قطع الكهرباء عن محافظة بيت لحم والقدس لن تتعاون
آخر تحديث 14:57:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

قطع الكهرباء عن محافظة بيت لحم و"القدس" لن تتعاون

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - قطع الكهرباء عن محافظة بيت لحم و"القدس" لن تتعاون

قطع الكهرباء عن محافظة بيت لحم
رام الله - صوت الامارات

أبلغت إسرائيل شركة الإمارات" target="_blank">كهرباء القدس، اليوم الاثنين، نيتها قطع التيار الكهربائي عن 50 بالمائة من مشتركي الكهرباء في محافظة بيت لحم، وذلك بعد ساعتين من تراجع إسرائيل عن قرار مماثل يتعلق برام الله والبيرة.

وقال هشام العمري مدير عام شركة كهرباء القدس لغرفة التحرير في وكالة معا إن إسرائيل أبلغت الشرطة بنيتها قطاع التيار الكهربائي عن 50 بالمائة من مشتركي الكهرباء في محافظة بيت لحم لمدة أربع ساعات من الساعة الثانية بعد الظهر وحتى السادسة من مساء اليوم.
وأوضح ان القرار الاسرائيلي الجديد صدر بعد ساعتين فقط من إبلاغ الحكومة الفلسطينية لشركة كهرباء القدس بتراجع إسرائيل عن قرارها بقطع الكهرباء عن 50 بالمائة من رام الله والبيرة.

وتتذرع إسرائيل بالديون المتراكمة على شركة كهرباء القدس والتي بلغت مليار و750 مليون شيكل لقطع التيار الكهربائي، إلا أن العمري يرى أن القرار الاسرائيلي سياسي يهدف لمعاقبة الشعب الفلسطيني، قائلا إن قرار تقنين الكهرباء لن يساعد على تسديد فاتورة الدين المستحقة على شركة كهرباء القدس.

ونفى أن يكون قرار اسرائيل بقطع الكهرباء عن بيت لحم بديلا عن رام الله، وقال إن إلغاء القرار المتعلق برام الله جاء في وقت لم يكن قد صدر في حينه قرار القطع المتعلق ببيت لحم، متهما الجانب الاسرائيلي بالعمل على إثارة البلبلة والفوضى في صفوف الفلسطينيين.
وأكد العمري أن شركته لن تتعاون فنيا مع الجانب الاسرائيلي لتحديد المناطق التي ستقطع عنها الكهرباء في حال استمرت إسرائيل على موقفها.

وبشأن الخطوات التي ستتخذها الشركة للرد على الإجراءات الاسرائيلية، أوضح العمري أن الشركة تدرس الآن الخسائر والمكتسبات من التوجه الى القضاء، وفي حال صدر رأى ايجابي عن المحامين فسوف ترفع القضية على الجانب الاسرائيلي.
وطالب مدير شركة كهرباء القدس الحكومة الفلسطينية بدفع ما عليها من مستحقات لشركة الكهرباء والبالغة 500 مليون شيكل كي يستنى للشركة سحب الذرائع من الاسرائيليين، وبحسب العمري، فإن شركته مستثناة من عوائد المقاصة التي تجبيها السلطة من اسرائيل، وان ما يترتب على الحكومة من ديون بدل استهلاك كهرباء ونسبة الدعم الذي تقدمه الحكومة لدعم تعرفة الكهرباء في مناطق السلطة الفلسطينية.
خطوة عنصرية

واعتبرت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني قرار اسرائيل تقليص التيار الكهربائي عن بعض المناطق الفلسطينية استكمالا لاعتداءات الاحتلال المتواصلة ضد شعبنا، من اعدامات ميدانية وهدم للمنازل.
وأضافت الجبهة أن القرار جاء من اعلى مستوى سياسي في دولة الاحتلال ويندرج في ظل سياسة العقاب الجماعي، ونوهت أن الاحتلال كان في وقت سابق قد ابلغ بوضع اليد على الحسابات البنكية والعقارات التي تملكها شركة كهرباء القدس لضمان سداد ديونها لصالح كهرباء الاحتلال.

وقالت الجبهة نخشى من عدم قدرة الشركة من الاستمرار في تقديم الخدمات لمختلف المناطق والمؤسسات والمشتركين، في ظل استمرار أزمة الديون المتصاعدة، والتهديد الإسرائيلي الامر الذي يتطلب تكاتف الجميع من اجل استمرار شركة كهرباء القدس من العمل.
وأشارت الجبهة ان حكومة الاحتلال بهذه الخطوات العنصرية تهدف الى الاستيلاء على الشركة في خطوة واضحة وصريحة تأتي ضمن سياسة الاحتلال القائمة على الحصار وسياسة العقاب الجماعي.
ودعت الجبهة الحكومة الفلسطينية الى التدخل الفوري والعاجل وإنقاذ الشركة من التهديدات الاسرائيلية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قطع الكهرباء عن محافظة بيت لحم والقدس لن تتعاون قطع الكهرباء عن محافظة بيت لحم والقدس لن تتعاون



ديانا حداد بإطلالات راقية وأنيقة بالفساتين الطويلة

بيروت - صوت الإمارات
تميزت ديانا حداد بإطلالات مميزة تناسبت تماما مع قوامها المثالي ورشاقتها، وتحرص ديانا دائما على ارتداء ملابس بتصميمات عصرية تخطف الأنظار ، بالإضافة إلى تنسيقات مميزة للمكياج والشعر. ارتدت ديانا حداد فستان أنيق ومميز مصنوع من القماش المخملي الناعم، وجاء الفستان بتصميم ضيق ومجسم كشف عن رشاقتها وقوامها المثالي، الفستان كان طويل وبأكمام طويلة، وكان مزود بفتحة حول منطقة الظهر، وتزين الفستان على الأكمام وحول الصدر بتطريزات مميزة، وحمل هذا الفستان توقيع مصممة الأزياء الامارتية شيخة الغيثي. خطفت ديانا حداد الأنظار في واحدة من الحفلات بفستان أنيق مصنوع من الستان الناعم باللون اللبني الفاتح، وتميز تصميم الفستان بأنه مجسم ومحدد تحديدا عن منطقة الخصر. أضافت ديانا على هذه الإطلالة كاب طويل مطرز بطريقة ناعمة وبسيطة مصنوع من الشيفون ...المزيد

GMT 03:25 2024 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

أدوية مرض السكري تقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان

GMT 12:10 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر

GMT 18:01 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

لا تتردّد في التعبير عن رأيك الصريح مهما يكن الثمن

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 20:33 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

تتخلص هذا اليوم من بعض القلق

GMT 15:30 2016 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

معرض للصور يعرّف بتاريخ عدن ويكشف الجرائم فيها

GMT 16:16 2013 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

معرض الكتاب المصري بنواكشوط يبدأ فعالياته "الأربعاء"

GMT 07:07 2013 الثلاثاء ,25 حزيران / يونيو

معرض حول أسطورة وذكريات السفينة الشهيرة "تيتانيك"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates