مخاوف من استمرار ازمة الكهرباء بسبب تأخر بناء محطة عملاقة لانتاج الكهرباء
آخر تحديث 00:38:02 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مخاوف من استمرار ازمة الكهرباء بسبب تأخر بناء محطة عملاقة لانتاج الكهرباء

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مخاوف من استمرار ازمة الكهرباء بسبب تأخر بناء محطة عملاقة لانتاج الكهرباء

محطة عملاقة لانتاج الكهرباء
دبي -صوت الإمارات

بعد ان بدأت كمشروع رائد عام 2010 يتوقع الخبراء أن محطة كاتسينا لتوليد الطاقة من الرياح ،والتى تصل طاقتها إلى 10 ميجاوات وبقيمة 4ر4 مليار نايرا نيجيرية، ستحتاج إلى ست سنوات أخرى للإنتهاء منها.

وكان من المقرر أن ينتهى مشروع محطة كاتسيتنا لتوليد الطاقة من الرياح عام 2010 ،و يقع المشروع فى لامبر ريمى فى منطقة محافظة حكومة ريمى المحلية،وقد عهدت الحكومة بهذا المشروع لشركة مسير فيرنييه الفرنسية العامة المحدودة على أن يكتمل بنهاية عام 2010.

وقد سيطرت الحكومة الإتحادية على هذا المشروع، الذي بدأه الرئيس الراحل عمر موسى يارادوا عندما كان حاكما لمحافظة كاتسينا، بعد أن أصبح رئيسا لنيجيريا في عام 2007.

وكشف المسؤولون بالوزارة الاتحادية للطاقة والأشغال والإسكان ، بأن التأخير فى إكمال المشروع يرجع إلى اختطاف مسؤول أجنبى كبير بالمشروع.

وكان مسؤولون في إدارة رئيس البلاد السابق جودلاك جوناثان،قد تعهدوا بإكتمال المشروع في أكتوبر 2014، ولكن لم يتحقق ذلك. ثم انتقل الموعد النهائي لمايو مع تحديد الإنتهاء الفعلى في نهاية المطاف بحلول يونيو عام 2015. و لم يحدث ذلك أيضا.

وقد لوحظ عدم وجود أية أعمال جديدة مرئية بالمشروع خلال الأشهر السبعة الأخيرة في الموقع.. كما لوحظ أنه في مايوالماضى، لم يتم تركيب سوى خمسة توربينات للرياح من 37 توربينا .
يذكر أن كل توربين يمكن أن يولد 275 كيلووات من الطاقة، والتي يتم تركيبها على ارتفاع 55 مترا.. وقد أمكن رؤية بعض التوربينات المصنعة قد تم وضعها جانبا فى أرض المشروع .

وذكرت صحيفة / ديلى تراست / أنه قبل نحو ثلاث سنوات، تم اختطاف المقاول الرئيسى للمشروع لمدة سنة،بعد أن أعلن المسؤولون انه تم الانتهاء من حوالي 90 في المائة من المشروع.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مخاوف من استمرار ازمة الكهرباء بسبب تأخر بناء محطة عملاقة لانتاج الكهرباء مخاوف من استمرار ازمة الكهرباء بسبب تأخر بناء محطة عملاقة لانتاج الكهرباء



بلقيس تتألق في صيحة الجمبسوت وتخطف الأنظار

دبي - صوت الإمارات
ماتزال النجمة الإماراتية بلقيس تسحر جمهورها مرة تلو الأخرى بإطلالاتها العصرية التي تجمع بين الطابع المحتشم والشبابي بتصاميم غير تقليدية إطلاقا، وجاء أحدث ظهور لها في فعالية خاصة بدار maxmara في البندقية بصيحة الجمبسوت، التي تعتبر من الصيحات التي تعتمدها بلقيس كل فترة، وتفضلها بتصاميم مميزة تنجح دائما في خطف الأضواء، فإذا كنتِ من عاشقات تلك الصيحة ننصحك بمشاهدة إطلالات بلقيس، لتتعلمي منها أساليب تنسيقها ببراعة. بلقيس تتألق بصيحة الجمبسوت في حفل عشاء دار Maxmara النجمة الإماراتية بلقيس حرصت على حضور عرض الأزياء الخاص بدار Max Mara 2025 خلال هذا الأسبوع، وكانت صيحة الجمبسوت اختيارها الأساسي في تلك الرحلة، حيث تألقت في حفل العشاء الخاص بدار ماكس مارا Max Mara، الذي أقيم في ساحة سان ماركو في البندقية بايطاليا بجمبسوت راقي باللون الأبيض الم�...المزيد

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 13:14 2014 الإثنين ,29 كانون الأول / ديسمبر

المهرجان الدولي الخامس "لفنون الأهقار" ينطلق الثلاثاء

GMT 15:13 2016 الإثنين ,08 شباط / فبراير

دبي تستضيف معرض ومؤتمرات كابسات 2016

GMT 10:48 2014 الإثنين ,08 كانون الأول / ديسمبر

رسائل SMS تساعد المرضى على تذكر مواعيد أدويتهم اليومية

GMT 15:22 2017 الجمعة ,13 تشرين الأول / أكتوبر

"لويس فويتون" تُطلق مجموعة جديدة من الحقائب المميَّزة

GMT 03:41 2020 الجمعة ,10 كانون الثاني / يناير

محمد صلاح يتخطَّى ليونيل ميسي في تصنيف أغلى اللاعبين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates