مجلس الطاقة في دبي يروج لجائزة الإمارات للطاقة 2017 في مصر
آخر تحديث 00:38:02 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مجلس الطاقة في دبي يروج لجائزة الإمارات للطاقة 2017 في مصر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مجلس الطاقة في دبي يروج لجائزة الإمارات للطاقة 2017 في مصر

المجلس الأعلى للطاقة في دبي
القاهرة ـ صوت الإمارات

عقد المجلس الأعلى للطاقة في دبي مؤتمرا صحفيا، اليوم الاثنين بالقاهرة، بهدف الترويج لجائزة الإمارات للطاقة في دورتها الثالثة 2016 /2017 التي تقام تحت رعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي تحت شعار "حلول مبتكرة لطاقة نظيفة".

وأقيم المؤتمر بحضور السفير جمعة مبارك الجنيبي، سفير الإمارات بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، وأحمد بطي المحيربي، الأمين العام للمجلس الأعلى للطاقة بدبي ونائب رئيس اللجنة التنفيذية للجائزة، وكل من طاهر دياب، مدير أول الاستراتيجية والتخطيط، الأمين العام لجائزة الإمارات للطاقة، وعلي السويدي، مدير الاتصال المؤسسي، عضو لجنة التسويق والفعاليات لجائزة الإمارات للطاقة.

وأكد الأمين العام للمجلس الأعلى للطاقة بدبي ونائب رئيس اللجنة التنفيذية للجائزة - في كلمته خلال المؤتمر - أهمية المشاركة في الجائزة، والتي يسعى المجلس من خلالها إلى تعزيز ثقافة التميز والاستدامة والابتكار في إدارة الطاقة وتعزيز كفاءتها، وتعزيز استخداماتها، واستدامة مصادر الطاقة البديلة والنظيفة، وتفعيل دور المجتمعات من خلالها، وزيادة الوعي في مجال الترشيد وحماية البيئة والمحافظة على الموارد الطبيعية من الهدر.

وأضاف أن مصر تمتلك العديد من الخبرات والعقول التي لها باع طويل في مجال الطاقة، ويمثل مصر الكثير من المبتكرين في مختلف المحافل الدولية المعنية بالبيئة والطاقة.

وأكد على ثقته الكاملة بأن الجائزة ستشهد العديد من المشاركات المصرية كعادتها في كل دورة.

وقال "لمسنا اهتماما كبيرا من قبل المؤسسات والهيئات العامة والخاصة في مصر ورغبة أكيدة في المشاركة بمجموعة من الابتكارات والحلول البيئية التي ستصبح جزء من منظومة تطوير قطاع الطاقة في مصر والمنطقة في المستقبل القريب".

وتقام جائزة الإمارات للطاقة بهدف تسليط الضوء على أفضل التقنيات والحلول والمعدات المبتكرة في مجالات ترشيد الطاقة والاستخدام الأمثل للموارد وإيجاد طرق لتوليد الطاقة المتجددة من أجل الوصول إلى التنمية المستدامة والحفاظ على البيئة والموارد التي هي حق للأجيال القادمة.

وتعتبر مصر من أوائل الدول التي بدأت بتوليد الطاقة المتجددة عام 1912 حينما افتتحت الحكومة المصرية بحي المعادي بالقاهرة أول محطة لتوليد الطاقة الحرارية الشمسية باستخدام مجمعات القطع المكافئ، بقدرة 45 كيلووات، ومنذ ذلك الحين أقامت مصر العديد من محطات الطاقة الشمسية.

وتتعدد سبل توليد الطاقة النظيفة في مصر، فبجانب كهرباء السد العالي، افتتحت الحكومات المتعاقبة العديد من المشروعات الرائدة والتي يأتي على رأسها محطة الزعفرانة لإنتاج الكهرباء من طاقة الرياح في منطقة الزعفرانة (120 كم جنوب محافظة السويس)، ومنذ عام 1999 تدور طواحين الرياح التي يبلغ عددها 700 توربينة، وتبلغ الطاقة الإجمالية للتروبينات 550 ميجاوات يمكنها بالحسابات النظرية أن تغطي احتياجات أكثر من مليون مواطن مصري.

يذكر أن جائزة الإمارات للطاقة تضم عشر فئات وهي: جائزة كفاءة الطاقة للقطاع العام بفئاتها الذهبية والفضية والبرونزية، وجائزة كفاءة الطاقة للقطاع الخاص بفئاتها الذهبية والفضية والبرونزية، وجائزة مشاريع الطاقة الكبيرة بفئاتها الذهبية والفضية والبرونزية، وجائزة مشاريع الطاقة الصغيرة بفئاتها الذهبية والفضية والبرونزية، وجائزة مشاريع ربط الطاقة الشمسية بالمباني (المشاريع الكبيرة) بفئاتها الذهبية والفضية والبرونزية (أكثر من 500 كيلووات)، وجائزة مشاريع ربط الطاقة الشمسية بالمباني (المشاريع الصغيرة) بفئاتها الذهبية والفضية والبرونزية (أقل من 500 كيلووات)، وجائزة التعليم وبناء القدرات بفئاتها الذهبية والفضية والبرونزية، وجائزة البحث والتطوير بفئاتها.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجلس الطاقة في دبي يروج لجائزة الإمارات للطاقة 2017 في مصر مجلس الطاقة في دبي يروج لجائزة الإمارات للطاقة 2017 في مصر



بلقيس تتألق في صيحة الجمبسوت وتخطف الأنظار

دبي - صوت الإمارات
ماتزال النجمة الإماراتية بلقيس تسحر جمهورها مرة تلو الأخرى بإطلالاتها العصرية التي تجمع بين الطابع المحتشم والشبابي بتصاميم غير تقليدية إطلاقا، وجاء أحدث ظهور لها في فعالية خاصة بدار maxmara في البندقية بصيحة الجمبسوت، التي تعتبر من الصيحات التي تعتمدها بلقيس كل فترة، وتفضلها بتصاميم مميزة تنجح دائما في خطف الأضواء، فإذا كنتِ من عاشقات تلك الصيحة ننصحك بمشاهدة إطلالات بلقيس، لتتعلمي منها أساليب تنسيقها ببراعة. بلقيس تتألق بصيحة الجمبسوت في حفل عشاء دار Maxmara النجمة الإماراتية بلقيس حرصت على حضور عرض الأزياء الخاص بدار Max Mara 2025 خلال هذا الأسبوع، وكانت صيحة الجمبسوت اختيارها الأساسي في تلك الرحلة، حيث تألقت في حفل العشاء الخاص بدار ماكس مارا Max Mara، الذي أقيم في ساحة سان ماركو في البندقية بايطاليا بجمبسوت راقي باللون الأبيض الم�...المزيد

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 13:14 2014 الإثنين ,29 كانون الأول / ديسمبر

المهرجان الدولي الخامس "لفنون الأهقار" ينطلق الثلاثاء

GMT 15:13 2016 الإثنين ,08 شباط / فبراير

دبي تستضيف معرض ومؤتمرات كابسات 2016

GMT 10:48 2014 الإثنين ,08 كانون الأول / ديسمبر

رسائل SMS تساعد المرضى على تذكر مواعيد أدويتهم اليومية

GMT 15:22 2017 الجمعة ,13 تشرين الأول / أكتوبر

"لويس فويتون" تُطلق مجموعة جديدة من الحقائب المميَّزة

GMT 03:41 2020 الجمعة ,10 كانون الثاني / يناير

محمد صلاح يتخطَّى ليونيل ميسي في تصنيف أغلى اللاعبين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates