المديرالعام للوكالة الدولية للطاقة الذرية يزور محطة براكة للطاقة النووية
آخر تحديث 14:11:03 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

المديرالعام للوكالة الدولية للطاقة الذرية يزور محطة براكة للطاقة النووية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المديرالعام للوكالة الدولية للطاقة الذرية يزور محطة براكة للطاقة النووية

الوكالة الدولية للطاقة الذرية
المنطقة الغربية - وام

قام السيد يوكيا أمانو مدير عام الوكالة الدولية للطاقة الذرية بزيارة لموقع براكة بالمنطقة الغربية حيث كان في استقباله سعادة السفير حمد علي الكعبي المندوب الدائم للدولة لدى الوكالة الدولية للطاقة الذرية والمهندس محمد إبراهيم الحمادي الرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمارات للطاقة النووية.

واطلع السيد يوكيا أمانو على آخر التطورات في موقع براكة باعتباره أول موقع نووي في العالم تجري فيه عمليات بناء أربعة مفاعلات نووية متطابقة في آن واحد.

كما اطلع على العمليات الإنشائية والإنجازات التي تحققت في الموقع وناقش مستوى التزام المؤسسة بالسلامة وتبادل الخبرات وأفضل الممارسات والدروس المستفادة مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية والمجتمع النووي العالمي في الوقت الذي تعمل فيه المؤسسة لإتمام عمليات الإنشاء والتحضير لبدء العمليات التشغيلية للمحطات النووية.

وهنأ السيد أمانو المسؤولين والموظفين في مؤسسة الإمارات للطاقة النووية على الإنجازات التي حققوها في الموقع منذ زيارته الأخيرة في عام 2013.

وقال ان دولة الإمارات العربية المتحدة تواصل تحقيق تقدم ملموس في تطوير برنامجها النووي مهنئا حكومة الدولة ومؤسسة الإمارات للطاقة النووية والهيئة الاتحادية للرقابة النووية على إنجازاتهم .. مشيدا بالتزامهم الواضح بالسلامة وبسعيهم إلى تطوير قطاع نووي مع مرافق تتبع أعلى المعايير العالمية للسلامة والجودة والأمان في موقع براكة".

من جهته أكد السفير حمد علي الكعبي على الدعم القوي الذي حصلت عليه دولة الإمارات من المجتمع النووي على برنامجها السلمي للطاقة النووية وخاصة دور الوكالة الدولية للطاقة الذرية والمجلس الاستشاري الدولي وغيرها من الجهات العالمية الرائدة في هذا المجال.

وقال الكعبي ان دولة الإمارات أثبتت أعلى مستويات الالتزام بالمعايير العالمية وأفضل الممارسات منذ انطلاق البرنامج النووي السلمي للدولة ..وتكرس الدولة جهودها نحو تطوير هذه الصناعة الجديدة وتحقيق استدامتها في المستقبل ..فهذه الصناعة ستمثل عاملا أساسيا في اقتصاد الدولة وذلك بتوفير الطاقة التي تنعدم فيها الانبعاثات الكربونية تقريبا وذلك بالدعم الكلي والتعاون الوثيق مع المجتمع الدولي".

من جانبه قال سعادة المهندس محمد الحمادي .."نتشرف بزيارة المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية لما لها من أهمية في إبراز التقدم الذي أحرزناه على مستوى العمليات الإنشائية في الموقع والتأكيد على التزامنا تجاه تطوير هذا البرنامج مع الحفاظ على السلامة والجودة ضمن أهم أولوياتنا".

وأضاف الحمادي "نحن نفخر بالعلاقة الوثيقة التي تربطنا بالوكالة الدولية للطاقة الذرية وبدعمهم وإرشادهم المستمر لنا ونتطلع للمحافظة على هذا المستوى من التعاون طوال مراحل البرنامج النووي السلمي الإماراتي".

يذكر أن نسبة إتمام المحطة الأولى قد تجاوزت 85 بالمائة ووصلت نسبة إتمام المحطة الثانية إلى 65 بالمائة فيما وصلت نسبة إنجاز المشروع بالكامل إلى 58 بالمائة .

وبعد إنهاء المحطات الأربع في عام 2020 واكتمال تشغيلها ستوفر المحطات طاقة نووية آمنة وفعالة وصديقة للبيئة إلى شبكة الدولة ويعتمد ذلك على الموافقات الرقابية والتنظيمية.

وبدأت عمليات تطوير محطة براكة للطاقة النووية في عام 2012 ومن المتوقع أن تنتهي في العام 2020.

وستوفر المحطات النووية الأربع بعد اكتمالها ما يصل ربع احتياجات دولة الإمارات من الكهرباء وستحد من الانبعاثات الكربونية في دولة الإمارات بواقع 12 مليون طن سنويا.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المديرالعام للوكالة الدولية للطاقة الذرية يزور محطة براكة للطاقة النووية المديرالعام للوكالة الدولية للطاقة الذرية يزور محطة براكة للطاقة النووية



بلقيس تتألق في صيحة الجمبسوت وتخطف الأنظار

دبي - صوت الإمارات
ماتزال النجمة الإماراتية بلقيس تسحر جمهورها مرة تلو الأخرى بإطلالاتها العصرية التي تجمع بين الطابع المحتشم والشبابي بتصاميم غير تقليدية إطلاقا، وجاء أحدث ظهور لها في فعالية خاصة بدار maxmara في البندقية بصيحة الجمبسوت، التي تعتبر من الصيحات التي تعتمدها بلقيس كل فترة، وتفضلها بتصاميم مميزة تنجح دائما في خطف الأضواء، فإذا كنتِ من عاشقات تلك الصيحة ننصحك بمشاهدة إطلالات بلقيس، لتتعلمي منها أساليب تنسيقها ببراعة. بلقيس تتألق بصيحة الجمبسوت في حفل عشاء دار Maxmara النجمة الإماراتية بلقيس حرصت على حضور عرض الأزياء الخاص بدار Max Mara 2025 خلال هذا الأسبوع، وكانت صيحة الجمبسوت اختيارها الأساسي في تلك الرحلة، حيث تألقت في حفل العشاء الخاص بدار ماكس مارا Max Mara، الذي أقيم في ساحة سان ماركو في البندقية بايطاليا بجمبسوت راقي باللون الأبيض الم�...المزيد

GMT 22:17 2014 الخميس ,04 كانون الأول / ديسمبر

"إليك" تطلق تصاميم مميزة من فساتين السهرة للمحجبات

GMT 22:58 2020 الثلاثاء ,15 كانون الأول / ديسمبر

قرعة الدوري الأوروبي تضع بنفيكا في مواجهة أرسنال

GMT 08:27 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

طريقة عمل كيكة بركان الشيكولاة

GMT 03:59 2019 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

قوات الاحتلال الإسرائيلية تعتقل طفلين من سلوان

GMT 14:09 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

تبدأ بالاستمتاع بشؤون صغيرة لم تلحظها في السابق
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates