القابضة للكهرباء لا أزمات في الكهرباء خلال الصيف المقبل
آخر تحديث 14:11:03 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"القابضة للكهرباء": لا أزمات في الكهرباء خلال الصيف المقبل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "القابضة للكهرباء": لا أزمات في الكهرباء خلال الصيف المقبل

القاهرة - وكالات

قال رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر المهندس جابر الدسوقي "إن هناك تنسيقا كاملا بين قطاع الكهرباء ووزارة البترول لتوفير الوقود اللازم لعمل محطات الكهرباء". وأكد المهندس جابر الدسوقي في الوقت نفسه ضرورة ترشيد الاستهلاك حتى تتحقق المعادلة بين الإنتاج والاستهلاك. وأضاف - في تصريح له الأحد 20 يناير - " إن قطاع الكهرباء لديه خطة يقوم بتنفيذها حاليا من خلال نشر اللمبات الموفرة في مختلف الجهات الحكومية والسياحية والشوارع وأنه تم حتى الآن توزيع 5 ر11 مليون لمبة لتحقيق هذا الهدف" ، وأوضح أنه سيتم طرح لمبات جديدة تسمى " لمبات 00 " كما تم إصدار تعليمات بالمساجد التي انتشرت بها مؤخرا أجهزة المكيفات الضخمة باقتصار عملها في الأوقات المناسبة. وقال "انه تم التنسيق أيضا مع الفنادق الكبرى والقرى السياحية بالبحر الأحمر وغيرها لنشر السخانات الشمسية كما سيتم خفض الإضاءة في الشوارع التي تكلف الدولة وحدها سنويا 5ر3 مليار جنيه. وأضاف المهندس دسوقي "إن الوزارة تتحمل نفقات مشروعاتها وأن الثقة التي اكتسبتها الوزارة من جهات التمويل الدولية تتيح لنا الحصول على أي قرض من تلك الجهات ثقة من تلك الجهات في أداء وزارة الكهرباء" . واستطرد قائلا " إن هناك اتجاها كبيرا وتشجيعا مستمرا لمشاركة القطاع الخاص في مشروعات إنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية والرياح وان القطاع أعد "أطلس" تفصيليا للرياح وآخر للشمس في مصر وهما بمثابة دليل المناطق التي تصلح بها مثل تلك المشروعات والتوسع فيها كونها توفر الوقود وتحافظ على البيئة". وأكد أن قطاع الكهرباء يسارع الزمن للانتهاء من عدة مشروعات جارى تنفيذها حاليا لإنتاج 3000 ميجاوات ستدخل الخدمة قبل حلول موسم الصيف القادم بالإضافة إلى عمل الصيانة لقرابة 13 وحدة توليد سيتم الانتهاء منها أيضا لتدخل الخدمة في نفس الفترة تفاديا لوقوع أي أزمات.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القابضة للكهرباء لا أزمات في الكهرباء خلال الصيف المقبل القابضة للكهرباء لا أزمات في الكهرباء خلال الصيف المقبل



بلقيس تتألق في صيحة الجمبسوت وتخطف الأنظار

دبي - صوت الإمارات
ماتزال النجمة الإماراتية بلقيس تسحر جمهورها مرة تلو الأخرى بإطلالاتها العصرية التي تجمع بين الطابع المحتشم والشبابي بتصاميم غير تقليدية إطلاقا، وجاء أحدث ظهور لها في فعالية خاصة بدار maxmara في البندقية بصيحة الجمبسوت، التي تعتبر من الصيحات التي تعتمدها بلقيس كل فترة، وتفضلها بتصاميم مميزة تنجح دائما في خطف الأضواء، فإذا كنتِ من عاشقات تلك الصيحة ننصحك بمشاهدة إطلالات بلقيس، لتتعلمي منها أساليب تنسيقها ببراعة. بلقيس تتألق بصيحة الجمبسوت في حفل عشاء دار Maxmara النجمة الإماراتية بلقيس حرصت على حضور عرض الأزياء الخاص بدار Max Mara 2025 خلال هذا الأسبوع، وكانت صيحة الجمبسوت اختيارها الأساسي في تلك الرحلة، حيث تألقت في حفل العشاء الخاص بدار ماكس مارا Max Mara، الذي أقيم في ساحة سان ماركو في البندقية بايطاليا بجمبسوت راقي باللون الأبيض الم�...المزيد

GMT 22:17 2014 الخميس ,04 كانون الأول / ديسمبر

"إليك" تطلق تصاميم مميزة من فساتين السهرة للمحجبات

GMT 22:58 2020 الثلاثاء ,15 كانون الأول / ديسمبر

قرعة الدوري الأوروبي تضع بنفيكا في مواجهة أرسنال

GMT 08:27 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

طريقة عمل كيكة بركان الشيكولاة

GMT 03:59 2019 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

قوات الاحتلال الإسرائيلية تعتقل طفلين من سلوان

GMT 14:09 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

تبدأ بالاستمتاع بشؤون صغيرة لم تلحظها في السابق
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates