مستهلكون ينتجون 11 ميغاوات كهرباء عبر شمس دبي
آخر تحديث 14:11:03 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مستهلكون ينتجون 11 ميغاوات كهرباء عبر "شمس دبي"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مستهلكون ينتجون 11 ميغاوات كهرباء عبر "شمس دبي"

سعيد محمد الطاير
دبي – صوت الإمارات

 أفاد العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي (ديوا)، سعيد محمد الطاير، بأن مستهلكي الكهرباء سينتجون 11 ميغاوات من الكهرباء، عبر تركيب ألواح ضوئية فوق أسطح المنازل والمباني التجارية والصناعية في الإمارة، وذلك في إطار السعي إلى مشاركة المجتمع المحلي في إنتاج الطاقة المتجددة، والإسهام في تحقيق أهداف حكومة دبي لتنويع مصادر الطاقة.

وذكر الطاير إن “الهيئة تلقت، منذ الإعلان عن مبادرة (شمس دبي) منتصف شهر آذار/مارس الماضي، 27 طلبًا من مقاولين لتركيب ألواح كهروضوئية لإنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية، فيما تم إطلاق حملة موازية للتوعية بالمبادرة تستهدف مختلف شرائح المتعاملين، ويتوقع لها أن تشكل أداة تحفيز جيدة للمستهلكين من أصحاب المباني والمساكن، لتركيب ألواح كهروضوئية”.

وأضاف إن “معظم الطلبات تعود إلى متعاملين راغبين في تركيب الألواح الكهروضوئية على أبنية غير سكنية (مؤسسات صناعية، وتجارية، وحكومية)، ونعتقد أن أصحاب الأبنية السكنية أيضًا سيرغبون في تركيب الألواح الشمسية، إذ إن كلفة الأنظمة الشمسية في انخفاض مستمر، إضافة إلى الفوائد التي سيحصلون عليها”.

وزاد الطاير أن موقع الهيئة الإلكتروني شهد كثيرًا من الزيارات، وتم تلقي العديد من الأسئلة عبر البريد الإلكتروني ومركز الاتصال، فضلًا عن تلقي العديد من الطلبات لتركيب وربط الألواح الشمسية بالشبكة، وتم فعليًا تنفيذ بعض هذه الطلبات، والبعض الآخر قيد التنفيذ.

وبمقتضى مبادرة “شمس دبي”، فإن المستهلكين يستطيعون تركيب ألواح كهروضوئية فوق أسطح المباني السكنية والتجارية في الإمارة، وربطها بشبكة الهيئة، على أن يتم تحويل الفائض إلى شبكة الهيئة.وحتى يتمكن المستهلكون من التعرف إلى نظام إنتاج الطاقة عبر الألواح الكهروضوئية، ذكر الطاير إن “الهيئة تربط اللوحات مع شبكة (ديوا)، إذ يتم استخدام الطاقة المنتجة داخليًا مع تحويل الفائض إلى شبكة الهيئة، وإجراء مقاصة بين وحدات الطاقة الكهربائية المصدرة ووحدات الطاقة الكهربائية المستوردة خلال فترة فاتورة الاستهلاك نفسها، ما يعني أن ذلك سيمكن المستهلكين من تقليل فواتير الاستهلاك الخاصة بهم”.وحسب خطة الهيئة، فإن إمارة دبي ستنتج 1000 ميغاوات من الطاقة الشمسية بحلول عام 2019، وهي الكمية التي كان من المقرر تحقيقها في عام 2030.

وانتهت الهيئة، الأسبوع الماضي، من وضع المواصفات الفنية الخاصة بتركيب وحدات كهروضوئية، لاستخدامها في المنازل والمباني، لتوليد الطاقة الكهربائية عبر أشعة الشمس.
 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مستهلكون ينتجون 11 ميغاوات كهرباء عبر شمس دبي مستهلكون ينتجون 11 ميغاوات كهرباء عبر شمس دبي



بلقيس تتألق في صيحة الجمبسوت وتخطف الأنظار

دبي - صوت الإمارات
ماتزال النجمة الإماراتية بلقيس تسحر جمهورها مرة تلو الأخرى بإطلالاتها العصرية التي تجمع بين الطابع المحتشم والشبابي بتصاميم غير تقليدية إطلاقا، وجاء أحدث ظهور لها في فعالية خاصة بدار maxmara في البندقية بصيحة الجمبسوت، التي تعتبر من الصيحات التي تعتمدها بلقيس كل فترة، وتفضلها بتصاميم مميزة تنجح دائما في خطف الأضواء، فإذا كنتِ من عاشقات تلك الصيحة ننصحك بمشاهدة إطلالات بلقيس، لتتعلمي منها أساليب تنسيقها ببراعة. بلقيس تتألق بصيحة الجمبسوت في حفل عشاء دار Maxmara النجمة الإماراتية بلقيس حرصت على حضور عرض الأزياء الخاص بدار Max Mara 2025 خلال هذا الأسبوع، وكانت صيحة الجمبسوت اختيارها الأساسي في تلك الرحلة، حيث تألقت في حفل العشاء الخاص بدار ماكس مارا Max Mara، الذي أقيم في ساحة سان ماركو في البندقية بايطاليا بجمبسوت راقي باللون الأبيض الم�...المزيد

GMT 22:17 2014 الخميس ,04 كانون الأول / ديسمبر

"إليك" تطلق تصاميم مميزة من فساتين السهرة للمحجبات

GMT 22:58 2020 الثلاثاء ,15 كانون الأول / ديسمبر

قرعة الدوري الأوروبي تضع بنفيكا في مواجهة أرسنال

GMT 08:27 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

طريقة عمل كيكة بركان الشيكولاة

GMT 03:59 2019 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

قوات الاحتلال الإسرائيلية تعتقل طفلين من سلوان

GMT 14:09 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

تبدأ بالاستمتاع بشؤون صغيرة لم تلحظها في السابق
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates