أوروبا تضع الخطوط العريضة لإدارة اتحاد الطاقة
آخر تحديث 14:11:03 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أوروبا تضع الخطوط العريضة لإدارة "اتحاد الطاقة"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أوروبا تضع الخطوط العريضة لإدارة "اتحاد الطاقة"

الاتحاد الأوروبي
بروكسل _صوت الأمارات

وافق مجلس وزراء الطاقة في دول الاتحاد الأوروبي على النهج العام بشأن الموقف التفاوضي حول لائحة تحدد نظام إدارة اتحاد الطاقة، الذي يدمج التخطيط للمناخ والطاقة في إطار واحد. وتنص اللائحة على آلية للتعاون والرقابة للإشراف على تنفيذ أهداف سياسة الطاقة والمناخ في الاتحاد الأوروبي لعام 2030، ولا سيما الأهداف المتعلقة بـالطاقة المتجددة، وكفاءة استخدام الطاقة، والانبعاث الحراري. 

وقال بيان صدر على هامش اجتماعات وزراء الطاقة الأوروبيين، إن القواعد الجديدة ستتضمن قبل كل شيء تنسيق السياسات واستقرارها على المدى البعيد في قطاع المناخ والطاقة، وتوفير اليقين للمستثمرين، وتعزيز التنسيق بين الدول الأعضاء. 

وكان البرلمان الأوروبي قد اعتمد في اللجان المختصة التقرير المتعلق بنظام إدارة اتحاد الطاقة، وسيتم طرحه للتصويت عليه في جلسة عامة في كانون الثاني (يناير) المقبل، وبعدها ستنطلق العملية التفاوضية بين المجلس الوزاري الأوروبي والبرلمان والرئاسة الدورية للاتحاد، لوضع الصيغة النهائية التي سيتم إقرارها حتى تدخل حيز التنفيذ. 

كما وافق مجلس الوزراء الأوروبي على موقفه التفاوضي بشأن وضع نظام يحدد إطاراً لسوق الكهرباء الداخلية في جميع أنحاء الاتحاد، وقال المجلس الأوروبي في بروكسل إن اللائحة هي واحدة من المقترحات التشريعية لمجموعة الطاقة النظيفة، وهي حجر الزاوية في إعادة تصميم سوق الكهرباء، وتعتبر تنقيحاً للقواعد والمبادئ التي تكفل سوقاً تعمل بشكل جيد وتنافسي، ومن شأن ذلك أن يساعد الاتحاد الأوروبي في التحول نحو اقتصاد منخفض الكربون وتحقيق أهداف اتحاد الطاقة. 

ووفقاً لتقارير إعلامية أوروبية، تشعر المنظمات غير الحكومية التي تُعنى بالدفاع عن البيئة بالقلق من أن تُبطئ حكومات الاتحاد الأوروبي من وتيرة اهتمامها بالطاقة النظيفة، وأعربت عن ذلك بالتزامن مع انعقاد مجلس شؤون الطاقة، الذي انطلق الإثنين الماضي واستمر على مدى يومين في بروكسل، وناقش رؤية 2030 للطاقة، التي اقترحت مشاريعها المفوضية الأوروبية قبل عام، من أجل مواجهة التحديات الكبيرة المرتبطة بالتغيرات المناخية التي حددها اتفاق باريس، غير أن الدول الأعضاء تبدو أقل حماساً، كما يقول بعض الناشطين. (عن "الشرق الأوسط")

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أوروبا تضع الخطوط العريضة لإدارة اتحاد الطاقة أوروبا تضع الخطوط العريضة لإدارة اتحاد الطاقة



بلقيس تتألق في صيحة الجمبسوت وتخطف الأنظار

دبي - صوت الإمارات
ماتزال النجمة الإماراتية بلقيس تسحر جمهورها مرة تلو الأخرى بإطلالاتها العصرية التي تجمع بين الطابع المحتشم والشبابي بتصاميم غير تقليدية إطلاقا، وجاء أحدث ظهور لها في فعالية خاصة بدار maxmara في البندقية بصيحة الجمبسوت، التي تعتبر من الصيحات التي تعتمدها بلقيس كل فترة، وتفضلها بتصاميم مميزة تنجح دائما في خطف الأضواء، فإذا كنتِ من عاشقات تلك الصيحة ننصحك بمشاهدة إطلالات بلقيس، لتتعلمي منها أساليب تنسيقها ببراعة. بلقيس تتألق بصيحة الجمبسوت في حفل عشاء دار Maxmara النجمة الإماراتية بلقيس حرصت على حضور عرض الأزياء الخاص بدار Max Mara 2025 خلال هذا الأسبوع، وكانت صيحة الجمبسوت اختيارها الأساسي في تلك الرحلة، حيث تألقت في حفل العشاء الخاص بدار ماكس مارا Max Mara، الذي أقيم في ساحة سان ماركو في البندقية بايطاليا بجمبسوت راقي باللون الأبيض الم�...المزيد

GMT 22:17 2014 الخميس ,04 كانون الأول / ديسمبر

"إليك" تطلق تصاميم مميزة من فساتين السهرة للمحجبات

GMT 22:58 2020 الثلاثاء ,15 كانون الأول / ديسمبر

قرعة الدوري الأوروبي تضع بنفيكا في مواجهة أرسنال

GMT 08:27 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

طريقة عمل كيكة بركان الشيكولاة

GMT 03:59 2019 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

قوات الاحتلال الإسرائيلية تعتقل طفلين من سلوان

GMT 14:09 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

تبدأ بالاستمتاع بشؤون صغيرة لم تلحظها في السابق

GMT 06:09 2019 الخميس ,28 شباط / فبراير

ماني وصلاح يقودان هجوم ليفربول أمام واتفورد

GMT 22:00 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

نصائح مهمة لتنظيف خزانات المطبخ من الدهون

GMT 12:40 2018 الثلاثاء ,17 تموز / يوليو

مقادير وطريقة تحضير دجاج تركي في الفرن
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates