بروتوكول بين مصر و كرواتيا في مجالات الطاقة والبتروكيماويات
آخر تحديث 14:11:03 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بروتوكول بين مصر و كرواتيا في مجالات الطاقة والبتروكيماويات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بروتوكول بين مصر و كرواتيا في مجالات الطاقة والبتروكيماويات

القاهرة ـ وكالات

أعلن المهندس حاتم صالح وزير الصناعة والتجارة الخارجية أنه بحث أمس مع السفير الكرواتي في مصر توسيع مجالات التعاون بين البلدين في مجالات الطاقة وصناعة الأثاث والصناعات الغذائية والبتروكيماويات والآلات والنقل البحري. قال الوزير إنه سيتم تفعيل اللجان الاقتصادية المشتركة بين البلدين المرحلة المقبلة. مشيراً إلي أن هناك إمكانية كبيرة لمضاعفة معدلات التبادل التجاري والاستثماري بين البلدين وأن إجمالي حجم التبادل التجاري بلغ 104 ملايين يورو والاستثمارات الكرواتية في مصر بلغ 50 مليون دولار. أضاف أنه تم بحث تشكيل مجلس للأعمال بين مصر وكرواتيا وتفعيل دورة ليخدم منظومة التعاون المشترك. مشيراً إلي أن التشكيل النهائي للمجلس سيكون خلال أسبوعين. شدد الوزير علي أهمية مشاركة الشركات المصرية في المعارض التي تقام بالعاصمة الكرواتية وحث الشركات الكرواتية المشاركة في المعارض المقامة في القاهرة وهذا يعد خطوة جيدة ومهمة تبدأ مرحلة جديدة من التعاون المشترك. وأشار إلي إمكانية استفادة الشركات الكرواتية من البرنامج الطموح الذي تنفذه وزارة الصناعة والتجارة الخارجية لنقل المصانع الأوروبية المتعثرة إلي مصر. مشيراً إلي أن هذا البرنامج يتيح عدد من المميزات تتضمن الدعم الحكومي لشحن المعدات والآلات لتلك المصانع فضلاً عن استفادة هذه المصانع من عدد كبير من المميزات التنافسية التي يتيحها الاقتصاد المصري والمتمثلة في انخفاض أسعار الطاقة والعمالة عن مثيلتها في أوروبا والسوق الضخم والبنية التحتية الجيدة بالإضافة إلي شبكة الاتفاقيات التجارية الكبيرة والتي تغطي أكثر من 2 مليار مستهلك لافتاً إلي أن حوالي 15 مصنعاً إيطالياً تتفاوض حالياً لنقل أنشطتها إلي مصر خلال الأشهر القليلة المقبلة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بروتوكول بين مصر و كرواتيا في مجالات الطاقة والبتروكيماويات بروتوكول بين مصر و كرواتيا في مجالات الطاقة والبتروكيماويات



بلقيس تتألق في صيحة الجمبسوت وتخطف الأنظار

دبي - صوت الإمارات
ماتزال النجمة الإماراتية بلقيس تسحر جمهورها مرة تلو الأخرى بإطلالاتها العصرية التي تجمع بين الطابع المحتشم والشبابي بتصاميم غير تقليدية إطلاقا، وجاء أحدث ظهور لها في فعالية خاصة بدار maxmara في البندقية بصيحة الجمبسوت، التي تعتبر من الصيحات التي تعتمدها بلقيس كل فترة، وتفضلها بتصاميم مميزة تنجح دائما في خطف الأضواء، فإذا كنتِ من عاشقات تلك الصيحة ننصحك بمشاهدة إطلالات بلقيس، لتتعلمي منها أساليب تنسيقها ببراعة. بلقيس تتألق بصيحة الجمبسوت في حفل عشاء دار Maxmara النجمة الإماراتية بلقيس حرصت على حضور عرض الأزياء الخاص بدار Max Mara 2025 خلال هذا الأسبوع، وكانت صيحة الجمبسوت اختيارها الأساسي في تلك الرحلة، حيث تألقت في حفل العشاء الخاص بدار ماكس مارا Max Mara، الذي أقيم في ساحة سان ماركو في البندقية بايطاليا بجمبسوت راقي باللون الأبيض الم�...المزيد

GMT 22:17 2014 الخميس ,04 كانون الأول / ديسمبر

"إليك" تطلق تصاميم مميزة من فساتين السهرة للمحجبات

GMT 22:58 2020 الثلاثاء ,15 كانون الأول / ديسمبر

قرعة الدوري الأوروبي تضع بنفيكا في مواجهة أرسنال

GMT 08:27 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

طريقة عمل كيكة بركان الشيكولاة

GMT 03:59 2019 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

قوات الاحتلال الإسرائيلية تعتقل طفلين من سلوان

GMT 14:09 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

تبدأ بالاستمتاع بشؤون صغيرة لم تلحظها في السابق
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates