الخفجي موقعًا لأكبر محطة تحلية بالطاقة الشمسية
آخر تحديث 14:11:03 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الخفجي موقعًا لأكبر محطة تحلية بالطاقة الشمسية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الخفجي موقعًا لأكبر محطة تحلية بالطاقة الشمسية

الكويت ـ مصر اليوم

كشفت المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة عن إنشاء أكبر محطة لتحلية المياه المالحة في العالم في محافظة الخفجي على الخليج العربي «شرق السعودية» والتي تعمل بالطاقة الشمسية، وذلك بالتعاون مع مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، مبيناً أنها ستنتج 30 ألف متر مكعب من المياه بالطاقة الشمسية. وقال محافظ المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة الدكتور عبدالرحمن آل إبراهيم خلال حديثه إلى «الحياة» إن السعودية من الدول الغنية بالطاقة الشمسية، والتي تسهم في تنويع مصادر الطاقة، وأحد أبرز مصادر الطاقة المتجددة، إذ سيتم استغلالها في إنتاج 30 ألف متر مكعب من المياه في محطة الخفجي، كما ستشرف المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة على عمل المحطة في إنتاج المياه بالتعاون مع مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية. وأفصح عن تحويل المداخن في محطات التحلية داخل المدن السعودية إلى تقنية الأغشية، والتي تحد من التلوث البيئي التي تراعي المؤسسة في إطلاقه، موضحاً أن تقنية الأغشية لا تتطلب وجود الغلايات على مداخن المحطات، التي تؤدي إلى حرق الوقود وخروج انبعاثات الأدخنة. وأفاد بأن محطة التناضح العكسي الثالثة في محافظة جدة تستخدم تقنية الأغشية التي تحافظ على السلامة البيئية، إذ تنتج 240 ألف متر مكعب من المياه يومياً، مضيفاً: «بدأنا العد التنازلي في البدء بإغلاق المداخن الملوثة للبيئة واستخدام تقنية الأغشية في محطات التحلية كافة، إضافة إلى مراعاة وجودها في المحطات الجديدة للحفاظ على البيئة والحد من التلوث البيئي بأنواعه كافة». وأوضح أن مشروع محطة أم الخير الجديدة في الساحل الشرقي ستنتج أكثر من مليون متر مكعب من المياه يومياً، إضافة إلى قدرتها الكهربائية لإنتاج 2500 ميغاواط، إذ تعد من أكبر المحطات في الشرق الأوسط، مشيراً إلى اكتمال نقل الغاز الطبيعي إلى المحطة، وحصولها على شهادة سلامة من شركة أرامكو على نقل الغاز إلى المحطة وسلاسة تدفقه.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الخفجي موقعًا لأكبر محطة تحلية بالطاقة الشمسية الخفجي موقعًا لأكبر محطة تحلية بالطاقة الشمسية



بلقيس تتألق في صيحة الجمبسوت وتخطف الأنظار

دبي - صوت الإمارات
ماتزال النجمة الإماراتية بلقيس تسحر جمهورها مرة تلو الأخرى بإطلالاتها العصرية التي تجمع بين الطابع المحتشم والشبابي بتصاميم غير تقليدية إطلاقا، وجاء أحدث ظهور لها في فعالية خاصة بدار maxmara في البندقية بصيحة الجمبسوت، التي تعتبر من الصيحات التي تعتمدها بلقيس كل فترة، وتفضلها بتصاميم مميزة تنجح دائما في خطف الأضواء، فإذا كنتِ من عاشقات تلك الصيحة ننصحك بمشاهدة إطلالات بلقيس، لتتعلمي منها أساليب تنسيقها ببراعة. بلقيس تتألق بصيحة الجمبسوت في حفل عشاء دار Maxmara النجمة الإماراتية بلقيس حرصت على حضور عرض الأزياء الخاص بدار Max Mara 2025 خلال هذا الأسبوع، وكانت صيحة الجمبسوت اختيارها الأساسي في تلك الرحلة، حيث تألقت في حفل العشاء الخاص بدار ماكس مارا Max Mara، الذي أقيم في ساحة سان ماركو في البندقية بايطاليا بجمبسوت راقي باللون الأبيض الم�...المزيد

GMT 22:17 2014 الخميس ,04 كانون الأول / ديسمبر

"إليك" تطلق تصاميم مميزة من فساتين السهرة للمحجبات

GMT 22:58 2020 الثلاثاء ,15 كانون الأول / ديسمبر

قرعة الدوري الأوروبي تضع بنفيكا في مواجهة أرسنال

GMT 08:27 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

طريقة عمل كيكة بركان الشيكولاة

GMT 03:59 2019 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

قوات الاحتلال الإسرائيلية تعتقل طفلين من سلوان

GMT 14:09 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

تبدأ بالاستمتاع بشؤون صغيرة لم تلحظها في السابق
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates