653 مليون دولار لدعم أكبر مشروع في العالم لتوليد الطاقة الشمسية في مصر
آخر تحديث 19:51:52 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

653 مليون دولار لدعم أكبر مشروع في العالم لتوليد الطاقة الشمسية في مصر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 653 مليون دولار لدعم أكبر مشروع في العالم لتوليد الطاقة الشمسية في مصر

الطاقة الشمسية
القاهرة _ صوت الإمارات

وضعت مؤسسة التمويل الدولية، عضو مجموعة البنك الدولي، اليوم /الأحد/ اللمسات الأخيرة على حزمة إتفاقيات بقيمة 653 مليون دولار لتمويل بناء 13 محطة للطاقة الشمسية بالقرب من مدينة أسوان المصرية، وستشكل هذه المحطات جزءا من منشأة أكبر في مجمع بنبان للطاقة الشمسية، والذي سيكون حال إتمامه أكبر مجمع للطاقة الشمسية في العالم.

وقال فيليب لو هورو، الرئيس التنفيذي لمؤسسة التمويل الدولية في بيان: "فتحت الإصلاحات التي أجرتها الحكومة المصرية في قطاع الطاقة الباب أمام استثمارات القطاع الخاص، وبالنسبة إلى مشروع مجمع بنبان للطاقة الشمسية، فقد ساعدت هذه الإصلاحات والأدوات المالية المبتكرة في جذب عدد من المستثمرين والممولين الذين يعملون للمرة الأولى داخل مصر، كما سيوفر فرص عمل للكثير من المصريين، وطاقة نظيفة آمنة للمواطنين."

وستولد محطات الطاقة ما يصل إلى 752 ميجاواط من الطاقة الشمسية، مما يساعد في إمداد مصر بطاقة نظيفة ومتجددة ويسهم في أمن الطاقة في المنطقة. ومن المتوقع أن توفر المبادرة، التي أطلق عليها رسميا اسم "برنامج تمويل تعريفة التغذية لمشروع شموس النوبة"، طاقة صديقة للبيئة ومجدية من حيث التكلفة لأكثر من 350 ألف عميل من القطاع السكني وأن توفر ما يصل إلى 6 آلاف وظيفة أثناء أعمال الإنشاء.

وصمم التمويل المقدم من مؤسسة التمويل الدولية للمساعدة في النهوض بقطاع الطاقة المصري من خلال مساعدة البلاد على تلبية الطلب المتزايد على الطاقة باستخدام الطاقات المتجددة، وتبنت المؤسسة نهجا مبتكرا لتشكيل تحالف مع تسع بنوك دولية تستثمر جميعها للمرة الأولى في قطاع الطاقة المتجددة المصري، في أكبر حزمة تمزيلية خاصة لمنشأة لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ويضم التحالف البنك الأفريقي للتنمية، والبنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية، والبنك العربي في البحرين، ومجموعة سي دي سي في المملكة المتحدة والبنك العربي الأوروبي، وشركة فاينانس إن موشن"، وصندوق "فين فاند"، والبنك الصناعي والتجاري الصيني، وبنك التنمية النمساوي، وسيدعم تمويلهم مع مؤسسة التويل ست مجموعات من شركات الطاقة الخاصة التي ستعمل في بناء المحطات الثلاث عشرة.
ويمثل مشروع تعريفة التغذية في مصر مبادرة كبرى للاستفادة من رأس مال القطاع الخاص وخبرته في دعم هدف مصر في توليد 20% من احتياجاتها من الكهرباء من موارد متجددة بحلول 2022، ويعد مجمع بنبان، الذي سيضم 32 محطة للطاقة الشمسية جزءا مهما من هذه المبادرة. وجاء قرار مصر بإنشاء البرنامج ضمن سلسة من الإصلاحات الاقتصادية لتحسين الخدمات الأساسية والميزة التنافسية. وحصلت وكالة ضمان الاستثمار متعدد الأطراف، أحد أعضاء مجموعة البنك الدولي، على الموافقة لتقديم 210 ملايين دولار للتأمين ضد المخاطر السياسية على 12 مشروعا ضمن مجمع بنبان.

ويأتي استثمار مؤسسة التمويل الدولية في المجمع كجزء من استراتيجية دولية لزيادة الاستثمار في الطاقة المتجددة، سعيا لمساعدة الدول لتقليل اعتمادها على الوقود الأحفوري، وتعد المؤسسة أحد رواد الاستثمار في مجال الطاقة المتجددة حول العالم، حيث زادت محفظتها لأكثر من الضعف خلال العقد الماضي لتصل إلى 60%.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

653 مليون دولار لدعم أكبر مشروع في العالم لتوليد الطاقة الشمسية في مصر 653 مليون دولار لدعم أكبر مشروع في العالم لتوليد الطاقة الشمسية في مصر



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تحتفل اليوم الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد التي تحظى بشهرة واسعة تخطت حدود الوطن العربي وصولا لعالم هوليوود، ورافقت ريا الأناقة الناعمة في أشهر فعاليات الموضة والفن حول العالم على مدار سنوات من التوهج والنجاح المهني، واليوم تزامنا مع عيد ميلادها الـ47، سنأخذكم في جولة سريعة نتذكر خلالها بعض من إطلالات الإعلامية العالمية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار المجوهرات العريقة Bulgari، وأول امرأة عربية تصبح سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. أحدث ظهور لريا أبي راشد بصيحة الجمبسوت منذ أيام سحرت الإعلامية ريا أبي راشد متابعيها بإطلالة ناعمة قامت بنشر صورها عبر حسابها الخاص على انستجرام، عبارة عن جمبسوت ناعم باللون الأبيض الموحد من توقيع Alex Perry، تميز بالأرجل الواسعة مع ياقة القلب ذات الأكتاف المكشوف...المزيد

GMT 23:42 2024 الثلاثاء ,14 أيار / مايو

نجمات عربيات تألقن على السجادة الحمراء في "كان"
 صوت الإمارات - نجمات عربيات تألقن على السجادة الحمراء في "كان"

GMT 20:28 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

يبدأ الشهر بيوم مناسب لك ويتناغم مع طموحاتك

GMT 19:30 2020 الإثنين ,15 حزيران / يونيو

تعرف على الأسعار الجديدة لموديلات BMW 2020

GMT 18:22 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

سفير الدولة يلتقي مسؤولاً رومانياً

GMT 01:55 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

أيرلندا الشمالية تعطل هولندا بتعادل سلبي في تصفيات يورو 2020

GMT 14:24 2019 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

سهى عرفات تتحدث عن بعض الأحداث التي مر بها زوجها

GMT 07:16 2015 الثلاثاء ,31 آذار/ مارس

سوسن بدر تعلن الانتهاء من تصوير "ساحرة الجنوب"

GMT 08:46 2015 الجمعة ,27 شباط / فبراير

حساب مجلة "نيوزيك" على "تويتر" يتعرض للاختراق

GMT 12:57 2013 الأحد ,08 أيلول / سبتمبر

وقف الفترات المفتوحة في إذاعة القرآن الكريم

GMT 04:50 2015 الإثنين ,13 إبريل / نيسان

شذا أبو حنيش تطلق ديوانها "حب يحوم كبعوضة مزعجة"

GMT 01:16 2013 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

أعمال إيتيان ديني تجلب هواة جمع الأعمال الفنية

GMT 17:38 2013 الثلاثاء ,03 أيلول / سبتمبر

خطوات لمواجهة المياه المشعة في فوكوشيما

GMT 02:41 2014 الجمعة ,17 تشرين الأول / أكتوبر

الإكسسوارات تكمّل الأثاث المنزلي بلمسة شخصيّة ساحرة

GMT 00:00 2013 السبت ,01 حزيران / يونيو

إطلاق موقع "خريج.كوم" لتوفير فرص العمل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates