هيئة الربط الكهربائي الخليجي تشيد بجهود ودعم هيئة مياه وكهرباء أبوظبي
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

هيئة الربط الكهربائي الخليجي تشيد بجهود ودعم هيئة مياه وكهرباء أبوظبي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - هيئة الربط الكهربائي الخليجي تشيد بجهود ودعم هيئة مياه وكهرباء أبوظبي

هيئة الربط الكهربائي الخليجي
ابوظبي- صوت الامارات

بحث سعادة عبدالله علي مصلح الأحبابي رئيس مجلس إدارة هيئة مياه وكهرباء أبوظبي خلال لقائه سعادة المهندس الشيخ نواف بن إبراهيم آل خليفة رئيس مجلس إدارة هيئة الربط الكهربائي الخليجي تعزيز سبل التعاون والتنسيق المشتركين بين الجانبين وبحث إمكانية توسعة الشبكة.

حضر اللقاء سعادة المهندس أحمد بن علي الإبراهيم الرئيس التنفيذي لهيئة الربط وسعادة الدكتور مطر النيادي وكيل وزارة الطاقة في الدولة وسعادة الدكتور سيف صالح الصيعري مدير عام هيئة مياه وكهرباء أبوظبي بالإنابة والمهندس عبدالله الخميري مدير دائرة التخطيط في الهيئة .

وخلال اللقاء استعرض المهندس أحمد الإبراهيم الأهداف الرئيسية لهيئة الربط الكهربائي الخليجي الرامية إلى تنفيذ مشروع ربط شبكات الطاقة الكهربائية بين دول المجلس بمراحله الثلاث، والمشاريع المستقبلية للتوسعة، وتشغيل وصيانة وتطوير شبكة الربط بعد إنشائها، بالإضافة إلى تنسيق العمليات بين شبكات دول المجلس من خلال مركز التحكم في الربط الكهربائي، وتشجيع وتسهيل تجارة الطاقة الكهربائية بين الدول الأعضاء، ومنوِّها بإنجازات هيئة الربط الخليجي في الحد من أية انقطاعات في دول المنطقة منذ انطلاقتها عام 2009.

كما استعرض الإبراهيم فوائد الربط الكهربائي بين الدول الأعضاء وأهميته في توفير الاستثمارات اللازمة لتبادل الطاقة الكهربائية، لمواجهة فقدان القدرة على التوليد في الحالات الطارئة، وتخفيض الاحتياطي الدوار للدول الأعضاء، وتحسين اعتمادية نظم الطاقة الكهربائية اقتصادياً، وتوفيـر أسس لتبــادل وتجارة الطاقــة الكهربائيــة بين الــدول الأعضاء بما يخدم النواحي الاقتصادية ويدعم موثوقية الإمداد الكهربائي ..مشيرا إلى التطلعات المستقبلية بإنشاء سوق خليجية مشتركة لتجارة الطاقة، وبناء محطات إنتاج مشتركة، وتوسعة الربط بين دول مجلس التعاون بما يوائم النمو المضطرد في الشبكات الكهربائية الخليجية بالإضافة لبحث سبُل الربط مع الشبكات الإقليمية لتصدير واستيراد الطاقة بشكل اقتصادي.

وأشاد سعادة عبدالله علي مصلح الأحبابي رئيس مجلس إدارة هيئة مياه وكهرباء أبوظبي بالجهود التي تبذلها هيئة الربط الخليجي في التنسيق بين كافة الدول الأعضاء لتحقيق أقصى العوائد المتوقعة من هذا المشروع الإقليمي الاستراتيجي، وأثنى على التعاون القائم بين الهيئتين في تعزيز أُطُر التعاون والتنسيق لتحقيق الرؤى الحكومية الهادفة إلى استدامة وجودة خدمات القطاع في المنطقة، مؤكدا على أهمية شبكة الربط الكهربائي الخليجي في تعزيز أمن الطاقة في الخليج العربي باعتبارها تتويجاً للعمل الخليجي المشترك.

من جانبه أشاد سعادة المهندس الشيخ نواف بن إبراهيم آل خليفة بدور هيئة مياه وكهرباء أبوظبي في تعزيز أهداف هيئة الربط، ودورها في دعم تحقيق استدامة خدمات الكهرباء في المنطقة، موضحا بأنّ رسالة هيئة الربط تتمثل في الارتباط بالعالم من خلال توسيع قدرات الشبكة وربطها بشبكات عالمية تتيح إمكانية تصدير واستيراد الكهرباء من دول مختلفة خارج منطقة الخليج حيث إن الشبكة أكدت جدواها من خلال تجنيب دول الخليج للانقطاعات وأسهمت في تخفيض الاحتياطي الدوّار وتحقيق وفورات سنوية بمئات الملايين.

بدوره أوضح سعادة الدكتور مطر حامد النيادي وكيل وزارة الطاقة في الدولة أن شبكة الربط الخليجي أسهمت خلال السنوات الماضية في الحيلولة دون حدوث انقطاعات رئيسية في شبكة الدول الأعضاء بنسبة 100 %، مشيرا إلى أنّ تعزيز أمن الطاقة في الخليج هو الهدف الأساسي لشبكة الربط، وقد تم تجاوز هذه المرحلة ويجري التنسيق حالياً لتفعيل تجارة الطاقة بين دول المجلس ورفع قدرات الشبكة لتواكب التوسع في الشبكات الخليجية.

وفي الختام أعرب سعادة الدكتور سيف صالح الصيعري عن تقديره للجهود المبذولة من قبل هيئة الربط الخليجي، وأكد دعم الهيئة لكافة المبادرات التي من شأنها تعزيز شبكة الربط الكهربائي الخليجي داعيا إلى مضاعفة الجهود لتمكين الدول من الاستفادة القصوى من الشبكات بما يدعم الاحتياجات المستقبلية للطاقة وينمي الجانب الاستثماري للدول، وأكد حرص دولة الامارات العربية المتحدة على تحقيق المزيد من التنسيق والتعاون بين دول المنطقة في منظمة مجلس التعاون الخليجي وبما يحافظ على كفاءة الشبكة الكهربائية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هيئة الربط الكهربائي الخليجي تشيد بجهود ودعم هيئة مياه وكهرباء أبوظبي هيئة الربط الكهربائي الخليجي تشيد بجهود ودعم هيئة مياه وكهرباء أبوظبي



GMT 12:20 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

حصة النفط في مزيج الطاقة العالمي ثابتة منذ 1987

GMT 12:16 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

أستاذ طاقة يكشف أسباب شراء مصر للنفط الخام من العراق

GMT 01:56 2018 الإثنين ,01 كانون الثاني / يناير

توقف أحدث محطات توليد الكهرباء في سورية عن الخدمة

GMT 01:53 2018 الإثنين ,01 كانون الثاني / يناير

أرمينيا تعوّل على الطاقة الشمسية لخفض اعتمادها على روسيا

GMT 12:23 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء هادئة خلال هذا الشهر

GMT 18:59 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النزاعات والخلافات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 11:27 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج القوس الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 19:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 20:03 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 00:44 2024 الأحد ,18 شباط / فبراير

النفط يرتفع بسبب التوترات في الشرق الوسط

GMT 04:15 2019 الجمعة ,07 حزيران / يونيو

تضحية غريبة من شاب هندي لإعادة محبوبته

GMT 02:26 2020 الخميس ,30 كانون الثاني / يناير

غادة عبد الرازق تكشف عن حقيقة زواجها مرة أخرى

GMT 13:23 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

وضع أول دليل لإعداد وصياغة التشريعات في دبي

GMT 14:34 2018 الثلاثاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

شركة "تسلا" تُعلن نيتها إطلاق أول "بيك آب" كهربائية

GMT 21:25 2018 الخميس ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

راندا المهدي تحقق أنجازًا تاريخيًا في سباق "إيرون مان"

GMT 13:13 2013 الأحد ,01 كانون الأول / ديسمبر

عرض فيلم زبانا لسعيد ولد خليفة للمرة الاولى في فرنسا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates