المجلس الأعلى للطاقة يناقش خطة عمله حتى 2030
آخر تحديث 14:11:03 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

المجلس الأعلى للطاقة يناقش خطة عمله حتى 2030

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المجلس الأعلى للطاقة يناقش خطة عمله حتى 2030

المجلس الأعلى للطاقة يناقش خطة عمله حتى 2030
دبي – صوت الإمارات

ناقش المجلس الأعلى للطاقة في دبي، الثلاثاء برئاسة الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، خطة العمل للسنوات المقبلة حتى عام 2030، لضمان استمرارية الأداء الإيجابي في تخفيض استهلاك المياه والكهرباء في دبي، بجانب مناقشة المشروعات والبرامج الاستراتيجية والوفورات، والدور الذي لعبه أعضاء المجلس للوصول إلى هذه النتائج المهمة للتوفير في الطاقة. إلى ذلك حصلت سلطة "واحة دبي للسيليكون"، على شهادة آيزو 20000-1:2011 في إدارة خدمات تقنية المعلومات.
وترأس الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة "طيران الإمارات" رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي، الثلاثاء، الاجتماع الـ42 للمجلس لاستعراض الوفورات والنتائج المحققة في إدارة الطلب على الطاقة خلال الفترة الماضية.
وحضر الاجتماع نائب رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي، سعيد محمد الطاير، والأمين العام للمجلس، أحمد بطي المحيربي، وأعضاء المجلس: الرئيس التنفيذي لشركة بترول الإمارات الوطنية "إينوك"، سيف حميد الفلاسي، ومدير عام دائرة شؤون النفط، عبدالله عبد الكريم، والمدير التنفيذي لإدارة سلامة الغذاء في بلدية دبي، خالد محمد شريف، ونائب رئيس لجنة دبي للطاقة النووية، وليد سلمان، والمدير التنفيذي للاستراتيجية والحوكمة المؤسسية في هيئة الطرق والمواصلات بدبي، ناصر بوشهاب، والمدير العام لمؤسسة "دبي للبترول"، فريديريك شيمين.
وأوضح الطاير أنه تم خلال الاجتماع استعراض المشروعات والمبادرات والبرامج الاستراتيجية، والاطلاع على الوفورات والدور الريادي الذي لعبه أعضاء المجلس الأعلى للطاقة في دبي، للوصول إلى هذه النتائج المهمة للتوفير في الطاقة، مشيراً إلى أنه تم التطرق أيضاً لخطة العمل للسنوات المقبلة حتى عام 2030 لضمان استمرارية الأداء الإيجابي في تخفيض استهلاك المياه والكهرباء في دبي.
ولفت إلى أنه تماشياً مع توجيهات القيادة الرشيدة وتحقيقاً لـ"رؤية الإمارات 2021" و"خطة دبي 2021" لجعل دبي مدينة متكاملة ذكية مستدامة ومبتكرة في إدارة مواردها وتحسين جودة الحياة فيها، وترسيخ مكانتها نموذجاً يحتذى به عالمياً، وضع المجلس الأعلى للطاقة خارطة طريق لتقييم برامج إدارة الطلب على الطاقة في التنفيذ وقياس مؤشرات الأداء الرئيسة، وقد أثبتت النتائج الإيجابية خلال عام 2015 والسنوات الخمس الماضية فعالية إجراءات وجهود المجلس وأعضائه.
وذكر الأمين العام للمجلس الأعلى للطاقة في دبي، أحمد بطي المحيربي، ان الأعضاء اطلعوا خلال الاجتماع على "برنامج السعفات" الذي تديره بلدية دبي، بالتعاون مع المجلس وأعضائه، لتطبيق لائحة معايير جديدة لكفاءة المباني الخضراء لتوفير الطاقة، وخفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، وزيادة رقعة انتشار المباني الخضراء، ويساعد هذا البرنامج على توفير سوق للخدمات والمنتجات الخضراء التي برهنت فعاليتها في تخفيض البصمة الكربونية على أن يكون أداة لاعتماد مطابقتها لمعايير سيتم إدراجها في البرنامج.
وحصلت سلطة "واحة دبي للسيليكون"، على شهادة آيزو 20000-1:2011 في إدارة خدمات تقنية المعلومات. وتسلّم سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس سلطة "واحة دبي للسيليكون"، الشهادة من ممثل شركة "لويدز ريجستر" البريطانية، بحضور نائب الرئيس الرئيس التنفيذي لسلطة "واحة دبي للسيليكون"، الدكتور محمد الزرعوني.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المجلس الأعلى للطاقة يناقش خطة عمله حتى 2030 المجلس الأعلى للطاقة يناقش خطة عمله حتى 2030



بلقيس تتألق في صيحة الجمبسوت وتخطف الأنظار

دبي - صوت الإمارات
ماتزال النجمة الإماراتية بلقيس تسحر جمهورها مرة تلو الأخرى بإطلالاتها العصرية التي تجمع بين الطابع المحتشم والشبابي بتصاميم غير تقليدية إطلاقا، وجاء أحدث ظهور لها في فعالية خاصة بدار maxmara في البندقية بصيحة الجمبسوت، التي تعتبر من الصيحات التي تعتمدها بلقيس كل فترة، وتفضلها بتصاميم مميزة تنجح دائما في خطف الأضواء، فإذا كنتِ من عاشقات تلك الصيحة ننصحك بمشاهدة إطلالات بلقيس، لتتعلمي منها أساليب تنسيقها ببراعة. بلقيس تتألق بصيحة الجمبسوت في حفل عشاء دار Maxmara النجمة الإماراتية بلقيس حرصت على حضور عرض الأزياء الخاص بدار Max Mara 2025 خلال هذا الأسبوع، وكانت صيحة الجمبسوت اختيارها الأساسي في تلك الرحلة، حيث تألقت في حفل العشاء الخاص بدار ماكس مارا Max Mara، الذي أقيم في ساحة سان ماركو في البندقية بايطاليا بجمبسوت راقي باللون الأبيض الم�...المزيد

GMT 04:13 2021 الخميس ,07 تشرين الأول / أكتوبر

"رولز رويس بوت تيل" الأغلى في التاريخ تظهر على أرض الواقع

GMT 13:42 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر

GMT 06:01 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

حملة طبية ضمن الأحياء المحررة من التطرف في منطقة الصاخور بحلب

GMT 05:43 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تحذير من آبل: حدثوا هذه الهواتف فورا

GMT 14:51 2019 الخميس ,04 تموز / يوليو

أفكار رائعة وغير مكلفة لديكورات غرف الأطفال
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates