أي اف سي تدير قرضًا لتمويل محطة طاقة رياح
آخر تحديث 00:38:02 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أي اف سي تدير قرضًا لتمويل محطة طاقة رياح

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أي اف سي تدير قرضًا لتمويل محطة طاقة رياح

عمان ـ بترا

من فايق حجازين- اكدت مؤسسة التمويل الدولة (أي اف سي) أنها استكملت اجراءات ادارة قرض بقيمة 221 مليون دولار لدعم مشروع ريادي لبناء محطة طاقة رياح في الاردن "ضمن جهود تطوير الاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة وتشجيع النمو الاقتصادي في المملكة". وحسب بيان اصدرته المؤسسة من عمان اليوم الاربعاء، فإن القرض سيساعد شركة الاردن لطاقة الرياح على بناء محطة لتوليد 117 ميجا وات بقوة الرياح في محافظة الطفيلة، لتكون أول مشروع لتوليد الطاقة الكهربائية من طاقة الرياح في المملكة. وبينت المؤسسة انها قادت ادارة القرض وأسهمت في القرض بقيمة 69 مليون دولار وساعدت في جمع 79 مليون دولار من ممولين آخرين. وأوضحت أن محطة الرياح ستكون اول مشروع يملكه القطاع الخاص في المملكة لاستثمار الطاقة المتجددة، وستسهم في زيادة موارد الطاقة الكهربائية في الاردن "حيث يزداد الطلب على الكهرباء بنحو 8 بالمئة سنويا". وتوقعت ان يسهم بناء المحطة في الحد من انبعاثات الغازات الدفيئة، وتقليل اعتماد المملكة على استيراد الوقود الاحفوري، وستكون مقدمة لاستثمارات اخرى في مجال الطاقة المتجددة. وجاء في البيان أن الصندوق الاوروبي المتوسطي (انتراميد)، ومصادر ابو ظبي، وجلوبال انيرجي من قبرص ترعى تمويل شركة الاردن لطاقة الرياح. وقالت المؤسسة في البيان، إن الشركة ستنتج كهرباء بسعر يقل 25 بالمئة عن اسعار الكهرباء التي تنتجها المحطات الحرارية، وتتجنب انبعاثات قدرها 224 الف طن من ثاني اكسيد الكربون سنويا. وقال مدير الشرق الاوسط وشمال افريقيا في مؤسسة التمويل الدولية مؤيد مخلوف إن انتاج الكهرباء من الوقود الاحفوري بات عالي التكلفة "وشبحا يهدد التغير المناخي"، وفي الوقت نفسه هو حيوي للممولين لدعم القطاع واثبات جدواه". واضاف ان هذا الاستثمار هو جزء من جهود مؤسسة التمويل الدولية لزيادة الاعتماد على الطاقة المتجددة في الشرق الاوسط وشمال افريقيا التي تمتاز بوفرة اشعة الشمس والرياح القوية. ولفت البيان إلى أن الاردن حقق تقدما في مجال الطاقة المتجددة بتطوير مشروعات للطاقة الشمسية وطاقة الرياح بهدف تحقيق إسهام الطاقة المتجددة بنسبة 10 بالمئة من خليط الطاقة الكلي بنهاية عام 2020.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أي اف سي تدير قرضًا لتمويل محطة طاقة رياح أي اف سي تدير قرضًا لتمويل محطة طاقة رياح



بلقيس تتألق في صيحة الجمبسوت وتخطف الأنظار

دبي - صوت الإمارات
ماتزال النجمة الإماراتية بلقيس تسحر جمهورها مرة تلو الأخرى بإطلالاتها العصرية التي تجمع بين الطابع المحتشم والشبابي بتصاميم غير تقليدية إطلاقا، وجاء أحدث ظهور لها في فعالية خاصة بدار maxmara في البندقية بصيحة الجمبسوت، التي تعتبر من الصيحات التي تعتمدها بلقيس كل فترة، وتفضلها بتصاميم مميزة تنجح دائما في خطف الأضواء، فإذا كنتِ من عاشقات تلك الصيحة ننصحك بمشاهدة إطلالات بلقيس، لتتعلمي منها أساليب تنسيقها ببراعة. بلقيس تتألق بصيحة الجمبسوت في حفل عشاء دار Maxmara النجمة الإماراتية بلقيس حرصت على حضور عرض الأزياء الخاص بدار Max Mara 2025 خلال هذا الأسبوع، وكانت صيحة الجمبسوت اختيارها الأساسي في تلك الرحلة، حيث تألقت في حفل العشاء الخاص بدار ماكس مارا Max Mara، الذي أقيم في ساحة سان ماركو في البندقية بايطاليا بجمبسوت راقي باللون الأبيض الم�...المزيد

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 13:14 2014 الإثنين ,29 كانون الأول / ديسمبر

المهرجان الدولي الخامس "لفنون الأهقار" ينطلق الثلاثاء

GMT 15:13 2016 الإثنين ,08 شباط / فبراير

دبي تستضيف معرض ومؤتمرات كابسات 2016

GMT 10:48 2014 الإثنين ,08 كانون الأول / ديسمبر

رسائل SMS تساعد المرضى على تذكر مواعيد أدويتهم اليومية

GMT 15:22 2017 الجمعة ,13 تشرين الأول / أكتوبر

"لويس فويتون" تُطلق مجموعة جديدة من الحقائب المميَّزة

GMT 03:41 2020 الجمعة ,10 كانون الثاني / يناير

محمد صلاح يتخطَّى ليونيل ميسي في تصنيف أغلى اللاعبين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates