لجنة التخطيط للربط الكهربائي الخليجي تعقد اجتماعها في الكويت
آخر تحديث 14:11:03 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

لجنة التخطيط للربط الكهربائي الخليجي تعقد اجتماعها في الكويت

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - لجنة التخطيط للربط الكهربائي الخليجي تعقد اجتماعها في الكويت

شبكات كهرباء
الدمام - وام

عقدت لجنة التخطيط للربط الكهربائي الخليجي اجتماعها الدوري في الكويت أول أمس بحضور جميع ممثلي دول مجلس التعاون وهيئة الربط وذلك على مدى يومين والتي استضافتها وزارة الكهرباء والماء الكويتية لمناقشة المسائل التخطيطية للشبكة الخليجية الموحدة وتنسيق الجهود بين الدول الأعضاء وتبادل الخبرات لتعزيز قدرة الرابط الكهربائي ورفع موثوقيته.

وتضمن جدول الأعمال عرض توقعات الطلب الكهربائي في الدول الأعضاء للسنوات القادمة ونتائج دراسة تحديد القدرات الانتاجية المطلوبة في كل دولة للتأكد من تلبية الطلب على الكهرباء خاصة خلال فصل الصيف.

كما عقدت ورشة عمل على هامش الاجتماع بخصوص تطوير الرابط الكهربائي وزيادة سعته الاستيعابية لكي يتماشى مع النمو المضطرد في حجم أنظمة وشبكات الكهرباء في دول مجلس التعاون الخليجي.

وقال الرئيس التنفيذي لهيئة الربط الكهربائي الخليجي أحمد الابراهيم ان اللجان المشتركة للربط الكهربائي الخليجي والتي تتشكل من الخبراء في الدول الأعضاء وهيئة الربط تهتم كذلك بدراسة الحوادث التشغيلية وحوادث الانقطاعات التي تحدث في الدول وتقييم أداء الرابط في دعم الدول في الحالات الطارئة ..مشيرا إلى أنه تم خلال هذا الاسبوع تحليل ومناقشة حادث الانقطاع الجزئي في الكويت الذي حدث في 27 مايو الماضي ومقدار الدعم الكهربائي من خلال الرابط الكهربائي الذي قفز إلى أكثر من 1600 ميجاوات ولكنه استمر لمدة ثانيتين فقط قبل فصله آليا من خلال أجهزة الحماية بسبب مرور طاقة تفوق سعته.

وأكد المتخصصون محدوية سعة الرابط الكهربائي الحالي لمواجهة مثل هذه الحالات الطارئة الكبيرة التي تتعرض لها باستمرار جميع دول الخليج دون استثناء.

وأشار إلى أن هيئة الربط الكهربائي الخليجي بدأت دعوة الاستشاريين المتخصصين العالميين لعمل دراسة جدوى لتوسعة الرابط الكهربائي ليتمكن من تقديم الدعم المطلوب في الحالات الطارئة لتتناسب مع النمو الكبير في شبكات الدول الأعضاء حيث ستشرف لجنة التخطيط للربط الكهربائي الخليجي على الدراسة التي من المتوقع استكمالها خلال النصف الأول من العام القادم 2016 .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لجنة التخطيط للربط الكهربائي الخليجي تعقد اجتماعها في الكويت لجنة التخطيط للربط الكهربائي الخليجي تعقد اجتماعها في الكويت



بلقيس تتألق في صيحة الجمبسوت وتخطف الأنظار

دبي - صوت الإمارات
ماتزال النجمة الإماراتية بلقيس تسحر جمهورها مرة تلو الأخرى بإطلالاتها العصرية التي تجمع بين الطابع المحتشم والشبابي بتصاميم غير تقليدية إطلاقا، وجاء أحدث ظهور لها في فعالية خاصة بدار maxmara في البندقية بصيحة الجمبسوت، التي تعتبر من الصيحات التي تعتمدها بلقيس كل فترة، وتفضلها بتصاميم مميزة تنجح دائما في خطف الأضواء، فإذا كنتِ من عاشقات تلك الصيحة ننصحك بمشاهدة إطلالات بلقيس، لتتعلمي منها أساليب تنسيقها ببراعة. بلقيس تتألق بصيحة الجمبسوت في حفل عشاء دار Maxmara النجمة الإماراتية بلقيس حرصت على حضور عرض الأزياء الخاص بدار Max Mara 2025 خلال هذا الأسبوع، وكانت صيحة الجمبسوت اختيارها الأساسي في تلك الرحلة، حيث تألقت في حفل العشاء الخاص بدار ماكس مارا Max Mara، الذي أقيم في ساحة سان ماركو في البندقية بايطاليا بجمبسوت راقي باللون الأبيض الم�...المزيد

GMT 22:17 2014 الخميس ,04 كانون الأول / ديسمبر

"إليك" تطلق تصاميم مميزة من فساتين السهرة للمحجبات

GMT 22:58 2020 الثلاثاء ,15 كانون الأول / ديسمبر

قرعة الدوري الأوروبي تضع بنفيكا في مواجهة أرسنال

GMT 08:27 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

طريقة عمل كيكة بركان الشيكولاة

GMT 03:59 2019 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

قوات الاحتلال الإسرائيلية تعتقل طفلين من سلوان

GMT 14:09 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

تبدأ بالاستمتاع بشؤون صغيرة لم تلحظها في السابق
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates