكتوبر

"لويس فويتون" تُطلق مجموعة جديدة من الحقائب المميَّزة

GMT 03:41 2020 الجمعة ,10 كانون الثاني / يناير

محمد صلاح يتخطَّى ليونيل ميسي في تصنيف أغلى اللاعبين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates