653 مليون دولار لدعم أكبر مشروع في العالم لتوليد الطاقة الشمسية في مصر
آخر تحديث 14:11:03 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

653 مليون دولار لدعم أكبر مشروع في العالم لتوليد الطاقة الشمسية في مصر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 653 مليون دولار لدعم أكبر مشروع في العالم لتوليد الطاقة الشمسية في مصر

الطاقة الشمسية
القاهرة _ صوت الإمارات

وضعت مؤسسة التمويل الدولية، عضو مجموعة البنك الدولي، اليوم /الأحد/ اللمسات الأخيرة على حزمة إتفاقيات بقيمة 653 مليون دولار لتمويل بناء 13 محطة للطاقة الشمسية بالقرب من مدينة أسوان المصرية، وستشكل هذه المحطات جزءا من منشأة أكبر في مجمع بنبان للطاقة الشمسية، والذي سيكون حال إتمامه أكبر مجمع للطاقة الشمسية في العالم.

وقال فيليب لو هورو، الرئيس التنفيذي لمؤسسة التمويل الدولية في بيان: "فتحت الإصلاحات التي أجرتها الحكومة المصرية في قطاع الطاقة الباب أمام استثمارات القطاع الخاص، وبالنسبة إلى مشروع مجمع بنبان للطاقة الشمسية، فقد ساعدت هذه الإصلاحات والأدوات المالية المبتكرة في جذب عدد من المستثمرين والممولين الذين يعملون للمرة الأولى داخل مصر، كما سيوفر فرص عمل للكثير من المصريين، وطاقة نظيفة آمنة للمواطنين."

وستولد محطات الطاقة ما يصل إلى 752 ميجاواط من الطاقة الشمسية، مما يساعد في إمداد مصر بطاقة نظيفة ومتجددة ويسهم في أمن الطاقة في المنطقة. ومن المتوقع أن توفر المبادرة، التي أطلق عليها رسميا اسم "برنامج تمويل تعريفة التغذية لمشروع شموس النوبة"، طاقة صديقة للبيئة ومجدية من حيث التكلفة لأكثر من 350 ألف عميل من القطاع السكني وأن توفر ما يصل إلى 6 آلاف وظيفة أثناء أعمال الإنشاء.

وصمم التمويل المقدم من مؤسسة التمويل الدولية للمساعدة في النهوض بقطاع الطاقة المصري من خلال مساعدة البلاد على تلبية الطلب المتزايد على الطاقة باستخدام الطاقات المتجددة، وتبنت المؤسسة نهجا مبتكرا لتشكيل تحالف مع تسع بنوك دولية تستثمر جميعها للمرة الأولى في قطاع الطاقة المتجددة المصري، في أكبر حزمة تمزيلية خاصة لمنشأة لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ويضم التحالف البنك الأفريقي للتنمية، والبنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية، والبنك العربي في البحرين، ومجموعة سي دي سي في المملكة المتحدة والبنك العربي الأوروبي، وشركة فاينانس إن موشن"، وصندوق "فين فاند"، والبنك الصناعي والتجاري الصيني، وبنك التنمية النمساوي، وسيدعم تمويلهم مع مؤسسة التويل ست مجموعات من شركات الطاقة الخاصة التي ستعمل في بناء المحطات الثلاث عشرة.
ويمثل مشروع تعريفة التغذية في مصر مبادرة كبرى للاستفادة من رأس مال القطاع الخاص وخبرته في دعم هدف مصر في توليد 20% من احتياجاتها من الكهرباء من موارد متجددة بحلول 2022، ويعد مجمع بنبان، الذي سيضم 32 محطة للطاقة الشمسية جزءا مهما من هذه المبادرة. وجاء قرار مصر بإنشاء البرنامج ضمن سلسة من الإصلاحات الاقتصادية لتحسين الخدمات الأساسية والميزة التنافسية. وحصلت وكالة ضمان الاستثمار متعدد الأطراف، أحد أعضاء مجموعة البنك الدولي، على الموافقة لتقديم 210 ملايين دولار للتأمين ضد المخاطر السياسية على 12 مشروعا ضمن مجمع بنبان.

ويأتي استثمار مؤسسة التمويل الدولية في المجمع كجزء من استراتيجية دولية لزيادة الاستثمار في الطاقة المتجددة، سعيا لمساعدة الدول لتقليل اعتمادها على الوقود الأحفوري، وتعد المؤسسة أحد رواد الاستثمار في مجال الطاقة المتجددة حول العالم، حيث زادت محفظتها لأكثر من الضعف خلال العقد الماضي لتصل إلى 60%.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

653 مليون دولار لدعم أكبر مشروع في العالم لتوليد الطاقة الشمسية في مصر 653 مليون دولار لدعم أكبر مشروع في العالم لتوليد الطاقة الشمسية في مصر



بلقيس تتألق في صيحة الجمبسوت وتخطف الأنظار

دبي - صوت الإمارات
ماتزال النجمة الإماراتية بلقيس تسحر جمهورها مرة تلو الأخرى بإطلالاتها العصرية التي تجمع بين الطابع المحتشم والشبابي بتصاميم غير تقليدية إطلاقا، وجاء أحدث ظهور لها في فعالية خاصة بدار maxmara في البندقية بصيحة الجمبسوت، التي تعتبر من الصيحات التي تعتمدها بلقيس كل فترة، وتفضلها بتصاميم مميزة تنجح دائما في خطف الأضواء، فإذا كنتِ من عاشقات تلك الصيحة ننصحك بمشاهدة إطلالات بلقيس، لتتعلمي منها أساليب تنسيقها ببراعة. بلقيس تتألق بصيحة الجمبسوت في حفل عشاء دار Maxmara النجمة الإماراتية بلقيس حرصت على حضور عرض الأزياء الخاص بدار Max Mara 2025 خلال هذا الأسبوع، وكانت صيحة الجمبسوت اختيارها الأساسي في تلك الرحلة، حيث تألقت في حفل العشاء الخاص بدار ماكس مارا Max Mara، الذي أقيم في ساحة سان ماركو في البندقية بايطاليا بجمبسوت راقي باللون الأبيض الم�...المزيد

GMT 19:57 2024 السبت ,22 حزيران / يونيو

التأخر في النوم يهدّد الأطفال بمرض الضغط
 صوت الإمارات - التأخر في النوم يهدّد الأطفال بمرض الضغط

GMT 04:13 2021 الخميس ,07 تشرين الأول / أكتوبر

"رولز رويس بوت تيل" الأغلى في التاريخ تظهر على أرض الواقع

GMT 13:42 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر

GMT 06:01 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

حملة طبية ضمن الأحياء المحررة من التطرف في منطقة الصاخور بحلب

GMT 05:43 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تحذير من آبل: حدثوا هذه الهواتف فورا

GMT 14:51 2019 الخميس ,04 تموز / يوليو

أفكار رائعة وغير مكلفة لديكورات غرف الأطفال

GMT 05:25 2019 الإثنين ,28 كانون الثاني / يناير

عبير صبري تبدأ تصوير دورها في مسلسل "هوجان" الشهر المقبل

GMT 17:03 2019 السبت ,05 كانون الثاني / يناير

Galaxy Note 8 يحصل على برنامج تجريبي لنظام أندرويد "9 Pie"

GMT 01:13 2018 الإثنين ,15 تشرين الأول / أكتوبر

صخرة المعراج تخضع لأول عملية تنظيف بالمواد الكيماوية

GMT 07:35 2018 الأحد ,07 تشرين الأول / أكتوبر

دار كليوباترا تصدر رواية "أكفر بكم" لـ مهند عونى

GMT 23:11 2018 الأربعاء ,03 تشرين الأول / أكتوبر

"أبوظبي للإدارة" تطرح ماجستير تحليل الأعمال

GMT 07:59 2013 الأربعاء ,21 آب / أغسطس

المجتمع هو الذي يطبع الأطفال بطابع الكرم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates