جمال سند السويدي يزور مركز البحرين للدراسات الاستراتيجية
آخر تحديث 11:47:21 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

جمال سند السويدي يزور مركز البحرين للدراسات الاستراتيجية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - جمال سند السويدي يزور مركز البحرين للدراسات الاستراتيجية

جمال سند السويدي يزور مركز البحرين للدراسات الاستراتيجية
المنامة - وام

 قام سعادة الدكتور جمال سند السويدي مدير عام مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية بزيارة إلى مركز البحرين للدراسات الاستراتيجية والدولية والطاقة "دراسات "وذلك على هامش جولته في مملكة البحرين لتدشين كتابه الجديد "السراب.

كان في استقباله سعادة خالد بن إبراهيم الفضالة رئيس مجلس أمناء مركز البحرين للدراسات الاستراتيجية والدولية والطاقة والدكتور خالد الرويحي المدير التنفيذي للمركز.

ووقع الدكتور جمال سند السويدي خلال الزيارة اتفاقية تعاون بحثي مع سعادة خالد بن إبراهيم الفضالة بهدف تبادل الخبرات البحثية والأكاديمية والفكرية وتبادل المشاركة في الأنشطة والفعاليات والمؤتمرات البحثية والفكرية التي يعقدها المركزان بما يسهم في تحقيق الاستفادة المشتركة ويصب في خدمة صناع القرار في البلدين.

وأعرب الدكتورجمال سند السويدي عن سروره بتوقيع هذه الاتفاقية التي من شأنها تعزيز التعاون الفكري والبحثي بين المركزين ..مؤكدا تقديره الكامل وإعجابه بإصدارات مركز البحرين للدراسات الاستراتيجية والدولية والطاقة "دراسات " وأنشطته البحثية وفعالياته الفكرية ومؤتمراته النوعية ذات البعد الاستراتيجي التي يحرص المركز على إقامتها.

من جهته أكد سعادة خالد بن إبراهيم الفضالة أهمية هذه الاتفاقية لما لها من فوائد عديدة تسهم في تعزيز مسيرة "دراسات " وتساعده على تحقيق أهدافه في نشر الفكر والوعي وتدعيم العمل البحثي.

كما أشاد بالدور المهم الذي يلعبه مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية في دعم صانع القرار في دولة الإمارات وبقية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية عبر ما يقدمه من بيانات دقيقة ومعلومات موثقة ودراسات وتقاريرعلمية سليمة وفي نشر الوعي والفكر ..مشيرا في هذا الصدد إلى إصدارات مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية العديدة التي تشمل مختلف القضايا السياسية والاقتصادية والأمنية والعسكرية والثقافية وإلى فعالياته المتنوعة سواء كانت مؤتمرات أوندوات أو ورش عمل.

وعقب توقيع الاتفاقية أهدى الدكتور جمال سند السويدي نسخة من كتابه الجديد "السراب إلى خالد بن إبراهيم الفضالة وإلى خالد الرويحي .

وأوضح الدكتور جمال سند السويدي أن الفكرة الرئيسية للكتاب تدور حول الجماعات الدينية السياسية التي تسعى إلى تسويق الوهم للشعوب في العالمين العربي والإسلامي عبر الترويج لقدرتها على إدارة شؤون الحكم وذلك على الرغم من فشلها الواضح في مواقع السلطة بالدول التي وصلت إلى الحكم فيها ..وأكد سعادته أنه استهدف من وراء تأليف الكتاب مواجهة هذه الجماعات عبر كشف زيفهم وإبطال دعاويهم.

من جانبه ثمن خالد بن إبراهيم الفضالة الجهد الذي بذله الدكتور جمال سند السويدي في تأليف كتاب "السراب ..مؤكدا أن الكتاب يعد أحد أفضل الكتب التي تناولت قضية "الإسلام السياسي" بالبحث العلمي والتحليل الموضوعي إن لم يكن أفضلها على الإطلاق وخاصة أنه صدر في مرحلة تشهد إصرارا من الجماعات الدينية السياسية على خداع الناس وإيهامهم بقدرتهم على إدارة شؤونهم وهو ما تمكن الكتاب من تفنيده ومواجهته عبر طرح جريء وتحليل علمي دقيق وموضوعي يسهم بقوة في كشف زيف هذه الجماعات وإبطال دعاويها الأمر الذي يجعل من الكتاب وما يتضمنه من نتائج وخلاصات مصدرا لا غنى عنه لصناع القرار والشعوب في تعاملهم مع قوى "الإسلام السياسي".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جمال سند السويدي يزور مركز البحرين للدراسات الاستراتيجية جمال سند السويدي يزور مركز البحرين للدراسات الاستراتيجية



الأميرة رجوة بإطلالة ساحرة في احتفالات اليوبيل الفضي لتولي الملك عبدالله الحكم

عمان - صوت الإمارات
أطلت الأميرة رجوة الحسين زوجة ولي عهد المملكة الأردنية الهاشمية الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، في الاحتفالات التي اٌقيمت يوم أمس 9 يونيو لمناسبة يوم الجلوس الملكي، واليوبيل الفضي  لتولي الملك عبدالله الثاني مقاليد الحكم، بإطلالة مميزة وساحرة باللون الأحمر، وكانت عبارة عن  ثوب منسق بعناية مدروسة مع كاب من النسيج نفسه، وقد تم تطريز ياقة الثوب بألون العلم الأردني، فيما زخرفت العباية المفتوحة بكاملها بخيوط فضية ورسوم مع عناية خاصة بالتطريز للتصميم من الجهة الخلفية للثوب. وقد اكتفت الأميرة بأقراط ماسية مع خاتم مطعم بحجر كبير من الألماس، واعتمدت تسريحة شينيون طبيعية أظهرت رقي الثوب الذي اعتمدته والتطريز الذي يتضمن رسالة ومغزى وطنياً. وبدورها أعربت المصممة هنيدة صيرفي عن افتخارها باختيارها لتصميم زي الأميرة رجوة الحسي...المزيد

GMT 05:04 2024 الخميس ,13 حزيران / يونيو

اللّون الأحمر يتصدر إطلالات المشاهير هذا الصيف
 صوت الإمارات - اللّون الأحمر يتصدر إطلالات المشاهير هذا الصيف

GMT 04:58 2024 الخميس ,13 حزيران / يونيو

نصائح لتنظيف المنزل لعيد الأضحى بأقل مجهود
 صوت الإمارات - نصائح لتنظيف المنزل لعيد الأضحى بأقل مجهود

GMT 12:27 2015 الإثنين ,12 تشرين الأول / أكتوبر

إعادة انتخاب لوكاشينكو لفترة رئاسية خامسة في بيلاروسيا

GMT 09:10 2013 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

دار الإفتاء تقيم معرضًا لإنجازاتها خلال 10 سنوات

GMT 20:26 2013 الثلاثاء ,01 تشرين الأول / أكتوبر

"MSI" تكشف عن حواسب محمولة مخصصة للألعاب

GMT 08:03 2015 الأربعاء ,11 آذار/ مارس

هاكان فيدان يتسلم مجددًا الاستخبارات التركية

GMT 01:04 2013 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

خطة سعودية للكهرباء طوال 20 عامًا

GMT 08:11 2013 الجمعة ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

نشاط المسرح الجزائري انحصر بسبب البيروقراطية والتهميش
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates