نهر الأردن تطلق مشروعًا لترشيد استهلاك الطاقة
آخر تحديث 14:11:03 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"نهر الأردن" تطلق مشروعًا لترشيد استهلاك الطاقة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "نهر الأردن" تطلق مشروعًا لترشيد استهلاك الطاقة

عمان ـ وكالات

أطلقت مؤسسة نهر الأردن اليوم مشروع ترشيد استهلاك الطاقة، الذي تنفذه بالتعاون مع وزارة الطاقة والثروة المعدنية، تحت عنوان "نحو مجتمعات محلية تساهم في ترشيد استهلاك الطاقة". مدير عام المؤسسة المهندس غالب القضاة، أكد أن تنفيذ المشروع سيساهم في دعم الجهود الوطنية لترشيد استهلاك الطاقة. وبحسب القضاة فإن المشروع يهدف إلى تشجيع المواطنين في جميع محافظات المملكة على استخدام السخانات الشمسية، وتوعية المجتمعات المحلية بأهمية ترشيد استهلاك الكهرباء في المنازل، إذ سيتم تنفيذ المشروع خلال عامي 2013 - 2014، بالتعاون مع الهيئات المحلية في محافظات المملكة كافة. ولفت إلى أن إطلاق المشروع اليوم في محافظة اربد يعد الخطوة الاولى للمشروع والتعريف به في باقي محافظات المملكة وذلك خلال الأيام المقبلة. من جهته أشار مدير برنامج نهر الأردن لتمكين المجتمعات في المؤسسة محمد الخطيب إلى أنه سيتم خلال فترة تنفيذ مشروع دعم وتدريب هيئات محلية في محافظات المملكة كافة، لتكون قادرة على إدارة نظام إقراض فاعل، يضمن الاستمرارية لنشاطات المجتمعات المحلية في استخدام السخانات الشمسية، مؤكدا دور والتزام مؤسسة نهر الأردن في العملية التنموية في الأردن، وعلى استمرارية هذا الدور، لما فيه خدمة لجميع أبناء المجتمعات المحلية المستهدفة. وأشار إلى تعاون المؤسسة في تنفيذ المشروع مع اللجنة التوجيهية المشكلة بقرار رئيس الوزراء، التي تضم الأمناء العامين من الوزارات المعنية، حيث ستعمل هذه اللجنة على دعم جهود المؤسسة وحشد الدعم اللازم لاستدامة وتوسيع نطاق العمل ليشمل أكبر عدد من المستفيدين في مختلف محافظات المملكة، مشيرا إلى انه تم تشكيل لجنة فنية تضم ممثلين عن الجهات المختصة بهذا المجال لتتولى وضع أسس ومعايير مدخلات المشروع التي تتضمن وضع مواصفات السخانات الشمسية وشروط العطاءات، وتنفيذ برامج توعية لترشيد استهلاك الطاقة وتعديل السلوك الاستهلاكي في المناطق المستهدفة.. وأوضح الخطيب أنه سيتم تعميم طلبات المشاركة للمنافسة على المنح من قبل الهيئات المحلية (الجمعيات التعاونية والخيرية)، ليصار بعد ذلك دراسة وتقييم هذه الطلبات وفق آلية تقييم ومعايير واضحة وشفافة تتضمن اختيار 70 هيئة محلية في محافظات المملكة كافة، وستقوم المؤسسة بتوقيع اتفاقيات شراكة معها وتقديم الدعم والتدريب الفني اللازم لها وبناء قدراتها في مجال اختيار المستفيدين من المجتمعات المحلية المستهدفة.  

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نهر الأردن تطلق مشروعًا لترشيد استهلاك الطاقة نهر الأردن تطلق مشروعًا لترشيد استهلاك الطاقة



بلقيس تتألق في صيحة الجمبسوت وتخطف الأنظار

دبي - صوت الإمارات
ماتزال النجمة الإماراتية بلقيس تسحر جمهورها مرة تلو الأخرى بإطلالاتها العصرية التي تجمع بين الطابع المحتشم والشبابي بتصاميم غير تقليدية إطلاقا، وجاء أحدث ظهور لها في فعالية خاصة بدار maxmara في البندقية بصيحة الجمبسوت، التي تعتبر من الصيحات التي تعتمدها بلقيس كل فترة، وتفضلها بتصاميم مميزة تنجح دائما في خطف الأضواء، فإذا كنتِ من عاشقات تلك الصيحة ننصحك بمشاهدة إطلالات بلقيس، لتتعلمي منها أساليب تنسيقها ببراعة. بلقيس تتألق بصيحة الجمبسوت في حفل عشاء دار Maxmara النجمة الإماراتية بلقيس حرصت على حضور عرض الأزياء الخاص بدار Max Mara 2025 خلال هذا الأسبوع، وكانت صيحة الجمبسوت اختيارها الأساسي في تلك الرحلة، حيث تألقت في حفل العشاء الخاص بدار ماكس مارا Max Mara، الذي أقيم في ساحة سان ماركو في البندقية بايطاليا بجمبسوت راقي باللون الأبيض الم�...المزيد

GMT 04:13 2021 الخميس ,07 تشرين الأول / أكتوبر

"رولز رويس بوت تيل" الأغلى في التاريخ تظهر على أرض الواقع

GMT 13:42 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر

GMT 06:01 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

حملة طبية ضمن الأحياء المحررة من التطرف في منطقة الصاخور بحلب

GMT 05:43 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تحذير من آبل: حدثوا هذه الهواتف فورا

GMT 14:51 2019 الخميس ,04 تموز / يوليو

أفكار رائعة وغير مكلفة لديكورات غرف الأطفال
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates