دور إماراتي مؤثر في قطاع الطاقة العالمي
آخر تحديث 14:57:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

دور إماراتي مؤثر في قطاع الطاقة العالمي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دور إماراتي مؤثر في قطاع الطاقة العالمي

دبي ـ مصر اليوم

تعدد الفعاليات العالمية الكبرى التي تستضيفها دولة الإمارات في قطاع النفط والطاقة على مدار العام والإقبال العالمي الكبير على المشاركة فيها، يعكس مدى مركزية الدور الذي تلعبه الدولة على خريطة الطاقة العالمية وهو الدور الذي يقوم على عدد من المقومات الأساسية التي توافرت لديها والتي تمكنت بدورها من استغلالها الاستغلال الأمثل. وتحت عنوان «دور إماراتي مؤثر في قطاع الطاقة العالمي» أشارت إلى الدورة السادسة عشرة لمعرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول « أديبك» التي انطلقت الأحد الماضي في مركز أبوظبي الوطني للمعارض في العاصمة أبوظبي والتي تستمر مدة أربعة أيام تحت رعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، منوهة بأنه يشارك في هذه الفعاليات عدد كبير من المسؤولين في قطاع النفط والطاقة العالمي على رأسهم وزير الطاقة الإماراتي ووزير النفط والغاز العماني ووزير الطاقة والمناخ البريطاني ووزير النفط والغاز الطبيعي الهندي إلى جانب عدد كبير من الخبراء والباحثين والأكاديميين المتخصصين، فضلًا عن ممثلي شركات النفط العالمية الكبرى. وأوضحت النشرة التي يصدرها مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية أن من أهم هذه المقومات الأساسية التي توافرت لدى الدولة أولا..توافر موارد واحتياطيات غزيرة من النفط والغاز الطبيعي إذ إنها تمتلك سادس أكبر احتياطي نفطي مؤكد وسابع أكبر احتياطي مؤكد من الغاز الطبيعي على مستوى العالم. وبينت أن ثاني المقومات هو حرصها الشديد على استغلال هذه الموارد بشكل أمثل فهي تعمل منذ اكتشاف تلك الموارد في أراضيها على تطوير قدراتها الإنتاجية النفطية وهي تنتج حاليا نحو 2,8 مليون برميل يوميا من النفط الخام فضلًا عما تنتجه من مشتقات نفطية ولديها خطط مستقبلية تستهدف زيادة الطاقة الإنتاجية إلى نحو 3,5 مليون برميل من النفط الخام ومضاعفة قدراتها في قطاع تكرير النفط خلال السنوات المقبلة. وأضافت أن ثالث المقومات هو أن انتماء دولة الإمارات إلى منظمة الدول المصدرة للنفط «أوبك»..أوجد نافذة مهمة لممارسة دورها المؤثر في قطاع الطاقة العالمي نظرا إلى موقعها داخل المنظمة ونظرا إلى الموقع الذي تحتله المنظمة ذاتها باعتبارها المنظمة الأكثر تأثيرا في قطاع النفط العالمي بشكل خاص وقطاع الطاقة العالمي بشكل عام كونها تنتج نحو ثلث الإنتاج العالمي من النفط الخام. واعتبرت أن رابع تلك المقومات هو تبني دولة الإمارات العربية المتحدة سياسة حكيمة في قطاع الطاقة تحرص على أن تكون أهدافها الوطنية المتعلقة بتحقيق أمن الطاقة الوطني وتعظيم الاستفادة من أسواق النفط العالمية متسقة تماما مع الأهداف العالمية المتعلقة بأمن الطاقة العالمي.. وخامسها أن موارد الطاقة والنفط التي تمتلكها دولة الإمارات العربية المتحدة وإن كانت قد مثلت في بادئ الأمر نواة وعمودا فقريا لاقتصادها فإن السياسات الاقتصادية التي تبنتها الدولة ساعدتها على استغلال العوائد النفطية لبناء نهضة اقتصادية شاملة تقوم على قواعد إنتاجية ومصادر دخل متنوعة وقادرة على الاستدامة. وقالت «أخبار الساعة» في ختام مقالها الافتتاحي إن هذه السياسات شملت قطاع الطاقة ذاته حيث عملت الدولة على مدار عقود على تنويع مصادر الطاقة الخاصة بها وتمكنت من تحقيق إنجازات كبيرة في ذلك عبر التحول التدريجي إلى مصادر الطاقة الجديدة والمتجددة وأصبحت الآن واحدة من الدول الرائدة والمطورة لتكنولوجيا هذه المصادر غير التقليدية في العالم وذات موقع رائد في قيادة العالم نحو مزيج طاقة عالمي آمن ومستدام وصديق للبيئة.  

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دور إماراتي مؤثر في قطاع الطاقة العالمي دور إماراتي مؤثر في قطاع الطاقة العالمي



ديانا حداد بإطلالات راقية وأنيقة بالفساتين الطويلة

بيروت - صوت الإمارات
تميزت ديانا حداد بإطلالات مميزة تناسبت تماما مع قوامها المثالي ورشاقتها، وتحرص ديانا دائما على ارتداء ملابس بتصميمات عصرية تخطف الأنظار ، بالإضافة إلى تنسيقات مميزة للمكياج والشعر. ارتدت ديانا حداد فستان أنيق ومميز مصنوع من القماش المخملي الناعم، وجاء الفستان بتصميم ضيق ومجسم كشف عن رشاقتها وقوامها المثالي، الفستان كان طويل وبأكمام طويلة، وكان مزود بفتحة حول منطقة الظهر، وتزين الفستان على الأكمام وحول الصدر بتطريزات مميزة، وحمل هذا الفستان توقيع مصممة الأزياء الامارتية شيخة الغيثي. خطفت ديانا حداد الأنظار في واحدة من الحفلات بفستان أنيق مصنوع من الستان الناعم باللون اللبني الفاتح، وتميز تصميم الفستان بأنه مجسم ومحدد تحديدا عن منطقة الخصر. أضافت ديانا على هذه الإطلالة كاب طويل مطرز بطريقة ناعمة وبسيطة مصنوع من الشيفون ...المزيد

GMT 03:25 2024 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

أدوية مرض السكري تقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان

GMT 12:10 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر

GMT 18:01 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

لا تتردّد في التعبير عن رأيك الصريح مهما يكن الثمن

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 20:33 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

تتخلص هذا اليوم من بعض القلق

GMT 15:30 2016 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

معرض للصور يعرّف بتاريخ عدن ويكشف الجرائم فيها

GMT 16:16 2013 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

معرض الكتاب المصري بنواكشوط يبدأ فعالياته "الأربعاء"

GMT 07:07 2013 الثلاثاء ,25 حزيران / يونيو

معرض حول أسطورة وذكريات السفينة الشهيرة "تيتانيك"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates