9 زيادة سنوية على طلب الكهرباء والماء في أبوظبي
آخر تحديث 13:02:56 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

9% زيادة سنوية على طلب الكهرباء والماء في أبوظبي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 9% زيادة سنوية على طلب الكهرباء والماء في أبوظبي

الكهرباء في دبي
أبو ظبي - صوت الإمارات

أكد  نائب مدير عام مكتب التنظيم والرقابة، راشد حمد الراشدي أن ترشيد استهلاك الكهرباء والماء من أبرز التحديات التي تواجه إمارة أبوظبي خلال المرحلة المقبلة، مشيرًا إلى أن الزيادة السنوية على طلب الطاقة والمياه تراوحت بين 8% و9% خلال السنوات العشر الماضية.

ويساهم مكتب التنظيم والرقابة، بالتعاون مع الجهات المعنية في تحقيق رؤية أبوظبي 2030، ويعمل على وضع موارد المياه والكهرباء في مكانها الملائم كونها أحد المقومات الرئيسية الذي يضمن تحقيق التنمية واستمراريتها.

وأوضح الراشدي، حول الدعم المقدم للمواطنين والمقيمين في قطاع الكهرباء والماء: يتم دعم المواطن من قبل الحكومة بنسبة 80%، والمقيم بنسبة 50% من التكلفة الفعلية، متوقعا مضاعفة كلفة إنتاج الماء والكهرباء، خلال السنوات الست المقبلة.

وأوضح، أنه يتم بناء محطة كهرباء جديدة كل ثلاث سنوات، وزيادة الاستثمار في شبكات النقل والتوزيع، وتعزيز قدرات قطاع الكهرباء والماء لمواجهة ضغط الاستهلاك خصوصا خلال ساعات الذروة في فترات الصيف، لافتا إلى خطط مستقبلية تدعم القطاع لضمان استمرارية الخدمة.

وأضاف أنه طبيعي ارتفاع الطلب على خدمات الكهرباء والماء، ما يؤثر بشكل مباشر على الموارد؛ لذا من الضروري ترشيد استهلاك الماء والكهرباء؛ لأن الحفاظ على الموارد الطبيعية خطوة أساسية لبناء مستقبل مستدام لإمارة أبوظبي.

ولفت احتياجات التكييف والتبريد تمثل حوالي 65% من الاستهلاك خلال فترات الذروة في أشهر الصيف، مشيرًا إلى أن إجمالي استهلاك الإمارة من مياه التحلية عام 2013 حوالي 1٫1 مليار متر مكعب، بزيادة سنوية 9% خلال العشر سنوات الماضية، متوقعا أن يتجاوز الاستهلاك 1٫5 مليار متر مكعب بحلول عام 2030، مشيرا إلى أنه تتم متابعة ومراقبة تعليمات جودة المياه بدقة، وأن القطاع يفحص 200 ألف عينة للمياه، بمعدل 550 عينة في اليوم.

وأكد الراشدي حرص الإمارة على توفير مياه صالحة للشرب للمواطنين والمقيمين في أماكن إقاماتهم، لافتا إلى مراقبة جودة المياه من قبل مكتب التنظيم والرقابة، لتطابق شروط ومعايير منظمة الصحة العالمية.

وحول الحلول البديلة لتوفير الطاقة، بجانب التوعية بترشيد الاستهلاك، قال: تتوجه الحكومة إلى تنويع مصادر الطاقة، لذا تم بناء محطة شمس 1، وتعتبر إحدى أكبر المحطات في المنطقة لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية، وتوليد الطاقة من المفاعلات النووية بقدرة إنتاجية 5600 ميجاوات على أن تدخل الخدمة بدءا من سنة 2017.

وبالنسبة لرفع وعي المستهلك حول ترشيد استخدام المياه والكهرباء،  قدم مكتب التنظيم والرقابة بالتعاون مع مكتبي "وفر طاقة"، و"وفر مياه" مبادرات مميزة بدءا من مشروع حدث منزلك مع مكتب "وفر طاقة"، الذي يضم 10 منازل في أبوظبي ذات متوسط استهلاك عال للكهرباء.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

9 زيادة سنوية على طلب الكهرباء والماء في أبوظبي 9 زيادة سنوية على طلب الكهرباء والماء في أبوظبي



الأميرة رجوة بإطلالة ساحرة في احتفالات اليوبيل الفضي لتولي الملك عبدالله الحكم

عمان - صوت الإمارات
أطلت الأميرة رجوة الحسين زوجة ولي عهد المملكة الأردنية الهاشمية الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، في الاحتفالات التي اٌقيمت يوم أمس 9 يونيو لمناسبة يوم الجلوس الملكي، واليوبيل الفضي  لتولي الملك عبدالله الثاني مقاليد الحكم، بإطلالة مميزة وساحرة باللون الأحمر، وكانت عبارة عن  ثوب منسق بعناية مدروسة مع كاب من النسيج نفسه، وقد تم تطريز ياقة الثوب بألون العلم الأردني، فيما زخرفت العباية المفتوحة بكاملها بخيوط فضية ورسوم مع عناية خاصة بالتطريز للتصميم من الجهة الخلفية للثوب. وقد اكتفت الأميرة بأقراط ماسية مع خاتم مطعم بحجر كبير من الألماس، واعتمدت تسريحة شينيون طبيعية أظهرت رقي الثوب الذي اعتمدته والتطريز الذي يتضمن رسالة ومغزى وطنياً. وبدورها أعربت المصممة هنيدة صيرفي عن افتخارها باختيارها لتصميم زي الأميرة رجوة الحسي...المزيد

GMT 12:00 2013 الإثنين ,07 تشرين الأول / أكتوبر

مطعم في الدنمارك يعد وجباته من فائض المتاجر

GMT 19:58 2016 الثلاثاء ,23 شباط / فبراير

30 مطعمًا فاخرًا يجتمعون تحت مظلة "أسبوع مطاعم دبي"

GMT 20:22 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

التعليم المبكر للأطفال حاجة ملحة

GMT 02:09 2014 الإثنين ,01 كانون الأول / ديسمبر

راجح يؤكد سعي البنك التجاري للتوسع في مشاريع كبرى

GMT 10:37 2012 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

بدء تشغيل أول محطة كهرباء تابعة للقطاع الخاص في مصر

GMT 08:07 2013 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

ريتا روسيك تشعل شاطئ ميامي ببيكيني ساخن

GMT 00:21 2014 الإثنين ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

التخيلات الجنسية المنحرفة لدى النساء أقل من الرجال
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates