منتدى الطاقة والمياه التاسع ينطلق في جدة
آخر تحديث 22:14:31 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

منتدى الطاقة والمياه التاسع ينطلق في جدة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - منتدى الطاقة والمياه التاسع ينطلق في جدة

الرياض ـ واس

ينطلق بمحافظة جدة يوم الأحد 28 محرم الجاري منتدى الطاقة والمياه التاسع لعام 2013 بمشاركة مختصين من دول أوروبا وآسيا وأفريقيا وأمريكا الشمالية. ويهدف المنتدى الذي يستمر ثلاثة أيام إلى تشجيع الاستثمار في مشاريع وتقنيات المياه والطاقة وزيادة فرص الاستثمار في القطاع الخاص لتنمية ودفع عجلة الاقتصاد الوطني وتوفير فرص العمل للسعوديين من خلال الشركات والصناعات والخدمات الجديدة ، كما أنه يسهم في توسيع فرص الشراكة والتعاون التجاري بين رجال الأعمال السعوديين ونظرائهم في الشركات العالمية وتطوير الشراكات العلمية والتعاون الفني بين مراكز البحوث المتخصصة محلياً وعالمياً. وقدر رئيس المنتدى السعودي للمياه والطاقة الدكتور عادل بشناق حجم إنفاق السعودية خلال العقدين المقبلين بأكثر من 700 مليار ريال (66ر186 مليار دولار) لتحديث مرافق إنتاج وتوزيع المياه والكهرباء وتحسين البنية التحتية في قطاعي المياه والكهرباء باعتبار ذلك الأساس الذي تقوم عليه خطط التنمية الاقتصادية و تحقيق الرفاهية. وأكد أن السعودية تعد من الدول الرائدة عالمياً في استخدام تقنيات المياه وهي أكبر دولة منتجة لتحليه المياه في العالم الأمر الذي يحتم عليها تطوير خطط إستراتجية لخفض تكاليف التحلية وزيادة المنتجات والخدمات في هذا المجال، لافتاً الانتباه إلى أن نمو الطب على المياه والطاقة في المملكة يرتفع بمعدل يقرب من 10 في المائة سنويا، عادّا هذه النسبة مرتفعة عالميا وتشكل تحديا كبيرا يؤدي إلى استنزاف جميع الوقود المنتج محليا فقط لإنتاج المياه والطاقة خلال عقدين من الزمن إذا استمرت المملكة في استخدام الوقود بالكفاءة الحالية. ولفت رئيس المنتدى السعودي للمياه والطاقة إلى أن التوسع الذي تعيشه المملكة في قطاع المياه والطاقة والذي يعد الأكبر في المنطقة جلب أكثر من 200 شركة محلية وعالمية متخصصة في إنتاج الطاقة والمياه الذين حرصوا على المشاركة في المنتدى إما من خلال أوراق الأعمال التي ستقدم أو بالمشاركة في المعرض المصاحب، أو على أقل تقدير اكتساب الخبرات من الشركات التي ستشارك وفتح أسواق جديدة معها. وأبان بشناق أن المنتدى سيتناول الإستراتيجيات التي تهدف إلى إنتاج الطاقة والمياه بكفاءة أعلى لتحسين محطات الإنتاج الحالية والارتقاء بها إلى آفاق جديدة باستخدام أحدث التقنيات ومصادر الطاقة البديلة وترشيد الطلب من خلال إعلام المستهلك للماء والكهرباء بالتكلفة الإجمالية الفعلية التي تتحملها موازنة الدولة بالأسعار العالمية للطاقة التعريفات وعلاقات .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منتدى الطاقة والمياه التاسع ينطلق في جدة منتدى الطاقة والمياه التاسع ينطلق في جدة



بلقيس تتألق في صيحة الجمبسوت وتخطف الأنظار

دبي - صوت الإمارات
ماتزال النجمة الإماراتية بلقيس تسحر جمهورها مرة تلو الأخرى بإطلالاتها العصرية التي تجمع بين الطابع المحتشم والشبابي بتصاميم غير تقليدية إطلاقا، وجاء أحدث ظهور لها في فعالية خاصة بدار maxmara في البندقية بصيحة الجمبسوت، التي تعتبر من الصيحات التي تعتمدها بلقيس كل فترة، وتفضلها بتصاميم مميزة تنجح دائما في خطف الأضواء، فإذا كنتِ من عاشقات تلك الصيحة ننصحك بمشاهدة إطلالات بلقيس، لتتعلمي منها أساليب تنسيقها ببراعة. بلقيس تتألق بصيحة الجمبسوت في حفل عشاء دار Maxmara النجمة الإماراتية بلقيس حرصت على حضور عرض الأزياء الخاص بدار Max Mara 2025 خلال هذا الأسبوع، وكانت صيحة الجمبسوت اختيارها الأساسي في تلك الرحلة، حيث تألقت في حفل العشاء الخاص بدار ماكس مارا Max Mara، الذي أقيم في ساحة سان ماركو في البندقية بايطاليا بجمبسوت راقي باللون الأبيض الم�...المزيد

GMT 11:12 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تكن لجوجاً في بعض الأمور

GMT 21:21 2014 الجمعة ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الإعلان عن انطلاق فعاليات مهرجان ليالي الميلاد في بيت لحم

GMT 01:06 2014 الإثنين ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

بارك جي يانج يطالب بجذب رؤوس الأموال المحلية

GMT 17:03 2017 الأربعاء ,05 إبريل / نيسان

ظهور الفنانة زيزي مصطفى في عزاء والدة بوسي شلبي

GMT 02:03 2014 الجمعة ,19 أيلول / سبتمبر

"الضفيرة" أحدث تسريحات العروس عند الزفاف

GMT 19:25 2016 الأربعاء ,09 آذار/ مارس

تمتعي بجربة متناغمة في منتجع Fontana في أيسلندا

GMT 08:42 2019 الجمعة ,27 كانون الأول / ديسمبر

طرق لتطويل شعر العروس قبل الزفاف
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates