باخرة الطاقة التركية الثانية أورهان باي تصل لبنان
آخر تحديث 00:38:02 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

باخرة الطاقة التركية الثانية "أورهان باي" تصل لبنان

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - باخرة الطاقة التركية الثانية "أورهان باي" تصل لبنان

بيروت – جورج شاهين

أعلنت شركة "كارادينيز" التركية في بيان لها، عن وصول باخرة الطاقة الثانية "أورهان باي" التابعة لأسطول "كاربورشيب"، إلى لبنان، وستكون جاهزة للعمل خلال الأسابيع المقبلة بعد إتمام أعمال وصلها بمعمل الجية الواقعة جنوب بيروت بحوالى 20 كيلومترًا بمجهود مشترك من "كاربورشيب" وشركة "كهرباء لبنان". ويأتي وصول الباخرة التركية تزامنًا مع الأزمة الناشبة مع تركيا بفعل اختطاف طيارين من طياريها في لبنان منذ الجمعة الماضي على يد مجموعة تطالب بإطلاق سراح اللبنانيين الشيعة التسعة في إعزاز السورية، وفرضت في المنطقة الساحلية المقابلة تدابير أمنية استثنائية، كما التدابير التي اتخذت بشأن الباخرة التركية الأولى "فاطمة غول" التي تعمل في معمل الذوق الحراري شرق بيروت بـ 16 كيلومترًا. وجاء في البيان "إنفاذًا للاتفاق الموقع بين وزارة الطاقة والمياه اللبنانية وشركة "كاربورشيب"، سوف تستفيد الشبكة اللبنانية من طاقة إضافية تبلغ 270 ميغاواط من خلال مشروع بواخر الطاقة، وذلك طوال الأعوام الثلاثة المقبلة. وفي إطار مشروع "طاقة الصداقة" وبعد قدوم الباخرة الأولى "فاطمة غول سلطان" خلال شهر آذار الماضي والتي توفر حاليًا طاقة من 188 ميغاواط، وصلت "أورهان باي" لتكملة المشروع الذي يوفر 270 ميغاواط، وذلك حسب الاتفاق المبرم مع الحكومة اللبنانية، وستعمل الباخرة الثانية قبالة معمل الجية، في حين تنشط باخرة "فاطمة غول سلطان" مقابل معمل الزوق منذ 5 أشهر. وبوضع اللمسات الأخيرة في الجية، يتوقع القيمون أن تباشر "أورهان باي" توليد التيار الكهربائي في غضون أسابيع، وتعتبر الطاقة التي تولدها الباخرتان من أرخص وأكثر الحلول الكهربائية موثوقية وبمستوى عال من الجهوزية للعمل". ويشير العقد الموقع بين وزارة الطاقة والمياه اللبنانية، ممثلة بوزير الطاقة جبران باسيل، أن "كاربورشيب" تضمن فعالية وجهوزية بواخرها، في حين تقع مسؤولية تأمين الفيول على عاتق شركة كهرباء لبنان. وبالنظر إلى أسعار الفيول المرتفعة عالميًا وضمانة كفاءة البواخر التي قدمتها الشركة، يجعل من التيار الكهربائي الذي تؤمنه بواخر الطاقة المصدر الأرخص للتيار الكهربائي في لبنان. وتعتبر هذه البواخر اقتصادية أكثر من المولدات الخاصة والمعامل الحرارية القديمة الموجودة على الأراضي اللبنانية التي تكلف أضعافاً مقارنة بكلفة التيار الذي توفره باخرتي كاربورشيب".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

باخرة الطاقة التركية الثانية أورهان باي تصل لبنان باخرة الطاقة التركية الثانية أورهان باي تصل لبنان



بلقيس تتألق في صيحة الجمبسوت وتخطف الأنظار

دبي - صوت الإمارات
ماتزال النجمة الإماراتية بلقيس تسحر جمهورها مرة تلو الأخرى بإطلالاتها العصرية التي تجمع بين الطابع المحتشم والشبابي بتصاميم غير تقليدية إطلاقا، وجاء أحدث ظهور لها في فعالية خاصة بدار maxmara في البندقية بصيحة الجمبسوت، التي تعتبر من الصيحات التي تعتمدها بلقيس كل فترة، وتفضلها بتصاميم مميزة تنجح دائما في خطف الأضواء، فإذا كنتِ من عاشقات تلك الصيحة ننصحك بمشاهدة إطلالات بلقيس، لتتعلمي منها أساليب تنسيقها ببراعة. بلقيس تتألق بصيحة الجمبسوت في حفل عشاء دار Maxmara النجمة الإماراتية بلقيس حرصت على حضور عرض الأزياء الخاص بدار Max Mara 2025 خلال هذا الأسبوع، وكانت صيحة الجمبسوت اختيارها الأساسي في تلك الرحلة، حيث تألقت في حفل العشاء الخاص بدار ماكس مارا Max Mara، الذي أقيم في ساحة سان ماركو في البندقية بايطاليا بجمبسوت راقي باللون الأبيض الم�...المزيد

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 13:14 2014 الإثنين ,29 كانون الأول / ديسمبر

المهرجان الدولي الخامس "لفنون الأهقار" ينطلق الثلاثاء

GMT 15:13 2016 الإثنين ,08 شباط / فبراير

دبي تستضيف معرض ومؤتمرات كابسات 2016

GMT 10:48 2014 الإثنين ,08 كانون الأول / ديسمبر

رسائل SMS تساعد المرضى على تذكر مواعيد أدويتهم اليومية

GMT 15:22 2017 الجمعة ,13 تشرين الأول / أكتوبر

"لويس فويتون" تُطلق مجموعة جديدة من الحقائب المميَّزة

GMT 03:41 2020 الجمعة ,10 كانون الثاني / يناير

محمد صلاح يتخطَّى ليونيل ميسي في تصنيف أغلى اللاعبين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates