المجلس الأعلى للطاقة في دبي ينظم ورشة عمل حول كفاءة الطاقة
آخر تحديث 22:14:31 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

المجلس الأعلى للطاقة في دبي ينظم ورشة عمل حول كفاءة الطاقة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المجلس الأعلى للطاقة في دبي ينظم ورشة عمل حول كفاءة الطاقة

المجلس الأعلى للطاقة في دبي
دبي _ وام

نظم المجلس الأعلى للطاقة في دبي ورشة عمل بالتعاون مع مبادرة التغيير في دبي /The Change Initiative/ وذلك لتبادل أفضل التجارب والممارسات في مجال كفاءة الطاقة في المباني وخاصة ذات الكفاءة العالية في استهلاك الطاقة التي يأتي معظمها من مصادر الطاقة المتجددة. وترمي ورشة العمل إلى تعزيز استراتيجية إدارة الطلب على الطاقة التي تهدف إلى خفض الطلب على الطاقة بنسبة 30% بحلول العام 2030 حيث يتم حالياً العمل في دبي على إعادة تأهيل أكثر من 30 ألف مبنى قائم بحلول عام 2030 لجعل هذه المباني أكثر استدامة. حضر ورشة العمل التي عقدت في مبنى مبادرة التغيير في دبي أحمد بطي المحيربي الأمين العام للمجلس الأعلى للطاقة في دبي والسيد غنديب سينغ الرئيس التنفيذي ومؤسس "مبادرة التغيير" وعدد من المسؤولين من القطاعين العام والخاص والمنظمات غير الحكومية. كما شهدت الورشة حضور مديرين تنفيذيين وخبراء في مجال كفاءة الطاقة منهم عبد الله رفيع مساعد المدير العام لقطاع الهندسة والتخطيط في بلدية دبي وغرايم سيمز المدير التنفيذي لمكتب التنظيم والرقابة لقطاع الكهرباء والمياه في دبي وسعيد العبار رئيس مجلس إدارة مجلس الإمارات للأبنية الخضراء ومحمد طارق رئيس التسويق في شركة جنرال الكتريك للطاقة والمياه واميل سمارة الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في شركة الماس للمطورين وجاجاث غوناواردينا مدير أول في غرفة تجارة وصناعة دبي . وناقش المشاركون أهمية التوجه نحو استراتيجية المباني الخضراء والتي من شأنها أن تسهم وبشكل فعال في تقليل استهلاك الطاقة والمياه حيث تعد المباني أكبر مستهلك للطاقة في العالم اليوم. وقال أحمد بطي المحيربي الأمين العام للمجلس الأعلى للطاقة في دبي " كجهة مسؤولة عن وضع السياسات في قطاع الطاقة قدم المجلس أهداف إستراتيجية إدارة الطلب على الطاقة التي يسعى لتحقيقها مع الهيئات التابعة لها بما فيها بلدية دبي حيث يساهم تطبيق معايير المباني الخضراء في دبي في ترشيد إستخدام الكهرباء والمياه والعمل على إستخدامهما بكفاءة." من جهته قال السيد غنديب سينغ الرئيس التنفيذي ومؤسس مبادرة التغيير " يجب علينا ألا ننسى أن التكنولوجيا مساعد للقدرات البشرية وليس مجرد غرض ونحن نأمل أن يسعى الجميع وبإخلاص في جعل دبي أكثر مدينة مستدامة في العالم". كما شهدت الورشة جلسات نقاشية حول المباني القائمة حاليا في إمارة دبي وكيفية إعادة تأهيلها ورفع كفاءة استهلاك الطاقة فيها تطبيقا لاستراتيجية إدارة الطلب على الطاقة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المجلس الأعلى للطاقة في دبي ينظم ورشة عمل حول كفاءة الطاقة المجلس الأعلى للطاقة في دبي ينظم ورشة عمل حول كفاءة الطاقة



بلقيس تتألق في صيحة الجمبسوت وتخطف الأنظار

دبي - صوت الإمارات
ماتزال النجمة الإماراتية بلقيس تسحر جمهورها مرة تلو الأخرى بإطلالاتها العصرية التي تجمع بين الطابع المحتشم والشبابي بتصاميم غير تقليدية إطلاقا، وجاء أحدث ظهور لها في فعالية خاصة بدار maxmara في البندقية بصيحة الجمبسوت، التي تعتبر من الصيحات التي تعتمدها بلقيس كل فترة، وتفضلها بتصاميم مميزة تنجح دائما في خطف الأضواء، فإذا كنتِ من عاشقات تلك الصيحة ننصحك بمشاهدة إطلالات بلقيس، لتتعلمي منها أساليب تنسيقها ببراعة. بلقيس تتألق بصيحة الجمبسوت في حفل عشاء دار Maxmara النجمة الإماراتية بلقيس حرصت على حضور عرض الأزياء الخاص بدار Max Mara 2025 خلال هذا الأسبوع، وكانت صيحة الجمبسوت اختيارها الأساسي في تلك الرحلة، حيث تألقت في حفل العشاء الخاص بدار ماكس مارا Max Mara، الذي أقيم في ساحة سان ماركو في البندقية بايطاليا بجمبسوت راقي باللون الأبيض الم�...المزيد

GMT 11:12 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تكن لجوجاً في بعض الأمور

GMT 21:21 2014 الجمعة ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الإعلان عن انطلاق فعاليات مهرجان ليالي الميلاد في بيت لحم

GMT 01:06 2014 الإثنين ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

بارك جي يانج يطالب بجذب رؤوس الأموال المحلية

GMT 17:03 2017 الأربعاء ,05 إبريل / نيسان

ظهور الفنانة زيزي مصطفى في عزاء والدة بوسي شلبي

GMT 02:03 2014 الجمعة ,19 أيلول / سبتمبر

"الضفيرة" أحدث تسريحات العروس عند الزفاف

GMT 19:25 2016 الأربعاء ,09 آذار/ مارس

تمتعي بجربة متناغمة في منتجع Fontana في أيسلندا

GMT 08:42 2019 الجمعة ,27 كانون الأول / ديسمبر

طرق لتطويل شعر العروس قبل الزفاف
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates