9 زيادة سنوية على طلب الكهرباء والماء في أبوظبي
آخر تحديث 14:57:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

9% زيادة سنوية على طلب الكهرباء والماء في أبوظبي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 9% زيادة سنوية على طلب الكهرباء والماء في أبوظبي

الكهرباء في دبي
أبو ظبي - صوت الإمارات

أكد  نائب مدير عام مكتب التنظيم والرقابة، راشد حمد الراشدي أن ترشيد استهلاك الكهرباء والماء من أبرز التحديات التي تواجه إمارة أبوظبي خلال المرحلة المقبلة، مشيرًا إلى أن الزيادة السنوية على طلب الطاقة والمياه تراوحت بين 8% و9% خلال السنوات العشر الماضية.

ويساهم مكتب التنظيم والرقابة، بالتعاون مع الجهات المعنية في تحقيق رؤية أبوظبي 2030، ويعمل على وضع موارد المياه والكهرباء في مكانها الملائم كونها أحد المقومات الرئيسية الذي يضمن تحقيق التنمية واستمراريتها.

وأوضح الراشدي، حول الدعم المقدم للمواطنين والمقيمين في قطاع الكهرباء والماء: يتم دعم المواطن من قبل الحكومة بنسبة 80%، والمقيم بنسبة 50% من التكلفة الفعلية، متوقعا مضاعفة كلفة إنتاج الماء والكهرباء، خلال السنوات الست المقبلة.

وأوضح، أنه يتم بناء محطة كهرباء جديدة كل ثلاث سنوات، وزيادة الاستثمار في شبكات النقل والتوزيع، وتعزيز قدرات قطاع الكهرباء والماء لمواجهة ضغط الاستهلاك خصوصا خلال ساعات الذروة في فترات الصيف، لافتا إلى خطط مستقبلية تدعم القطاع لضمان استمرارية الخدمة.

وأضاف أنه طبيعي ارتفاع الطلب على خدمات الكهرباء والماء، ما يؤثر بشكل مباشر على الموارد؛ لذا من الضروري ترشيد استهلاك الماء والكهرباء؛ لأن الحفاظ على الموارد الطبيعية خطوة أساسية لبناء مستقبل مستدام لإمارة أبوظبي.

ولفت احتياجات التكييف والتبريد تمثل حوالي 65% من الاستهلاك خلال فترات الذروة في أشهر الصيف، مشيرًا إلى أن إجمالي استهلاك الإمارة من مياه التحلية عام 2013 حوالي 1٫1 مليار متر مكعب، بزيادة سنوية 9% خلال العشر سنوات الماضية، متوقعا أن يتجاوز الاستهلاك 1٫5 مليار متر مكعب بحلول عام 2030، مشيرا إلى أنه تتم متابعة ومراقبة تعليمات جودة المياه بدقة، وأن القطاع يفحص 200 ألف عينة للمياه، بمعدل 550 عينة في اليوم.

وأكد الراشدي حرص الإمارة على توفير مياه صالحة للشرب للمواطنين والمقيمين في أماكن إقاماتهم، لافتا إلى مراقبة جودة المياه من قبل مكتب التنظيم والرقابة، لتطابق شروط ومعايير منظمة الصحة العالمية.

وحول الحلول البديلة لتوفير الطاقة، بجانب التوعية بترشيد الاستهلاك، قال: تتوجه الحكومة إلى تنويع مصادر الطاقة، لذا تم بناء محطة شمس 1، وتعتبر إحدى أكبر المحطات في المنطقة لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية، وتوليد الطاقة من المفاعلات النووية بقدرة إنتاجية 5600 ميجاوات على أن تدخل الخدمة بدءا من سنة 2017.

وبالنسبة لرفع وعي المستهلك حول ترشيد استخدام المياه والكهرباء،  قدم مكتب التنظيم والرقابة بالتعاون مع مكتبي "وفر طاقة"، و"وفر مياه" مبادرات مميزة بدءا من مشروع حدث منزلك مع مكتب "وفر طاقة"، الذي يضم 10 منازل في أبوظبي ذات متوسط استهلاك عال للكهرباء.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

9 زيادة سنوية على طلب الكهرباء والماء في أبوظبي 9 زيادة سنوية على طلب الكهرباء والماء في أبوظبي



ديانا حداد بإطلالات راقية وأنيقة بالفساتين الطويلة

بيروت - صوت الإمارات
تميزت ديانا حداد بإطلالات مميزة تناسبت تماما مع قوامها المثالي ورشاقتها، وتحرص ديانا دائما على ارتداء ملابس بتصميمات عصرية تخطف الأنظار ، بالإضافة إلى تنسيقات مميزة للمكياج والشعر. ارتدت ديانا حداد فستان أنيق ومميز مصنوع من القماش المخملي الناعم، وجاء الفستان بتصميم ضيق ومجسم كشف عن رشاقتها وقوامها المثالي، الفستان كان طويل وبأكمام طويلة، وكان مزود بفتحة حول منطقة الظهر، وتزين الفستان على الأكمام وحول الصدر بتطريزات مميزة، وحمل هذا الفستان توقيع مصممة الأزياء الامارتية شيخة الغيثي. خطفت ديانا حداد الأنظار في واحدة من الحفلات بفستان أنيق مصنوع من الستان الناعم باللون اللبني الفاتح، وتميز تصميم الفستان بأنه مجسم ومحدد تحديدا عن منطقة الخصر. أضافت ديانا على هذه الإطلالة كاب طويل مطرز بطريقة ناعمة وبسيطة مصنوع من الشيفون ...المزيد

GMT 03:25 2024 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

أدوية مرض السكري تقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان

GMT 12:10 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر

GMT 18:01 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

لا تتردّد في التعبير عن رأيك الصريح مهما يكن الثمن

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 20:33 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

تتخلص هذا اليوم من بعض القلق

GMT 15:30 2016 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

معرض للصور يعرّف بتاريخ عدن ويكشف الجرائم فيها

GMT 16:16 2013 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

معرض الكتاب المصري بنواكشوط يبدأ فعالياته "الأربعاء"

GMT 07:07 2013 الثلاثاء ,25 حزيران / يونيو

معرض حول أسطورة وذكريات السفينة الشهيرة "تيتانيك"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates