كهرباء دبي تؤكد أن خطتها في الشبكات الذكية تجربة متكاملة
آخر تحديث 13:02:56 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"كهرباء دبي" تؤكد أن خطتها في الشبكات الذكية تجربة متكاملة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "كهرباء دبي" تؤكد أن خطتها في الشبكات الذكية تجربة متكاملة

هيئة كهرباء ومياه دبي
دبي – صوت الإمارات

أكد نائب رئيس المجلس الأعلى للطاقة بدبي والعضو المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، سعيد محمد الطاير، أن خطة الهيئة لإمارة دبي في مجال الشبكات الذكية ستكون تجربة متكاملة وفريدة من نوعها، فقد قامت الهيئة بتطوير استراتيجية الشبكات الذكية التي هي أحد أهم عناصر المدينة الذكية، ووضعت في هذا الإطار خططاً وبرامج تعزز تخفيض الطلب على الطاقة وإدارة كفاءتها وتحسين العمليات التشغيلية وآليات العمل المنفذة تحت مظلة استراتيجية الشبكات الذكية.

جاء ذلك خلال زيارته والوفد المرافق الولايات المتحدة الأميركية بناء على دعوة رسمية موجهة من قبل وزارة الطاقة الأميركية للمشاركة في فعاليات مسابقة الجامعات للطاقة الشمسية التي تنظمها الوزارة في مدينة إيرفين بولاية كاليفورنيا في الفترة من 14- 18 تشرين الأول/ أكتوبر الحالي.

وأوضح سعيد محمد الطاير،  أن زيارة الولايات المتحدة الأميركية ضمن سعي المجلس الأعلى للطاقة بدبي وهيئة كهرباء ومياه دبي نحو تبني فرص مستقبلية ومشاريع واعدة ترسخ الممارسات الخضراء بشكل يعكس الدور الريادي والعالمي لإمارة دبي لتصبح دبي عاصمة للاقتصاد الأخضر ومثالاً يحتذى في كفاءة الطاقة والطاقة المتجددة والاستدامة والإبداع والابتكار.

وتفقد الوفد في اليوم الأول للزيارة مركز البحوث والتطوير في مجال الشبكات الذكية وكفاءة الطاقة في جامعة كاليفورنيا - لوس انجليس، لتبادل أفضل التجارب والاطلاع على أحدث الممارسات والتجارب العالمية والابتكارات في الطاقة الشمسية والمتجددة، والشبكات الذكية والبنى التحتية للمركبات الكهربائية، كما زار الحرم الجامعي "لا كريتز للابتكار-حاضنة شركات الطاقة النظيفة" في مدينة لوس انجليس، الذي يضم مراكز للبحوث والتطوير متخصصة في مجال الطاقة والمياه والتكنولوجيات النظيفة والطاقة الشمسية وكفاءة الطاقة والاقتصاد الأخضر.

وأضاف سعيد محمد الطاير: تشمل برامج الهيئة بنية تحتية متطورة في قياس بيانات الاستهلاك وإدارة الأصول وإدارة الطلب على الطاقة وأتمتة التوزيع والبنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات وأتمتة المحطات الرئيسة وتكامل نظام الاتصالات وكفاءة واعتمادية وتوافرية إمدادات الطاقة.

 وتعمل الهيئة على تنفيذ مبادرة الشبكة الذكية التي ستسهم في تحقيق مبادرة "دبي الذكية" جنبًا إلى جنب مع مبادرات الهيئة الأخرى التي تتمثل في إنتاج الكهرباء عن طريق الطاقة الشمسية في المباني وربطها بشبكة الهيئة وتأسيس البنية التحتية ومحطات شحن السيارات الكهربائية.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كهرباء دبي تؤكد أن خطتها في الشبكات الذكية تجربة متكاملة كهرباء دبي تؤكد أن خطتها في الشبكات الذكية تجربة متكاملة



الأميرة رجوة بإطلالة ساحرة في احتفالات اليوبيل الفضي لتولي الملك عبدالله الحكم

عمان - صوت الإمارات
أطلت الأميرة رجوة الحسين زوجة ولي عهد المملكة الأردنية الهاشمية الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، في الاحتفالات التي اٌقيمت يوم أمس 9 يونيو لمناسبة يوم الجلوس الملكي، واليوبيل الفضي  لتولي الملك عبدالله الثاني مقاليد الحكم، بإطلالة مميزة وساحرة باللون الأحمر، وكانت عبارة عن  ثوب منسق بعناية مدروسة مع كاب من النسيج نفسه، وقد تم تطريز ياقة الثوب بألون العلم الأردني، فيما زخرفت العباية المفتوحة بكاملها بخيوط فضية ورسوم مع عناية خاصة بالتطريز للتصميم من الجهة الخلفية للثوب. وقد اكتفت الأميرة بأقراط ماسية مع خاتم مطعم بحجر كبير من الألماس، واعتمدت تسريحة شينيون طبيعية أظهرت رقي الثوب الذي اعتمدته والتطريز الذي يتضمن رسالة ومغزى وطنياً. وبدورها أعربت المصممة هنيدة صيرفي عن افتخارها باختيارها لتصميم زي الأميرة رجوة الحسي...المزيد

GMT 12:00 2013 الإثنين ,07 تشرين الأول / أكتوبر

مطعم في الدنمارك يعد وجباته من فائض المتاجر

GMT 19:58 2016 الثلاثاء ,23 شباط / فبراير

30 مطعمًا فاخرًا يجتمعون تحت مظلة "أسبوع مطاعم دبي"

GMT 20:22 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

التعليم المبكر للأطفال حاجة ملحة

GMT 02:09 2014 الإثنين ,01 كانون الأول / ديسمبر

راجح يؤكد سعي البنك التجاري للتوسع في مشاريع كبرى

GMT 10:37 2012 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

بدء تشغيل أول محطة كهرباء تابعة للقطاع الخاص في مصر

GMT 08:07 2013 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

ريتا روسيك تشعل شاطئ ميامي ببيكيني ساخن

GMT 00:21 2014 الإثنين ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

التخيلات الجنسية المنحرفة لدى النساء أقل من الرجال
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates