طاقة وكهرباء دبي يناقشان مع شركات فرنسية التعاون
آخر تحديث 00:38:02 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"طاقة" و"كهرباء دبي" يناقشان مع شركات فرنسية التعاون

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "طاقة" و"كهرباء دبي" يناقشان مع شركات فرنسية التعاون

الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي سعيد محمد الطاير
دبي – صوت الإمارات


عقد وفد برئاسة نائب رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي سعيد محمد الطاير، والذي يشارك في الدورة الحادية والعشرين لمؤتمر الأطراف في باريس، لقاءات مع صناع القرار والرؤساء التنفيذيين من قطاعات الطاقة والمياه والبيئة في فرنسا، ضمن اجتماع خاص ضم مجموعة من الجهات الحكومية الفرنسية ومنها مجلس الأعمال الفرنسي، و"حركة الشركات الفرنسية الدولية"، ونقابة الطاقة المتجددة، ولجنة التجارة الفرنسية، ومجلس الأعمال الفرنسي في دبي، بالإضافة إلى السفارة الفرنسية في الإمارات.

وألقت آن ماري ايدراك الممثلة الخاصة لوزير الشؤون الخارجية والتنمية الدولية الفرنسية للشؤون الاقتصادية، كلمة ترحيبية تطرقت فيها لاهتمامات الجانب الفرنسي في تعزيز شراكاتها مع إمارة دبي وخاصة في قطاع الطاقة.

وأوضح الطاير: قصة دبي ترتبط بتحقيق رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الهادفة إلى تحويل دبي ودولة الإمارات إلى مركز عالمي للاقتصاد الأخضر والتنمية المستدامة، فبعد نجاحنا في رفع سقف التحدي، من خلال توفير 7% من طاقة دبي من مصادر الطاقة النظيفة بحلول عام 2020، نحرص على تنفيذ توجيهات سموه لجعل نسبة الطاقة النظيفة 75% من إجمالي الطاقة في دبي وذلك على ضوء استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050.

وأضاف: تتكون استراتيجية دبي للطاقة النظيفة من 5 مسارات رئيسية، مشيرًا إلى أن دبي تعتمد على التجارة الحرة وستواصل تبنيها لهذه السياسة الناجحة من خلال تأسيس منطقة حرة جديدة تسمى منطقة دبي الخضراء لجذب مراكز البحوث والتطوير والشركات الناشئة المتخصصة في الطاقة النظيفة، وسيقوم صندوق دبي الأخضر بدعم هذا المشروع مما يسهم في إقامة مشاريع خاصة بالطاقة النظيفة تصل قيمتها إلى ما يزيد على 27 مليار دولار.

واختتم بالقول: نحن نرحب بالشركات الفرنسية للدخول في شراكة معنا لتحقيق أهدافنا في مشاريع الطاقة المتجددة في دبي، استكشاف فرص التعاون في المبادرات والمشروعات المستقبلية.

واستعرض أمام الحضور من رجال الأعمال وممثلي الشركات الفرنسية مشاريع "مؤسسة سقيا الإمارات" التي تهدف إلى توفير المياه الصالحة للشرب للمحتاجين والمنكوبين والمحرومين حول العالم، ودعا الشركات الفرنسية للمشاركة في جائزة محمد بن راشد العالمية للمياه.

وسلّط أحمد الشعفار الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي (إمباور)، الضوء على الإنجازات التي حققتها الشركة في قطاع تبريد المناطق في دبي.

واستعرض المهندس وليد سلمان النائب التنفيذي للرئيس لقطاع الاستراتيجية وتطوير الأعمال في هيئة كهرباء ومياه دبي استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050، ومشروع مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية.

وقدم النائب التنفيذي للرئيس لقطاع دعم الأعمال والموارد البشرية الدكتور يوسف إبراهيم الأكرف عرضًا تقديميًا عن معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة (ويتيكس)، مسلطاً الضوء على معرض الطاقة الشمسية (SOLAR SHOW) خلال المعرض.

وحضر الاجتماع كل من أحمد المحيربي أمين عام المجلس الأعلى للطاقة في دبي، وخولة المهيري نائب الرئيس لقطاع التسويق والاتصال المؤسسي في هيئة كهرباء دبي. 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طاقة وكهرباء دبي يناقشان مع شركات فرنسية التعاون طاقة وكهرباء دبي يناقشان مع شركات فرنسية التعاون



بلقيس تتألق في صيحة الجمبسوت وتخطف الأنظار

دبي - صوت الإمارات
ماتزال النجمة الإماراتية بلقيس تسحر جمهورها مرة تلو الأخرى بإطلالاتها العصرية التي تجمع بين الطابع المحتشم والشبابي بتصاميم غير تقليدية إطلاقا، وجاء أحدث ظهور لها في فعالية خاصة بدار maxmara في البندقية بصيحة الجمبسوت، التي تعتبر من الصيحات التي تعتمدها بلقيس كل فترة، وتفضلها بتصاميم مميزة تنجح دائما في خطف الأضواء، فإذا كنتِ من عاشقات تلك الصيحة ننصحك بمشاهدة إطلالات بلقيس، لتتعلمي منها أساليب تنسيقها ببراعة. بلقيس تتألق بصيحة الجمبسوت في حفل عشاء دار Maxmara النجمة الإماراتية بلقيس حرصت على حضور عرض الأزياء الخاص بدار Max Mara 2025 خلال هذا الأسبوع، وكانت صيحة الجمبسوت اختيارها الأساسي في تلك الرحلة، حيث تألقت في حفل العشاء الخاص بدار ماكس مارا Max Mara، الذي أقيم في ساحة سان ماركو في البندقية بايطاليا بجمبسوت راقي باللون الأبيض الم�...المزيد

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 13:14 2014 الإثنين ,29 كانون الأول / ديسمبر

المهرجان الدولي الخامس "لفنون الأهقار" ينطلق الثلاثاء

GMT 15:13 2016 الإثنين ,08 شباط / فبراير

دبي تستضيف معرض ومؤتمرات كابسات 2016

GMT 10:48 2014 الإثنين ,08 كانون الأول / ديسمبر

رسائل SMS تساعد المرضى على تذكر مواعيد أدويتهم اليومية

GMT 15:22 2017 الجمعة ,13 تشرين الأول / أكتوبر

"لويس فويتون" تُطلق مجموعة جديدة من الحقائب المميَّزة

GMT 03:41 2020 الجمعة ,10 كانون الثاني / يناير

محمد صلاح يتخطَّى ليونيل ميسي في تصنيف أغلى اللاعبين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates