كهرباء دبي تستلهم رؤيتها من توجيهات محمد بن راشد
آخر تحديث 14:11:03 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"كهرباء دبي" تستلهم رؤيتها من توجيهات محمد بن راشد

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "كهرباء دبي" تستلهم رؤيتها من توجيهات محمد بن راشد

هيئة كهرباء ومياه دبي
دبي – صوت الإمارات

تستلهم هيئة كهرباء ومياه دبي رؤيتها من توجيهات سيدي نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بأن ضمان مستقبل مشرق مرهون بقدرة الشباب على التطوير، ومرتبط بمشاركتهم في عملية البناء والتطوير لتحقيق تنمية قائمة على منظومة من القيم التي يقودها الشباب. ونعتبر في الهيئة الشباب القوة الدافعة لبناء مستقبل أكثر إشراقاً، فشباب اليوم هم قادة المستقبل، وحجر الأساس في عملية التنمية المستدامة التي تتبناها قيادتنا الرشيدة، حيث نحرص في هيئة كهرباء ومياه دبي على المساهمة الفاعلة في المبادرات الخاصة بالشباب، سواء من موظفي الهيئة أو في المجتمع بشكل عام، في إطار سعينا لتحقيق خطة دبي 2021 التي تهدف إلى أن تكون دبي موطناً لأفراد مبدعين وممكنين، ملؤهم الفخر والسعادة.

وانطلاقاً من اعتقادنا الراسخ بأن الشباب المواطن يمتلك القدرات والخبرات المطلوبة، التي تمكن الهيئة من تحقيق رؤيتها وخططها الطموحة، والمساهمة في تحويل دبي إلى المدينة الأذكى في العالم، نهدف من خلال المنح الدراسية والبرامج التدريبية التي نقدمها إلى المساهمة في بناء جيل يدرك أهمية العمل المهني في تحقيق التنمية المستدامة، إضافة إلى توفير وظائف نوعية تصب في مصلحة الوطن والمواطن. وجاء إنشاء أكاديمية هيئة كهرباء ومياه دبي ضمن استراتيجيتنا لدعم مسيرة التوطين، عبر تأهيل الشباب المواطن، وتطوير قدراتهم من خلال توفير التعليم المهني والتدريب الميداني وفق أعلى المستويات، وتأهيلهم للعمل في المجالات الفنية في الهيئة.

وتسعى الهيئة بشكل دائم إلى استقطاب طلاب الجامعات والكليات للتدريب الصيفي بها، خصوصاً في التخصصات الهندسية والمالية والإدارية، مثل تخصصات الهندسة الميكانيكية والكهربائية والإلكترونية وإدارة الأعمال والمالية والشؤون القانونية، وقد بلغ متوسط عدد المتدربين في آخر ثلاثة أعوام 322 طالباً وطالبة، إضافة إلى الطلبة المستجدين في الجامعات والكليات، وطلاب المدارس الثانوية، إضافة إلى التدريب العملي في الهيئة كمتطلب تخرج للطلبة المواطنين في الجامعات. وقد بدأت الهيئة في ابتعاث المواطنين خريجي الثانوية العامة في عام 1998 في التخصصات الفنية، حيث تبتعث سنوياً 130 طالباً وطالبة لدراسة التخصصات الفنية.

وكانت الهيئة أول جهة حكومية تستضيف "حلقات شبابية"، التي اعتمدها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بهدف توفير منصة لعرض أفضل الممارسات، ومناقشة الموضوعات التي تهم الشباب وتطلعاتهم، والإسهام في الخروج بحلول عملية وأفكار مبتكرة للتحديات التي يواجهونها. كما شّرفنا الإعلان عن الهيئة ضمن الدفعة الأولى من الجهات الحائزة علامة دبي للوقف، من خلال تقديمها وقف الزواج، لدعم مشروعات زواج الشباب الإماراتيين، وتعزيز نجاح بناء الأسرة من أجل مجتمع متلاحم محافظ على هويته وأصالته، حيث أن الأسرة هي اللبنة الأساسية لبناء المجتمعات واستدامتها. وأقامت الهيئة العرس الجماعي التاسع (أنوار دبي) لموظفي وموظفات الهيئة، لدعم الأسرة الإماراتية، وتخفيف الأعباء عن كاهلها، بما يحقق تطلعات الشباب في بدء حياة زوجية سعيدة ومستقرة، وصياغة حياة جديدة لشباب وشابات الوطن، بما يحقق السعادة للجميع، ويستثمر في استدامة ثرواتنا البشرية المواطنة.

كما ضاعفنا عدد المنتسبين للدفعة الثانية من برنامج سفراء الكربون لعام 2015-2016 إلى 75 طالباً وطالبة، انضموا إلى أقرانهم خريجي الدفعة الأولى، لتسليط الضوء على أهمية المسائل المرتبطة بالاقتصاد الأخضر لجيل الشباب، وتوجيههم نحو المشاركة في النشاطات المتعلقة بالاستدامة، ليكونوا الجيل القادم من الخبراء والقادة الذين سيتولون تطبيق الاستراتيجيات والخطط الوطنية الطموحة، إضافة إلى المساهمة في المبادرات والبرامج التي يبتكرونها ويعملون على تنفيذها.

وفي إطار التزامها بمسؤوليتها المجتمعية، وفي سبيل تحقيق رؤيتها في أن تصبح مؤسسة مستدامة مُبتكِرة على مستوى عالمي، تعمل الهيئة وفق استراتيجية واضحة لدعم التوطين. إذ تحرص على المشاركة في معارض وفعاليات التوظيف، إضافة إلى تنظيم الفعاليات الخاصة، وذلك بهدف البحث عن الكفاءات من مواطني الدولة الراغبين في العمل في التخصصات الفنية وغيرها من التخصصات. وقد اعتمدت الهيئة 300 وظيفة ضمن موازنتها للقوى العاملة لعام 2016 للمواطنين. وقطعت هيئة كهرباء ومياه دبي شوطاً بعيداً في توطين الوظائف، حيث بلغت نسبة التوطين في الإدارة العليا 84.78% في الربع الرابع من العام الماضي، و46.48% في الإدارة الوسطى.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كهرباء دبي تستلهم رؤيتها من توجيهات محمد بن راشد كهرباء دبي تستلهم رؤيتها من توجيهات محمد بن راشد



GMT 03:27 2021 الخميس ,01 إبريل / نيسان

دبي تدشن محطة عالمية لتحويل النفايات إلى طاقة

GMT 06:17 2019 الثلاثاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

كهرباء دبي تركز على استخدامات الذكاء الاصطناعي

GMT 01:26 2019 الأربعاء ,24 تموز / يوليو

الألواح العائمة تعزز خطط دبي في الطاقة المتجددة

GMT 14:01 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

الألواح الملوّنة يمكنها توفير %20 من الطاقة للمباني

GMT 00:33 2017 الإثنين ,30 تشرين الأول / أكتوبر

ربط 453 نظامًا شمسيًا على أسطح مباني دبي بشبكة الكهرباء

بلقيس تتألق في صيحة الجمبسوت وتخطف الأنظار

دبي - صوت الإمارات
ماتزال النجمة الإماراتية بلقيس تسحر جمهورها مرة تلو الأخرى بإطلالاتها العصرية التي تجمع بين الطابع المحتشم والشبابي بتصاميم غير تقليدية إطلاقا، وجاء أحدث ظهور لها في فعالية خاصة بدار maxmara في البندقية بصيحة الجمبسوت، التي تعتبر من الصيحات التي تعتمدها بلقيس كل فترة، وتفضلها بتصاميم مميزة تنجح دائما في خطف الأضواء، فإذا كنتِ من عاشقات تلك الصيحة ننصحك بمشاهدة إطلالات بلقيس، لتتعلمي منها أساليب تنسيقها ببراعة. بلقيس تتألق بصيحة الجمبسوت في حفل عشاء دار Maxmara النجمة الإماراتية بلقيس حرصت على حضور عرض الأزياء الخاص بدار Max Mara 2025 خلال هذا الأسبوع، وكانت صيحة الجمبسوت اختيارها الأساسي في تلك الرحلة، حيث تألقت في حفل العشاء الخاص بدار ماكس مارا Max Mara، الذي أقيم في ساحة سان ماركو في البندقية بايطاليا بجمبسوت راقي باللون الأبيض الم�...المزيد

GMT 22:17 2014 الخميس ,04 كانون الأول / ديسمبر

"إليك" تطلق تصاميم مميزة من فساتين السهرة للمحجبات

GMT 22:58 2020 الثلاثاء ,15 كانون الأول / ديسمبر

قرعة الدوري الأوروبي تضع بنفيكا في مواجهة أرسنال

GMT 08:27 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

طريقة عمل كيكة بركان الشيكولاة

GMT 03:59 2019 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

قوات الاحتلال الإسرائيلية تعتقل طفلين من سلوان

GMT 14:09 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

تبدأ بالاستمتاع بشؤون صغيرة لم تلحظها في السابق
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates