ايهاب الغصينأزمة الكهرباء نبذل لها جهودًا مكثفًا لحلها
آخر تحديث 22:14:31 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ايهاب الغصين:أزمة الكهرباء نبذل لها جهودًا مكثفًا لحلها

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ايهاب الغصين:أزمة الكهرباء نبذل لها جهودًا مكثفًا لحلها

غزة ـ أـ ش ـ أ

اعتبر الناطق باسم حكومة غزة المقالة إيهاب الغصين أن أزمة الكهرباء في غزة سياسية .مؤكدا أن حكومته تبذل جهودا كبيرة في كافة الاتجاهات لحلها. وأرجع الغصين خلال مؤتمر صحفي عقده ظهر اليوم أسباب أزمة الكهرباء المتفاقمة بغزة الى إصرار سلطة رام الله على الزج بملف الكهرباء في أتون الخلاف السياسي والضغط به على الحكومة (بغزة) رغم حرصنا على عدم إقحام أبناء شعبنا في أي خلاف، بالإضافة إلى إغلاق الأنفاق بشكل كامل، وتأخر نسبة من المواطنين عن دفع المستحقات". وكانت محطة توليد الكهرباء الوحيدة في قطاع غزة قد توقفت عن العمل كليا منذ مطلع نوفمبر الجاري عقب فرض السلطة الفلسطينية في رام الله ضريبة إضافية على السولار المورد للمحطة ونفاد احتياطي الوقود لديها مما أدى الى تفاقم أزمة الكهرباء وأصبح جدول توزيعها على مناطق القطاع يقوم على أساس 6 ساعات وصل مقابل 12 ساعة انقطاع منذ مطلع نوفمبر الجاري. ودعا الغصين إلى التوقف عن الزج بملف الكهرباء في أتون الخلاف السياسي والضغط من خلاله على الحكومة في غزة..كما دعا إلى ضرورة رفع الحصار عن قطاع غزة والسماح بتدفق الوقود بشكل رسمي من خلال المعابر، وإدخال ما تبقى من الوقود القطري الموجود في مصر إلى غزة. وطالب مصر بالمساهمة في تخفيف هذه المعاناة من خلال السماح بشراء الوقود وتقوية المحطات المغذية للكهرباء في قطاع غزة، مؤكدا أن قطاع غزة منطقة محتلة ومحاصرة من الخارج من قبل سلطات الاحتلال الاسرائيلي وعليه تحمل مسئولياته في توفير الخدمات الأساسية ومنها الكهرباء. ودعا الغصين الحكومة في رام الله الى رفع الضرائب المفروضة على الوقود المخصص لمحطة التوليد وتوفيره بسعر الاستيراد وهو 2ر2 شيكل ..وقال:"ليس من المنطقي ولا الأخلاقي ولا الوطني أن يتم فرض الضرائب على أمور خدماتية لشعبنا المرابط الصابر". وطالب بضرورة حصول غزة على نصيبها كاملا من المنح والهبات التي تصل للسلطة الفلسطينية والتي يأتي بعضها خصيصا دعما للقطاع بسبب وضعه الإنساني الناتج عن الحصار والاحتلال. وكانت حكومة رام الله قد قررت في نهاية أكتوبر الماضي فرض ضريبة اضافية على بيع الوقود الخاص بمحطة توليد الكهرباء الوحيدة بقطاع غزة، ليصل سعر السولار الصناعي إلى 75ر5 شيكل للتر بعد أن كان يباع للشركة بـ 26ر4 شيكل. ويحتاج قطاع غزة، الى نحو 380 ميجا وات من الكهرباء في فصلي الخريف والربيع و440 ميجاوات في فصلي الصيف والشتاء لسد احتياجات سكانه البالغ عددهم حوالى 8ر1 مليون فلسطيني ، لا يتوفر منها سوى قرابة 200 ميجاوات. ويحصل القطاع حاليا على التيار الكهربائي من ثلاثة مصادر، أولها إسرائيل، حيث تمد القطاع بطاقة مقدارها 120 ميجاوات، وثانيها مصر، وتمد القطاع بـ 28 ميجاوات، فيما تنتج محطة توليد الكهرباء في غزة نحو 60 ميجاوات.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ايهاب الغصينأزمة الكهرباء نبذل لها جهودًا مكثفًا لحلها ايهاب الغصينأزمة الكهرباء نبذل لها جهودًا مكثفًا لحلها



بلقيس تتألق في صيحة الجمبسوت وتخطف الأنظار

دبي - صوت الإمارات
ماتزال النجمة الإماراتية بلقيس تسحر جمهورها مرة تلو الأخرى بإطلالاتها العصرية التي تجمع بين الطابع المحتشم والشبابي بتصاميم غير تقليدية إطلاقا، وجاء أحدث ظهور لها في فعالية خاصة بدار maxmara في البندقية بصيحة الجمبسوت، التي تعتبر من الصيحات التي تعتمدها بلقيس كل فترة، وتفضلها بتصاميم مميزة تنجح دائما في خطف الأضواء، فإذا كنتِ من عاشقات تلك الصيحة ننصحك بمشاهدة إطلالات بلقيس، لتتعلمي منها أساليب تنسيقها ببراعة. بلقيس تتألق بصيحة الجمبسوت في حفل عشاء دار Maxmara النجمة الإماراتية بلقيس حرصت على حضور عرض الأزياء الخاص بدار Max Mara 2025 خلال هذا الأسبوع، وكانت صيحة الجمبسوت اختيارها الأساسي في تلك الرحلة، حيث تألقت في حفل العشاء الخاص بدار ماكس مارا Max Mara، الذي أقيم في ساحة سان ماركو في البندقية بايطاليا بجمبسوت راقي باللون الأبيض الم�...المزيد

GMT 19:40 2013 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

لوحات الرسامة التشكيلية روان العدوان في معرض بلندن

GMT 02:07 2016 الأربعاء ,16 آذار/ مارس

أفضل التنانير لتكوني أيقونة الأناقة في العمل

GMT 20:44 2013 الخميس ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

"هيئة الكتاب" تنظمُ معرضيّن في صعيّد مصر

GMT 01:05 2014 الجمعة ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

ارتفاع الإيرادات المصرفية بـ7.2% ليصل إلى 9.8 مليار درهم

GMT 07:17 2012 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

"غوغل" تستعد إلى إطلاق حاسب "كروم بوك" محمول

GMT 11:04 2017 الأربعاء ,05 تموز / يوليو

دينا تكشف عن أصعب المشاهد في مسلسل "غرابيب سود"

GMT 18:16 2021 الإثنين ,15 شباط / فبراير

إغلاق مطعم الشيف التركي بوراك في دبي

GMT 06:43 2020 الأربعاء ,01 كانون الثاني / يناير

اتفاقية لتسهيل الإجراءات بين جمارك أبوظبي ومجموعة المسعود

GMT 07:14 2019 السبت ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

أنس جابر تتوج بلقب أفضل رياضية عربية

GMT 04:22 2019 الخميس ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

12 اتحادًا مصريًا تأهلت لأولمبياد طوكيو 2020

GMT 14:56 2019 الثلاثاء ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

معالم سياحية خلابة في جزيرة كريت اليونانية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates