بدء فرز وتقييم مرشحي جائزة زايد لطاقة المستقبل
آخر تحديث 22:14:31 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بدء فرز وتقييم مرشحي جائزة زايد لطاقة المستقبل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بدء فرز وتقييم مرشحي جائزة زايد لطاقة المستقبل

جائزة زايد لطاقة المستقبل
أبوظبي ـ صوت الإمارات

بدأت في العاصمة أبوظبي عملية فرز المرشحين للفوز بجائزة زايد لطاقة المستقبل 2016، أبرز وأهم الجوائز العالمية التي تقوم بتكريم المساهمات المبتكرة في مجال طاقة المستقبل والتنمية المستدامة، وذلك بانطلاق الجولة الأولى من اجتماعات لجان التقييم يومي الأول والثاني من سبتمبر الجاري. وقد تمكنت الجائزة من المساهمة بالفعل بتحسين حياة أكثر من 150 مليون شخص حول العالم بفضل تكريم مبادرات ومشاريع الفائزين بالجائزة

وبعد خضوع طلبات المشاركة والترشيحات لعملية بحث وتحليل دقيقة خلال الشهرين الماضيين من قبل مؤسسة بلومبيرج لتمويل الطاقة الجديدة، شريك جائزة زايد لطاقة المستقبل، تولت لجنة المراجعة المكونة من مجموعة خبراء محليين ودوليين يمتلكون خبرات واسعة في مجالات التنمية المستدامة والسياسات العامة والهندسة والتصميم المعماري والقطاع الأكاديمي والطاقة والتكنولوجيا، دراسة الطلبات والترشيحات لإعداد قائمة قصيرة استناداً إلى معايير الأثر الملموس، والابتكار، والريادة، والرؤية بعيدة الأمد.

وأوضح الدكتور سلطان أحمد الجابر، وزير دولة ومدير عام جائزة زايد لطاقة المستقبل، أن هذه الجائزة العالمية المرموقة تحتفي سنوياً بإرث الوالد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وإسهاماته الجليلة في الحفاظ على البيئة ونشر الممارسات المستدامة، وذلك من خلال تكريم الأفراد والشركات الذين حققوا أفضل الإنجازات والابتكارات في مجالات الطاقة النظيفة والاستدامة من مختلف أنحاء العالم.

وأضاف إنه في ضوء تنامي أعداد المشاركين في جائزة زايد لطاقة المستقبل، تضطلع لجان التقييم بدور أساسي في ترسيخ مكانة جائزة زايد لطاقة المستقبل باعتبارها الجائزة العالمية الأهم والأكثر تميزاً في قطاع الطاقة المتجددة والتنمية المستدامة.

وأتقدم بالشكر والتقدير لكافة أعضاء لجنة المراجعة على جهودهم في دراسة وتقييم المشاركات ضمن مختلف فئات الجائزة، حيث تقوم لجان التقييم بدور أساسي في دعم رسالة الجائزة الهادفة إلى تشجيع وتحفيز الابتكارات الجديدة القادرة على تحقيق آثار إيجابية ملموسة على المجتمعات في مختلف أنحاء العالم. ونجحت جائزة زايد لطاقة المستقبل منذ إطلاقها قبل 7 أعوام في تسليط الضوء على التزام الإمارات وحرصها على تشجيع وتكريم أفضل الإبداعات والابتكارات في مجال التنمية المستدامة على الصعيد العالمي.

وقال الدكتور سيف الناصري، رئيس لجنة المراجعة ومدير دائرة تصنيع الغاز في شركة بترول أبوظبي الوطنية إنه بالتزامن مع النقاشات العالمية المستمرة حول الاستدامة وتداعيات تغير المناخ، تؤكد الجائزة أن قيادتنا الرشيدة سباقة في العمل على إيجاد حلول مبتكرة للتحديات العالمية. وتتجسد أهمية هذه الجائزة من خلال الرقم القياسي لأعداد المشاركات هذا العام وكذلك عدد الدول المشاركة الذي يعتبر الأكبر في تاريخ الجائزة. لقد شكل إعداد القائمة المختصرة للمرشحين تحدياً صعباً بالنسبة لنا لأن الكثير من المشاركات يستحق الانتقال إلى المرحلة التالية من التقييم.

وتضم لجنة المراجعة التي يرأسها الدكتور الناصري المهندس راشد الظاهري، مدير المكتب التنسيقي للمشاريع التنموية الإماراتية في مصر وهو نائب رئيس اللجنة؛ ومحمد البدر، مدير قسم الاستثمار في مصدر للاستثمار؛ والدكتور راشد خليفة الشعالي، الأستاذ المساعد بكلية الهندسة المعمارية بجامعة الإمارات؛ والدكتور إبراهيم بابللي، الخبير الاستراتيجي في مدينة الملك عبد الله للطاقة الذرية والمتجددة؛ ولندن كوبيل، رئيسة شؤون الاستدامة في شركة الاتحاد للطيران؛ وسامي خريبي، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس، إنفايرومينا باور سيستمز؛ وجسلين كيفر، مسؤولة برامج - وحدة استشارات السياسات في الوكالة الدولية للطاقة المتجددة (آيرينا)؛ وفيليب موس، معاون مدير – المنتدى الاقتصادي العالمي؛ والدكتور سجوريس سجوريديس، الأستاذ المساعد لنظم الهندسة والإدارة في معهد مصدر.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بدء فرز وتقييم مرشحي جائزة زايد لطاقة المستقبل بدء فرز وتقييم مرشحي جائزة زايد لطاقة المستقبل



بلقيس تتألق في صيحة الجمبسوت وتخطف الأنظار

دبي - صوت الإمارات
ماتزال النجمة الإماراتية بلقيس تسحر جمهورها مرة تلو الأخرى بإطلالاتها العصرية التي تجمع بين الطابع المحتشم والشبابي بتصاميم غير تقليدية إطلاقا، وجاء أحدث ظهور لها في فعالية خاصة بدار maxmara في البندقية بصيحة الجمبسوت، التي تعتبر من الصيحات التي تعتمدها بلقيس كل فترة، وتفضلها بتصاميم مميزة تنجح دائما في خطف الأضواء، فإذا كنتِ من عاشقات تلك الصيحة ننصحك بمشاهدة إطلالات بلقيس، لتتعلمي منها أساليب تنسيقها ببراعة. بلقيس تتألق بصيحة الجمبسوت في حفل عشاء دار Maxmara النجمة الإماراتية بلقيس حرصت على حضور عرض الأزياء الخاص بدار Max Mara 2025 خلال هذا الأسبوع، وكانت صيحة الجمبسوت اختيارها الأساسي في تلك الرحلة، حيث تألقت في حفل العشاء الخاص بدار ماكس مارا Max Mara، الذي أقيم في ساحة سان ماركو في البندقية بايطاليا بجمبسوت راقي باللون الأبيض الم�...المزيد

GMT 11:12 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تكن لجوجاً في بعض الأمور

GMT 21:21 2014 الجمعة ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الإعلان عن انطلاق فعاليات مهرجان ليالي الميلاد في بيت لحم

GMT 01:06 2014 الإثنين ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

بارك جي يانج يطالب بجذب رؤوس الأموال المحلية

GMT 17:03 2017 الأربعاء ,05 إبريل / نيسان

ظهور الفنانة زيزي مصطفى في عزاء والدة بوسي شلبي

GMT 02:03 2014 الجمعة ,19 أيلول / سبتمبر

"الضفيرة" أحدث تسريحات العروس عند الزفاف

GMT 19:25 2016 الأربعاء ,09 آذار/ مارس

تمتعي بجربة متناغمة في منتجع Fontana في أيسلندا

GMT 08:42 2019 الجمعة ,27 كانون الأول / ديسمبر

طرق لتطويل شعر العروس قبل الزفاف
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates