مشروع لتوليد الطاقة الكهربائية من النفايات في رأس الخيمة
آخر تحديث 00:38:02 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مشروع لتوليد الطاقة الكهربائية من النفايات في رأس الخيمة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مشروع لتوليد الطاقة الكهربائية من النفايات في رأس الخيمة

مشروع لتوليد الطاقة الكهربائية
رأس الخيمة ـ صوت الإمارات

تعتزم هيئة إدارة النفايات في رأس الخيمة تنفيذ مشروع لتوليد الطاقة الكهربائية من النفايات المنزلية وغير الصلبة، عبر استخراج غاز الميثان من مكب النفايات في منطقة الجزيرة الحمراء بإمارة رأس الخيمة، إذ سيسهم المشروع في إنتاج أربعة ميغاوات من الطاقة الكهربائية يوميًا.

وأوضحت المدير الفني لهيئة إدارة النفايات في رأس الخيمة، سونيا ناصر، أن الهيئة بصدد توقيع عقد مع إحدى الشركات الخاصة في الإمارة، لتوليد الطاقة الكهربائية باستخدام غاز الميثان المستخلص من النفايات المنزلية وغير الصلبة في مكب النفايات بمنطقة الجزيرة الحمراء.

وأوضحت أن الهيئة قامت بإجراء دراسة شاملة لاستغلال النفايات المنزلية وغير الصلبة التي يتم جمعها من مختلف مناطق إمارة رأس الخيمة، لإنتاج الطاقة الكهربائية منها بطريقة تحافظ على البيئة من التلوث.

وأضافت أن مشروع انتاج الكهرباء من النفايات يعتبر الأول من نوعه في إمارة رأس الخيمة، وسيتم تنفيذه على مراحل عدة في مجمع مكب النفايات الرئيس في الجزيرة الحمراء.

وأشارت إلى أن المرحلة الأولى من المشروع تتضمن فرز النفايات التي يمكن الاستفادة منها في تنفيذ المشروع في محطة فرز النفايات، وسيتم في ما بعد نقل النفايات من محطة الفرز إلى مكب النفايات في الجزيرة الحمراء والعمل على تجميعها على شكل صناديق مربعة لتقليل مساحة تخزينها وسهولة نقلها.

وأوضحت أن المرحلة الثانية من المشروع تتضمن تخزين النفايات في مكب خاص بعمق 20 مترًا لفترة محدودة، مشيرة إلى أن دفن النفايات وتخزينها وتغطيتها سيمنع وصول الأكسجين إليها وسيؤدي إلى معالجة النفايات العضوية في ظروف لاهوائية واستخلاص غاز الميثان القابل للاشتعال منها.

وذكرت أنه سيتم حفر آبار أفقية في مكب النفايات لوضع أنابيب تعمل على استخراج غاز الميثان من النفايات بعد تعفنها وتحللها، حيث سيتم توصيل الأنابيب من مكب النفايات بمولدات مخصصة تعمل بإنتاج الكهرباء من غاز الميثان.

وأوضحت ناصر أن الهيئة تعتزم بيع غاز الميثان المستخلص من النفايات لإحدى الشركات الخاصة في منطقة الجزيرة الحمراء، من أجل توليد الطاقة الكهربائية في مصانعها، حيث سيتم إنتاج أربعة ميغاوات من الطاقة الكهربائية يوميًا من مكب النفايات باستخدام غاز الميثان.

وأضافت أن الشركة الخاصة لديها مولد قادر على توليد الطاقة الكهربائية باستخدام غاز الميثان، وأن الهيئة بصدد توسعة المشروع وإنشاء مكبات إضافية بعمق 20 مترًا في مجمع مكب النفايات في منطقة الجزيرة الحمراء، من أجل استغلال النفايات التي يتم تجميعها من مختلف مناطق رأس الخيمة وإنتاج غاز الميثان وتوليد الطاقة الكهربائية بقدرة استيعابية أكبر.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مشروع لتوليد الطاقة الكهربائية من النفايات في رأس الخيمة مشروع لتوليد الطاقة الكهربائية من النفايات في رأس الخيمة



بلقيس تتألق في صيحة الجمبسوت وتخطف الأنظار

دبي - صوت الإمارات
ماتزال النجمة الإماراتية بلقيس تسحر جمهورها مرة تلو الأخرى بإطلالاتها العصرية التي تجمع بين الطابع المحتشم والشبابي بتصاميم غير تقليدية إطلاقا، وجاء أحدث ظهور لها في فعالية خاصة بدار maxmara في البندقية بصيحة الجمبسوت، التي تعتبر من الصيحات التي تعتمدها بلقيس كل فترة، وتفضلها بتصاميم مميزة تنجح دائما في خطف الأضواء، فإذا كنتِ من عاشقات تلك الصيحة ننصحك بمشاهدة إطلالات بلقيس، لتتعلمي منها أساليب تنسيقها ببراعة. بلقيس تتألق بصيحة الجمبسوت في حفل عشاء دار Maxmara النجمة الإماراتية بلقيس حرصت على حضور عرض الأزياء الخاص بدار Max Mara 2025 خلال هذا الأسبوع، وكانت صيحة الجمبسوت اختيارها الأساسي في تلك الرحلة، حيث تألقت في حفل العشاء الخاص بدار ماكس مارا Max Mara، الذي أقيم في ساحة سان ماركو في البندقية بايطاليا بجمبسوت راقي باللون الأبيض الم�...المزيد

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 13:14 2014 الإثنين ,29 كانون الأول / ديسمبر

المهرجان الدولي الخامس "لفنون الأهقار" ينطلق الثلاثاء

GMT 15:13 2016 الإثنين ,08 شباط / فبراير

دبي تستضيف معرض ومؤتمرات كابسات 2016

GMT 10:48 2014 الإثنين ,08 كانون الأول / ديسمبر

رسائل SMS تساعد المرضى على تذكر مواعيد أدويتهم اليومية

GMT 15:22 2017 الجمعة ,13 تشرين الأول / أكتوبر

"لويس فويتون" تُطلق مجموعة جديدة من الحقائب المميَّزة

GMT 03:41 2020 الجمعة ,10 كانون الثاني / يناير

محمد صلاح يتخطَّى ليونيل ميسي في تصنيف أغلى اللاعبين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates