بطاريات متطورة من أجل طاقة شمسية رخيصة
آخر تحديث 00:38:02 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بطاريات متطورة من أجل طاقة شمسية رخيصة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بطاريات متطورة من أجل طاقة شمسية رخيصة

لندن ـ وكالات

غالبا ما تكون الطاقة الشمسية أقل تكلفة، ولكن من يريد الاستفادة منها في الليل أيضا يحتاج إلى بطاريات باهظة الثمن. هذا قد يتغير عما قريب، حيث يتوقع بعض الخبراء طفرة نوعية في تقنية التخزين ستساهم بشكل كبيرفي انخفاض الأسعار. ي معرض Intersolar الأوروبي للطاقة الشمسية، الذي عقد مابين 19و21  من الشهر الجاري في مدينة ميونيخ، تم التركيز بشكل خاص على  كيفية تخزين الطاقة الشمسية والاستفادة منها بشكل أفضل. وعرف هذا المعرض مشاركة حوالي 70 عارضا، قدموا آخر التقنيات في مجال تخزين الطاقة.  وهي نسبة مشاركة أكثر بثلاث مرات مقارنة بمعرض السنة الماضية.  ويتوقع الخبراء طفرة كبيرة في مجال  بطاريات تخزين الطاقة الشمسية في السنوات القادمة، مما يساهم في خفض الأسعار. وتقدر مؤسسة أبحاث المختصة في تطورات الأسواق IHS أن تصل المبيعات السنوية العالمية لنظم تخزين الطاقة الشمسية بحلول عام 2017 إلى حوالي 7.5 مليار يورو. كان لبطاريات تخزين الطاقة الشمسية حضور قوي في معرض الطاقة الشمسية الأوروبي، سواء منها الموجهة لأرباب المنازل أو الشركات التي يمكنها الاستفادة من الطاقة الشمسية الرخيصة بالليل والنهار. ويمكن الحصول على البطاريات في مختلف الأحجام، مما يجعلها قابلة للاستخدام سواء في إضاءة المصابيح الصغيرة، أو كطاقة أساسية في بعض المستشفيات في المناطق الريفية، التي لاتتوفر على شبكة كهربائية. ماتياس فيتر من معهد فراونهوفر لأنظمة الطاقة الشمسية يراقب تطور تكاليف تكنولوجيا البطاريات عن كثب.  وهو يعتبر أن بطاريات الرصاص الحمضي تظل حتى الآن الأرخص في الأسواق. كما  أثبتت أيضا نجاعتها كبطارية للسيارة الكلاسيكية. ويقدر الباحث نسبة الطاقة التي يتم توفيرها في الساعة باستخدام هذا النوع من تكنولوجيا التخزين بحوالي 15 سنت يورو في كل كيلو واط . وهو أقل بكثير من باقي التقنيات المستخدمة حتى الآن في هذا المجال.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بطاريات متطورة من أجل طاقة شمسية رخيصة بطاريات متطورة من أجل طاقة شمسية رخيصة



بلقيس تتألق في صيحة الجمبسوت وتخطف الأنظار

دبي - صوت الإمارات
ماتزال النجمة الإماراتية بلقيس تسحر جمهورها مرة تلو الأخرى بإطلالاتها العصرية التي تجمع بين الطابع المحتشم والشبابي بتصاميم غير تقليدية إطلاقا، وجاء أحدث ظهور لها في فعالية خاصة بدار maxmara في البندقية بصيحة الجمبسوت، التي تعتبر من الصيحات التي تعتمدها بلقيس كل فترة، وتفضلها بتصاميم مميزة تنجح دائما في خطف الأضواء، فإذا كنتِ من عاشقات تلك الصيحة ننصحك بمشاهدة إطلالات بلقيس، لتتعلمي منها أساليب تنسيقها ببراعة. بلقيس تتألق بصيحة الجمبسوت في حفل عشاء دار Maxmara النجمة الإماراتية بلقيس حرصت على حضور عرض الأزياء الخاص بدار Max Mara 2025 خلال هذا الأسبوع، وكانت صيحة الجمبسوت اختيارها الأساسي في تلك الرحلة، حيث تألقت في حفل العشاء الخاص بدار ماكس مارا Max Mara، الذي أقيم في ساحة سان ماركو في البندقية بايطاليا بجمبسوت راقي باللون الأبيض الم�...المزيد

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 13:14 2014 الإثنين ,29 كانون الأول / ديسمبر

المهرجان الدولي الخامس "لفنون الأهقار" ينطلق الثلاثاء

GMT 15:13 2016 الإثنين ,08 شباط / فبراير

دبي تستضيف معرض ومؤتمرات كابسات 2016

GMT 10:48 2014 الإثنين ,08 كانون الأول / ديسمبر

رسائل SMS تساعد المرضى على تذكر مواعيد أدويتهم اليومية

GMT 15:22 2017 الجمعة ,13 تشرين الأول / أكتوبر

"لويس فويتون" تُطلق مجموعة جديدة من الحقائب المميَّزة

GMT 03:41 2020 الجمعة ,10 كانون الثاني / يناير

محمد صلاح يتخطَّى ليونيل ميسي في تصنيف أغلى اللاعبين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates