تنظم كهرباء دبي مؤتمرًا لمشروع آل مكتوم للطاقة
آخر تحديث 22:14:31 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تنظم كهرباء دبي مؤتمرًا لمشروع آل مكتوم للطاقة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تنظم كهرباء دبي مؤتمرًا لمشروع آل مكتوم للطاقة

هيئة كهرباء ومياه دبي
دبي - وام

 نظمت هيئة كهرباء ومياه دبي مؤتمرا للمطورين العالميين الذين تأهلوا للتقدم بعطاءاتهم لتنفيذ المشروع الثاني بمجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية بقدرة 100 ميجاوات وفق نظام المنتج المستقل وذلك بغرض توضيح شروط وتفاصيل المرحلة الأخيرة من المناقصة والإجابة على أسئلة واستفسارات المناقصين.

ويأتي هذا المؤتمر تطبيقا لاستراتيجية دبي المتكاملة للطاقة 2030 التي تهدف إلى تنويع مصادر الطاقة بحلول عام 2030.

وشهد المؤتمر الذي عقد في فندق جميرا خور دبي الاسبوع الماضي مشاركة واسعة من المطورين العالميين الذين وصل عددهم إلى 24 مطورا من بين 49 شركة عالمية تقدمت بطلباتها للمشاركة في هذا المشروع المهم.

وقد رحب سعادة سعيد محمد الطاير العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي بالمطورين وأثنى على رغبتهم في المشاركة في هذا المشروع الحيوي الذي يساهم في تنويع مصادر الطاقة في دبي ويدعم رؤية حكومة دبي والهيئة في التوجه نحو مصادر الطاقة النظيفة والمتجددة للحفاظ على البيئة وعلى مواردنا الطبيعية للأجيال القادمة مشيدا بالخبرات والكفاءات التي يتمتع بها المطورون الذين تأهلوا لتلك المرحلة.

ونوه سعادته إلى أن اهتمام المؤسسات العالمية بهذا المشروع يعكس ثقة المستثمرين الدوليين في هيئة كهرباء ومياه دبي والمشاريع التي تدعمها حكومة دبي.

وأضاف سعادة الطاير أن هيئة كهرباء ومياه دبي تلتزم برؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله بضرورة تنويع مصادر الطاقة في إمارة دبي وتترجم رؤية قيادتنا الحكيمة في تحقيق مستقبل مستدام للإمارة من خلال تطبيقها لاستراتيجية دبي المتكاملة للطاقة 2030 التي أطلقها المجلس الأعلى للطاقة في دبي وتهدف إلى تنويع مصادر الطاقة بحلول عام 2030.

وقال ان مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية يعد أحد أكبر مشاريع الطاقة المتجددة في المنطقة باستثمارات تصل إلى 12 مليار درهم وستصل قدرته الإنتاجية إلى الف ميجاوات عند اكتمال جميع مراحله حيث تفضل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بافتتاح المرحلة الأولى من المجمع بقدرة إنتاجية تصل إلى 13 ميجاواط وتم ربطها بشبكة هيئة كهرباء ومياه دبي التي تغطي جميع مناطق الإمارة.

وأوضح سعادته أن هيئة كهرباء ومياه دبي تعمل على تنفيذ مشاريع حيوية تساهم في تعزيز البنية التحتية في دبي لترسيخ مكانة الإمارة كقطب عالمي في مجالات المال والأعمال والسياحة والاستدامة حيث ساهمت البنية الأساسية التي تتسم بالكفاءة العالية والاعتمادية والتطور والتي تتميز بها إمارة دبي في جذب الاستثمارات العالمية.

وأشار سعادة الطايرالى أن الهيئة ستقوم بشراء الكهرباء التي تنتجها المحطة وستكون الشريك الأكبر في المشروع منوها بالمركز المالي القوي للهيئة وضمان تنفيذها جميع التزاماتها في سبيل إنجاح المشروع مشيرا إلى أن الهيئة قد تبوأت مؤخرا مركزا متقدما في تصنيف وكالة "موديز للتقييم المالي" وحصلت على "بي ايه ايه 2" فيما منحتها وكالة التقييم الائتماني العالمية "ستاندرد آند بورز" تقييم "بي بي بي".

وذكر بأن هذا المشروع هو المرحلة الثانية من المشروع الأبرز مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية ويعد أحد المشاريع الرئيسية لهيئة كهرباء ومياه دبي والإمارة وهو المشروع الأول الذي يعتمد نظام المنتج المستقل والأكبر من نوعه لإنتاج الكهرباء بمصادر الطاقة المتجددة في دبي وبتطبيق نظام المنتج المستقل تكون الهيئة قد قدمت نموذجا متقدما وقطعت شوطا كبيرا في تحقيق أهدافها الإستراتيجية.

وقام الخبراء الفنيون والماليون والقانونيون في الهيئة بالرد على استفسارات المطورين في ما يتعلق بإجراءات المناقصة والضمانات الحكومية والبنكية إضافة إلى الأسئلة الفنية الأخرى مثل طبيعة الأرض التي يقام عليها المشروع وملكيتها وتعرفة الكهرباء وغير ذلك من مواضيع ذات صلة.

ومن المتوقع أن يبدأ تشغيل المرحلة الثانية بحلول عام 2017 وسيكون تاريخ إغلاق المناقصة في أواخر شهر أكتوبر القادم.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تنظم كهرباء دبي مؤتمرًا لمشروع آل مكتوم للطاقة تنظم كهرباء دبي مؤتمرًا لمشروع آل مكتوم للطاقة



بلقيس تتألق في صيحة الجمبسوت وتخطف الأنظار

دبي - صوت الإمارات
ماتزال النجمة الإماراتية بلقيس تسحر جمهورها مرة تلو الأخرى بإطلالاتها العصرية التي تجمع بين الطابع المحتشم والشبابي بتصاميم غير تقليدية إطلاقا، وجاء أحدث ظهور لها في فعالية خاصة بدار maxmara في البندقية بصيحة الجمبسوت، التي تعتبر من الصيحات التي تعتمدها بلقيس كل فترة، وتفضلها بتصاميم مميزة تنجح دائما في خطف الأضواء، فإذا كنتِ من عاشقات تلك الصيحة ننصحك بمشاهدة إطلالات بلقيس، لتتعلمي منها أساليب تنسيقها ببراعة. بلقيس تتألق بصيحة الجمبسوت في حفل عشاء دار Maxmara النجمة الإماراتية بلقيس حرصت على حضور عرض الأزياء الخاص بدار Max Mara 2025 خلال هذا الأسبوع، وكانت صيحة الجمبسوت اختيارها الأساسي في تلك الرحلة، حيث تألقت في حفل العشاء الخاص بدار ماكس مارا Max Mara، الذي أقيم في ساحة سان ماركو في البندقية بايطاليا بجمبسوت راقي باللون الأبيض الم�...المزيد

GMT 19:40 2013 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

لوحات الرسامة التشكيلية روان العدوان في معرض بلندن

GMT 02:07 2016 الأربعاء ,16 آذار/ مارس

أفضل التنانير لتكوني أيقونة الأناقة في العمل

GMT 20:44 2013 الخميس ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

"هيئة الكتاب" تنظمُ معرضيّن في صعيّد مصر

GMT 01:05 2014 الجمعة ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

ارتفاع الإيرادات المصرفية بـ7.2% ليصل إلى 9.8 مليار درهم

GMT 07:17 2012 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

"غوغل" تستعد إلى إطلاق حاسب "كروم بوك" محمول

GMT 11:04 2017 الأربعاء ,05 تموز / يوليو

دينا تكشف عن أصعب المشاهد في مسلسل "غرابيب سود"

GMT 18:16 2021 الإثنين ,15 شباط / فبراير

إغلاق مطعم الشيف التركي بوراك في دبي

GMT 06:43 2020 الأربعاء ,01 كانون الثاني / يناير

اتفاقية لتسهيل الإجراءات بين جمارك أبوظبي ومجموعة المسعود

GMT 07:14 2019 السبت ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

أنس جابر تتوج بلقب أفضل رياضية عربية

GMT 04:22 2019 الخميس ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

12 اتحادًا مصريًا تأهلت لأولمبياد طوكيو 2020

GMT 14:56 2019 الثلاثاء ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

معالم سياحية خلابة في جزيرة كريت اليونانية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates