طالب إماراتي يطور تقنية تعزز أمن أنظمة الطاقة
آخر تحديث 14:11:03 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

طالب إماراتي يطور تقنية تعزز أمن أنظمة الطاقة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - طالب إماراتي يطور تقنية تعزز أمن أنظمة الطاقة

أبوظبي - وكالات

أعلن معهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا في بيان صحفي له اليوم أن طالبا مواطنا وأحد موظفي هيئة مياه وكهرباء أبوظبي المبتعثين قام بنشر ثلاثة أبحاث جديدة، تستند لأعلى المعايير الدولية المعمول بها، حول تقنية "محددات تيار العطل" (FCL)، التي تهدف إلى مساعدة شركات الكهرباء في توفير تكاليف تقدر بملايين الدولارات وتعزيز أمن واستقرار الشبكات الكهربائية، وذلك وفق أعلى المعايير العالمية.وبهذا أصبح المهندس سرور العريفي، وهو طالب في كلية الهندسة الكهربائية وموظف في شركة أبوظبي للنقل والتحكم (ترانسكو)، التابعة لهيئة مياه وكهرباء أبوظبي ، أول إماراتي يقوم بنشر ثلاثة أوراق  بحثية خلال فترة عام دراسي واحد. ويطرح العريفي من خلال هذه الأوراق البحثية حلاً جديداً ومتطوراً يعمل على دمج وتكامل عمل محطات توليد الطاقة وربط منظومة الشبكة الكهربائية ككل مع شبكات دول مجلس التعاون الخليجي.ويعد المهندس العريفي أحد المشاركين في برنامج المنح الدراسية بهيئة مياه وكهرباء أبوظبي  منذ العام 2004، كما أنه يعمل موظفا في شركة أبوظبي للنقل والتحكم (ترانسكو) التابعة لهيئة مياه وكهرباء أبوظبي منذ العام 2010.هذا وسيواصل المهندس العريفي دراسته كأحد طلاب برنامج المنح الدراسية بهيئة مياه وكهرباء أبوظبي  حيث سيتقدم لنيل درجة الدكتوراه. ويذكر بأن برنامج المنح الدراسية بالهيئة أطلق في العام 2000 في سبيل تأمين الدعم والمساهمة الضروريين لتلبية الاحتياجات التنموية والتعليمية للمواطنين الإماراتيين، وذلك من خلال فتح الباب أمامهم للتخصص في مجموعة متنوعة من المجالات بما فيها الهندسة وتقنية المعلومات والعديد من التخصصات الأخرى. واستطاعت الهيئة منذ انطلاقة البرنامج من تأمين المنح الدراسية لأكثر من ألف طالب، كما أنها تواصل التزامها بدعم أهداف رؤية 2030، وذلك من خلال توفير فرص متميزة لتعزيز المستوى التعليمي للمواطنين الإماراتيين.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طالب إماراتي يطور تقنية تعزز أمن أنظمة الطاقة طالب إماراتي يطور تقنية تعزز أمن أنظمة الطاقة



بلقيس تتألق في صيحة الجمبسوت وتخطف الأنظار

دبي - صوت الإمارات
ماتزال النجمة الإماراتية بلقيس تسحر جمهورها مرة تلو الأخرى بإطلالاتها العصرية التي تجمع بين الطابع المحتشم والشبابي بتصاميم غير تقليدية إطلاقا، وجاء أحدث ظهور لها في فعالية خاصة بدار maxmara في البندقية بصيحة الجمبسوت، التي تعتبر من الصيحات التي تعتمدها بلقيس كل فترة، وتفضلها بتصاميم مميزة تنجح دائما في خطف الأضواء، فإذا كنتِ من عاشقات تلك الصيحة ننصحك بمشاهدة إطلالات بلقيس، لتتعلمي منها أساليب تنسيقها ببراعة. بلقيس تتألق بصيحة الجمبسوت في حفل عشاء دار Maxmara النجمة الإماراتية بلقيس حرصت على حضور عرض الأزياء الخاص بدار Max Mara 2025 خلال هذا الأسبوع، وكانت صيحة الجمبسوت اختيارها الأساسي في تلك الرحلة، حيث تألقت في حفل العشاء الخاص بدار ماكس مارا Max Mara، الذي أقيم في ساحة سان ماركو في البندقية بايطاليا بجمبسوت راقي باللون الأبيض الم�...المزيد

GMT 04:13 2021 الخميس ,07 تشرين الأول / أكتوبر

"رولز رويس بوت تيل" الأغلى في التاريخ تظهر على أرض الواقع

GMT 13:42 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر

GMT 06:01 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

حملة طبية ضمن الأحياء المحررة من التطرف في منطقة الصاخور بحلب

GMT 05:43 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تحذير من آبل: حدثوا هذه الهواتف فورا

GMT 14:51 2019 الخميس ,04 تموز / يوليو

أفكار رائعة وغير مكلفة لديكورات غرف الأطفال
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates