هيئة كهرباء ومياه دبي توقع مع مصدر اتفاقية شراء الطاقة
آخر تحديث 15:00:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

هيئة كهرباء ومياه دبي توقع مع مصدر اتفاقية شراء الطاقة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - هيئة كهرباء ومياه دبي توقع مع مصدر اتفاقية شراء الطاقة

هيئة كهرباء ومياه دبي
دبي - صوت الإمارات

وقعت هيئة كهرباء ومياه دبي اتفاقية شراء الطاقة مع شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر" للمرحلة الثالثة من مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية بقدرة 800 ميجاوات بنظام المنتج المستقل.

وقع الاتفاقية معالي الدكتور سلطان بن أحمد سلطان الجابر وزير دولة رئيس مجلس إدارة شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر" وسعادة سعيد محمد الطاير العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي بحضور سعادة محمد جميل الرمحي الرئيس التنفيذي لشركة "مصدر".

وحضر من هيئة كهرباء ومياه دبي كل من المهندس وليد سلمان النائب التنفيذي للرئيس قطاع الاستراتيجية وتطوير الأعمال والمهندس ناصر لوتاه النائب التنفيذي للرئيس قطاع الانتاج والمهندس حسين لوتاه النائب التنفيذي للرئيس قطاع نقل الطاقة وخولة المهيري نائب الرئيس قطاع التسويق والاتصال المؤسسي المهندس جمال شاهين الحمادي نائب الرئيس المشاريع الخاصة.

وكانت هيئة كهرباء ومياه دبي قد أعلنت في وقت سابق عن فوز الائتلاف الذي تقوده "مصدر" بمناقصة تنفيذ المرحلة الثالثة من المجمع حيث تقدم الائتلاف بأقل سعر تكلفة للطاقة.

وقال معالي الدكتور سلطان أحمد الجابر ان "مصدر" تفخر بتوقيع اتفاقية شراء الطاقة مع هيئة كهرباء ومياه دبي حيث تشكل هذه الاتفاقية خطوة مهمة لمواصلة التقدم الكبير في تطوير المشروع الرائد والحيوي لمُجمّع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية ..مشيرا إلى أن هذه الاتفاقية تؤكد القدرة التنافسية للطاقة الشمسية كمصدرٍ موثوق يتكامل مع مصادر الطاقة التقليدية لإنتاج الكهرباء على نحو مجدٍ تجارياً ومن شأن المشاريع الطموحة وذات النطاق الواسع كهذا المشروع أن تحقق دفعة كبيرة وقوية تسهم في نمو القطاع وتطوره.

وأضاف انه تماشياً مع توجيهات القيادة تستمر "مصدر" في تطوير وتنفيذ حلول ومشاريع الطاقة المتجددة بما يؤكد التزام دولة الإمارات بالعمل على تلبية احتياجات الطاقة المستقبلية من خلال مزيج استراتيجي متنوع يشمل الطاقة التقليدية والطاقة النووية السلمية والطاقة المتجددة لتوفير إمدادات موثوقة وآمنة واقتصادية تسهم في دفع عجلة التنمية المستدامة".

من جانبه اعرب سعادة سعيد محمد الطاير عن سعادته بتوقيع اتفاقية شراء الطاقة مع شركة أبوظبي لطاقة المستقبل لإنتاج  800  ميجاوات بنظام المنتج المستقل ضمن المرحلة الثالثة لمجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية والذي سينتج 5000  ميجاوات من الطاقة النظيفة بحلول عام 2030 ويعد أكبر مشروعات الطاقة الشمسية في العالم في موقع واحد.

وقال ان توقيع هذه الاتفاقية مع شركة مصدر يأتي انسجاماً مع توجيهات القيادة الرشيدة ممثلة في الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله لدعم نمو قطاع الطاقة النظيفة وفي إطار جهودنا لتحقيق استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050 التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم رعاه الله والتي تهدف إلى توفير 7 في المائة من الطاقة في دبي من مصادر نظيفة بحلول 2020 و25 في المائة بحلول 2030 و75 في المائة بحلول 2050 وتوجيهات سموه التي تشكل خارطة طريق لمبادراتنا الطموحة ومشاريعنا التطويرية وتحقيقاً لخطة دبي 2021 التي تهدف إلى تعزيز الاستدامة وإيجاد مجتمع السعادة وتحقيق تطلعات المواطنين والمقيمين في دبي وفي إطار تحقيق رؤية الهيئة في أن تصبح مؤسسة مستدامة مُبتكِرة على مستوى عالمي.

وقال سعادة محمد جميل الرمحي ان توقيع هذه الاتفاقية اليوم يساهم في استمرار الزخم القوي الذي بدأ مع انطلاق هذا المشروع وذلك بفضل كفاءة إجراءات المناقصة في هيئة كهرباء ومياه دبي ..ويعد مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية انجازاً مهماً حيث سيصبح مرجعاً عالمياً لقطاع الطاقة المتجددة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هيئة كهرباء ومياه دبي توقع مع مصدر اتفاقية شراء الطاقة هيئة كهرباء ومياه دبي توقع مع مصدر اتفاقية شراء الطاقة



GMT 20:11 2024 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

"ديوا" تدشّن 14 محطة نقل كهرباء جهد 132 كيلوفولت خلال 2023

GMT 20:58 2022 الخميس ,15 كانون الأول / ديسمبر

دبي تسعى إلى «طاقة نظيفة» بنسبة 100% بحلول 2050

GMT 07:24 2019 الخميس ,17 تشرين الأول / أكتوبر

حلول صديقة للبيئة بمعرض الإضاءة في دبي

GMT 16:55 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
 صوت الإمارات - نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 11:47 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

كن قوي العزيمة ولا تضعف أمام المغريات

GMT 18:20 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة مؤلف كتب "حصن المسلم" عن عمر يناهز 67 عامًا

GMT 07:14 2013 الخميس ,12 كانون الأول / ديسمبر

كيري يعود إلى الشرق الأوسط لدفع محادثات السلام

GMT 21:18 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

عائلة تركية تتجول بين 26 دولة حول العالم بالدراجة الهوائية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates