121  مليار درهم إيرادات  طاقة  خلال الربع الثالث
آخر تحديث 14:11:03 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

12.1 مليار درهم إيرادات " طاقة " خلال الربع الثالث

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 12.1  مليار درهم إيرادات " طاقة " خلال الربع الثالث

12.1 مليار درهم إيرادات " طاقة " خلال الربع الثالث
دبي - صوت الامارات

بلغت إيرادات شركة أبوظبي الوطنية للطاقة " طاقة " خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2016 ../ 12.1 / مليار درهم.

وأظهرت النتائج المالية والتشغيلية لـ" طاقة " أن الإيرادات تراجعت / 17 / % عن الفترة نفسها من 2015 والتي بلغت / 14.7 / مليار درهم .. مشيرة إلى تراجع الأرباح قبل الفوائد والضريبة والاستهلاك وإطفاء الدين إلى / 6.3 / مليار درهم أي أقل بنسبة 15% مقارنة بما كانت عليه في السنة الماضية حيث بلغت /7.4 / مليار درهم .. ونتيجة لذلك سجلت الشركة خسارة صافية مقدارها / 1.7 / مليار درهم مقارنة بخسارة صافية مقدارها / 581 / مليون درهم خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

ويعود تراجع الإيرادات بالدرجة الأولى إلى انخفاض أسعار النفط والغاز المتحققة بنسبة 31% وغياب الخصم الضريبي البريطاني لمرة واحدة البالغ / 555 / مليون درهم الذي اقتطع خلال النصف الأول من 2015.

وقال سعيد الظاهري الرئيس التنفيذي للعمليات بالإنابة في " طاقة " أن الشركة حققت خلال هذه الفترة أداء تشغيليا قويا وأجرت مزيدا من التخفيض للنفقات الرأسمالية وقاعدة التكاليف بما يتسق مع خطتها مع المحافظة على تركيزها على السلامة.

وأضاف أنه بالرغم من البيئة الصعبة فإن الشركة حافظت على مركز سيولة قوي ورفعت التدفق النقدي الحر بنسبة 25% مقارنة بالفترة نفسها من السنة الماضية.

النتائج المالية وقد أطلقت "طاقة" برنامج التحول الاستراتيجي عام 2014 استجابة لانخفاض أسعار السلع وحقق البرنامج حتى الآن وفورات في التكاليف النقدية تزيد على 2.2 مليار درهم.

وخلال فترة الأشهر التسعة الأولى بلغت وفورات التكاليف النقدية / 613 / مليون درهم مقارنة بالفترة نفسها قبل سنة.

كما خفضت "طاقة" نفقاتها الرأسمالية بنسبة 70% إلى / 742 / مليون درهم مقارنة بالأشهر التسعة الأولى من سنة 2015.. وارتفع التدفق النقدي الحر بنسبة 25% ليبلغ / 5.1 / مليار درهم خلال هذه الفترة نتيجة لتلك الوفورات إلى حد كبير.

وأصدرت "طاقة" سندات بقيمة مليار دولار خلال الأشهر التسعة الأولى من سنة 2016.. وفي أعقاب هذه الفترة خلال أكتوبر أكملت الشركة إصدارا بلغ إجماليه / 750 / مليون دولار.

وتساعد هذه السندات "طاقة" في المحافظة على مركز سيولة قوي وخفض تكاليف تمويل الشركة على المدى الطويل واعتبارا من 30 سبتمبر 2016 كان لديها من النقد ومكافئات النقد والتسهيلات الائتمانية غير المسحوبة ما يبلغ 15.8 مليار درهم.. وقد صنفت موديز وستاندرد أند بورز شركة "طاقة" عند A3 و A على التوالي.

وأنتجت أصول الطاقة في شركة "طاقة" / 64.590/ جيجا واط / ساعة مقارنة بـ /61.418/ جيجا واط / ساعة خلال الأشهر التسعة الأولى من سنة 2015.. و نتجت هذه الزيادة البالغة 5% عن الأداء القوي في دولة الإمارات والمغرب.

وأنتجت منشآت تحلية المياه/188.16/ مليون غالون من دون تغيير عن مستوى الإنتاج في سنة 2015 وارتفعت الإتاحة التقنية في كل المنشآت العالمية خلال الفترة نفسها إلى 93.8% بعد أن كانت 93 % قبل سنة.

وتراجع إنتاج "طاقة" من النفط والغاز بنسبة 1.9% ليصل إلى /142.2/ ألف برميل نفط مكافئ في اليوم بعد أن كان / 144.9/ ألف برميل نفط مكافئ في اليوم في الفترة نفسها من 2015 .

ونجم التراجع عن خفض النفقات الرأسمالية إضافة إلى عدم تشعيل منصة " براي ألفا " خلال الربع الأول.

وساعدت زيادة الوصول إلى خط أنابيب طرف خارجي والأداء القوي للآبار الجديدة في أميركا الشمالية في موازنة التراجع.. وخفضت الشركة التكاليف التشغيلية للبرميل بنسبة 22% في أوروبا و13% في أميركا الشمالية مقارنة بالأشهر التسعة الأولى من 2015.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

121  مليار درهم إيرادات  طاقة  خلال الربع الثالث 121  مليار درهم إيرادات  طاقة  خلال الربع الثالث



بلقيس تتألق في صيحة الجمبسوت وتخطف الأنظار

دبي - صوت الإمارات
ماتزال النجمة الإماراتية بلقيس تسحر جمهورها مرة تلو الأخرى بإطلالاتها العصرية التي تجمع بين الطابع المحتشم والشبابي بتصاميم غير تقليدية إطلاقا، وجاء أحدث ظهور لها في فعالية خاصة بدار maxmara في البندقية بصيحة الجمبسوت، التي تعتبر من الصيحات التي تعتمدها بلقيس كل فترة، وتفضلها بتصاميم مميزة تنجح دائما في خطف الأضواء، فإذا كنتِ من عاشقات تلك الصيحة ننصحك بمشاهدة إطلالات بلقيس، لتتعلمي منها أساليب تنسيقها ببراعة. بلقيس تتألق بصيحة الجمبسوت في حفل عشاء دار Maxmara النجمة الإماراتية بلقيس حرصت على حضور عرض الأزياء الخاص بدار Max Mara 2025 خلال هذا الأسبوع، وكانت صيحة الجمبسوت اختيارها الأساسي في تلك الرحلة، حيث تألقت في حفل العشاء الخاص بدار ماكس مارا Max Mara، الذي أقيم في ساحة سان ماركو في البندقية بايطاليا بجمبسوت راقي باللون الأبيض الم�...المزيد

GMT 04:13 2021 الخميس ,07 تشرين الأول / أكتوبر

"رولز رويس بوت تيل" الأغلى في التاريخ تظهر على أرض الواقع

GMT 13:42 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر

GMT 06:01 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

حملة طبية ضمن الأحياء المحررة من التطرف في منطقة الصاخور بحلب

GMT 05:43 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تحذير من آبل: حدثوا هذه الهواتف فورا

GMT 14:51 2019 الخميس ,04 تموز / يوليو

أفكار رائعة وغير مكلفة لديكورات غرف الأطفال
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates