الطاقة الشمسية تتجه لحسم صراعها مع الكهربائية
آخر تحديث 14:11:03 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الطاقة الشمسية تتجه لحسم صراعها مع الكهربائية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الطاقة الشمسية تتجه لحسم صراعها مع الكهربائية

واشنطن ـ وكالات

اقتصرت حتى الآن فكرة توفير الطاقة الشمسية غير المدعومة على برامج الحفاظ على البيئة وبين المدافعين عن الطاقة المتجددة. غير أن الألواح الشمسية أصبحت أعلى كفاءة من حيث التكلفة وأقل سعرا من ذي قبل ويتزايدمعدل استخدامها في المنازل، وفق ما جاء في تحليل لصحيفة فاينانشال تايمز. ويقول محللون إنه من الممكن اللجوء إلى الطاقة الشمسية حاليا كبديل للطاقة الكهربية التقليدية بعد انخفاض تكلفتها، غير أنها يمكن أن تسبب فوضى في صناعة الطاقة. ويقول جيسون تشانيل من سيتي جروب إننا عند نقطة بدأ الطلب فيها يندفع بفعل البرد وصعوبة النمو الاقتصادي وهنا نجد تغيرا في قواعد اللعبة. ويقول محللون من بنك يو بي اس إن ثورة الطاقة الشمسية غير المدعومة قد بدأت بالفعل وتمثل 18 % من إجمالي الكهرباء المولدة في أوروبا. وأضاف المحللون انهم يعتقدون ان كل منزل وكل سطح مؤسسة تجارية في ألمانيا سيكون مجهزاً بألواح شمسية بنهاية العقد الحالي. وسيكون لهذا التطور تأثير كبير على صناعة الطاقة التقليدية التي اعتمدت لفترة طويلة على الفحم و الغاز والطاقة النووية التي تعد المصدر الوحيد للطاقة الكهربية قبل اكتشاف الطاقة الشمسية. وأدى اعتراف صناعة توليد الكهرباء التقليدية أن آلاف المستهلكين أصبحوا يعتمدون على الطاقة الشمسية إلى تحول بعض الشركات إلى الخندق الدفاعي، ويواجه قطاع توليد الطاقة الشمسية ذاته تغيرا وغربلة كبيرين. لكن الدوافع الاقتصادية وراء توليد الطاقة الشمسية ليس من المحتمل أن تزول، وفق ما يقوله المحللون. مستقبل ويقول جيني تشيز رئيس محللي الطاقة الشمسية في وكالة بلومبرغ للأنباء ان الأمر جد مهم ليس فقط لمستقبل صناعة الطاقة الشمسية بل من المحتمل ان يسبب مشكلات لم نتخيلها بعد. إحدى تلك المشكلات لشركات توفير الطاقة هي فقدان مستهلكيهم خلال ساعات النهار، التي تحصل منها شركات الطاقة أعلى الأرباح. والمتوقع من نفس الشركات أن تبني محطات طاقة وتقوم بصيانتها وتشغلها لمواجهة الطلب المتزايد. والشركات التي تشعر بهذه المشكلة تتركز في ألمانيا أكبر سوق في العالم للطاقة الشمسية و يتم توليد ثلث الطاقة الشمسية العالمية بها. تمثل أنظمة توليد الطاقة الشمسية في ألمانيا خمس إجمالي الطاقة المولدة في البلاد، وهذا ارتفاع بنسبة 3 % مقارنة بعام مضى وفق رابطة التوليد الكهربائي الألمانية. والطاقة المتجددة، بما فيها طاقة الرياح والطاقة المائية كان نصيبها 22 % من إجمالي الطاقة المتولدة في البلاد في العام الماضي، بينما هبط نصيب الكهرباء المتولدة عن طريق الغاز إلى 11 % مقابل 14 % في العام السابق للعام الماضي.  

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الطاقة الشمسية تتجه لحسم صراعها مع الكهربائية الطاقة الشمسية تتجه لحسم صراعها مع الكهربائية



بلقيس تتألق في صيحة الجمبسوت وتخطف الأنظار

دبي - صوت الإمارات
ماتزال النجمة الإماراتية بلقيس تسحر جمهورها مرة تلو الأخرى بإطلالاتها العصرية التي تجمع بين الطابع المحتشم والشبابي بتصاميم غير تقليدية إطلاقا، وجاء أحدث ظهور لها في فعالية خاصة بدار maxmara في البندقية بصيحة الجمبسوت، التي تعتبر من الصيحات التي تعتمدها بلقيس كل فترة، وتفضلها بتصاميم مميزة تنجح دائما في خطف الأضواء، فإذا كنتِ من عاشقات تلك الصيحة ننصحك بمشاهدة إطلالات بلقيس، لتتعلمي منها أساليب تنسيقها ببراعة. بلقيس تتألق بصيحة الجمبسوت في حفل عشاء دار Maxmara النجمة الإماراتية بلقيس حرصت على حضور عرض الأزياء الخاص بدار Max Mara 2025 خلال هذا الأسبوع، وكانت صيحة الجمبسوت اختيارها الأساسي في تلك الرحلة، حيث تألقت في حفل العشاء الخاص بدار ماكس مارا Max Mara، الذي أقيم في ساحة سان ماركو في البندقية بايطاليا بجمبسوت راقي باللون الأبيض الم�...المزيد

GMT 22:17 2014 الخميس ,04 كانون الأول / ديسمبر

"إليك" تطلق تصاميم مميزة من فساتين السهرة للمحجبات

GMT 22:58 2020 الثلاثاء ,15 كانون الأول / ديسمبر

قرعة الدوري الأوروبي تضع بنفيكا في مواجهة أرسنال

GMT 08:27 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

طريقة عمل كيكة بركان الشيكولاة

GMT 03:59 2019 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

قوات الاحتلال الإسرائيلية تعتقل طفلين من سلوان

GMT 14:09 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

تبدأ بالاستمتاع بشؤون صغيرة لم تلحظها في السابق
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates