مبادرات الفهيم تنجح بإحداث تأثير إيجابي في حماية البيئة
آخر تحديث 00:38:02 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مبادرات الفهيم تنجح بإحداث تأثير إيجابي في حماية البيئة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مبادرات الفهيم تنجح بإحداث تأثير إيجابي في حماية البيئة

الورش الخاصة بالسيارات
القاهرة - صوت الإمارات

أعلنت مجموعة الفهيم التي تتخذ من العاصمة أبوظبي مقراً لها عن صدور بيانات جديدة تظهر نتائج برامجها الصديقة للبيئة ومبادراتها المستدامة خلال السنوات الخمس الماضية.

وتُظهر البيانات الجديدة نجاح المجموعة في الفترة ما بين نيسان (أبريل) 2013 وأيار (مايو) 2018 بإعادة تدوير 745 طناً من الورق وتوفير 12،571 من الطاقة (Mwh) بفضل مجموعة الاستراتيجيات والممارسات الصديقة للبيئة التي تطبقها ضمن مكاتبها ومنشئاتها وصالات العرض في أبوظبي.

وتكرّس مجموعة الفهيم جميع سياساتها لوضع خطط مستدامة تساهم في الحفاظ على موارد الطاقة، وتعيد تدوير المنتجات القابلة لإعادة الاستخدام بهدف الحفاظ على الموارد الطبيعية والبيئة وحفظها للأجيال القادمة.

وأكدت المجموعة بانها نجحت خلال الفترة ذاتها بتخفيض الانبعاثات الكربونية في منشآتها وأثناء إدارة اعمالها بما يوازي 7،412.2 طن من غاز ثاني أوكسيد الكربون ومنعها من التأثير على الغلاف الجوي، وهو ما يعادل الانبعاثات الصادرة عن 3،983 رحلة ذهاباً وإياباً بين أبوظبي ونيويورك أو الانبعاثات السنوية التي قد تصدر عن 1،236 سيارة.

ونظراً لتعاون المجموعة مع شركة Union Paper Mills وEtisalat’s Energy Efficiency Services (E3S)، فإن هذا التوفير والاستهلاك المستدام للموارد يعادل 16،482 برميلاً من النفط، وكانت لها نفس الفائدة على البيئة واستدامتها بما يوازي زرع 1،593 شجرة.

وقامت مجموعة الفهيم بتطبيق العديد من الإجراءات التي تساهم بشكل فعلي في استدامة موارد الطاقة والحفاظ على البيئة، على سبيل المثال لا الحصر، استبدال مصابيح الإضاءة التقليدية "فلورسنت" بمصابيح LED والتي تستهلك طاقة أقل في جميع مكاتبها، والاستفادة من الإضاءة الطبيعية عبر تنفيذ مداخل ضوء واسعة في معظم منشآت المجموعة بما في ذلك الورش الخاصة بالسيارات، مما سمح بتوفير 30 في المئة من الطاقة شهرياً. وساعدت سياسة إعادة التدوير وإعادة استخدام مخففات الدهان الكيميائية أيضاً على تقليل مخلفات النفايات بما يعادل 50 في المئة من النفط الذي كان سيستهلك.

وكانت شركة الإمارات للسيارات (EMC)، الموزع المعتمد لمرسيدس-بنز في إمارة أبوظبي والشركة الرائدة في مجموعة الفهيم، قد حصلت في وقت سابق من هذا العام من قبل مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة (ADQCC) على أول شهادة في الإمارة لمعدات تزويد السيارات الكهربائية تمنحها الإذن لتركيب محطات الشحن للسيارات الكهربائية في جميع أنحاء الإمارة والتي تشكل دعم إضافي لاستراتيجية المجموعة المستدامة للمساهمة في الحفاظ على البيئة.

من الجدير بالذكر بأن مجموعة الفهيم قد بدأت بتطبيق استراتيجيتها الخاصة بالمسؤولية الاجتماعية للشركات تجاه البيئة في العام 2005، وذلك من خلال رعايتها لحملة "إنقاذ الغاف" على مستوى الدولة بالتعاون مع جمعية الإمارات للحياة الفطرية (EWS-WWF) للمحافظة على الشجرة التي تشكل ثروة طبيعية ورمزاً وطنياً في الإمارات، والاستمرار في غرسها في جميع أنحاء الإمارات.

واليوم، تواصل استراتيجية المسؤولية الاجتماعية للشركات في المجموعة بالتركيز على الاستدامة وتطوير واستخدام التكنولوجيا الخضراء، والعمل على تهيئة مناخ عمل صديق للبيئة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مبادرات الفهيم تنجح بإحداث تأثير إيجابي في حماية البيئة مبادرات الفهيم تنجح بإحداث تأثير إيجابي في حماية البيئة



بلقيس تتألق في صيحة الجمبسوت وتخطف الأنظار

دبي - صوت الإمارات
ماتزال النجمة الإماراتية بلقيس تسحر جمهورها مرة تلو الأخرى بإطلالاتها العصرية التي تجمع بين الطابع المحتشم والشبابي بتصاميم غير تقليدية إطلاقا، وجاء أحدث ظهور لها في فعالية خاصة بدار maxmara في البندقية بصيحة الجمبسوت، التي تعتبر من الصيحات التي تعتمدها بلقيس كل فترة، وتفضلها بتصاميم مميزة تنجح دائما في خطف الأضواء، فإذا كنتِ من عاشقات تلك الصيحة ننصحك بمشاهدة إطلالات بلقيس، لتتعلمي منها أساليب تنسيقها ببراعة. بلقيس تتألق بصيحة الجمبسوت في حفل عشاء دار Maxmara النجمة الإماراتية بلقيس حرصت على حضور عرض الأزياء الخاص بدار Max Mara 2025 خلال هذا الأسبوع، وكانت صيحة الجمبسوت اختيارها الأساسي في تلك الرحلة، حيث تألقت في حفل العشاء الخاص بدار ماكس مارا Max Mara، الذي أقيم في ساحة سان ماركو في البندقية بايطاليا بجمبسوت راقي باللون الأبيض الم�...المزيد

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 13:14 2014 الإثنين ,29 كانون الأول / ديسمبر

المهرجان الدولي الخامس "لفنون الأهقار" ينطلق الثلاثاء

GMT 15:13 2016 الإثنين ,08 شباط / فبراير

دبي تستضيف معرض ومؤتمرات كابسات 2016

GMT 10:48 2014 الإثنين ,08 كانون الأول / ديسمبر

رسائل SMS تساعد المرضى على تذكر مواعيد أدويتهم اليومية

GMT 15:22 2017 الجمعة ,13 تشرين الأول / أكتوبر

"لويس فويتون" تُطلق مجموعة جديدة من الحقائب المميَّزة

GMT 03:41 2020 الجمعة ,10 كانون الثاني / يناير

محمد صلاح يتخطَّى ليونيل ميسي في تصنيف أغلى اللاعبين

GMT 06:56 2019 الثلاثاء ,03 أيلول / سبتمبر

عقوبة مخفضة في أول حكم بفضيحة الجامعات الأمريكية

GMT 02:57 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

ناشئو طائرة الأهلي يواجهون الزمالك في بطولة الجمهورية

GMT 21:30 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

المهاجم عمر خريبين مرشح للانضمام إلى الوصل الإماراتي

GMT 16:21 2018 الأحد ,09 كانون الأول / ديسمبر

"الجزيرة الرملية الشبح" تُثير حيرة العلماء لمدة 224 عامًا

GMT 12:41 2018 الثلاثاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

ولي عهد رأس الخيمة يشهد إطلاق برنامج "تحديث المباني"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates