سيمنس تنشئ أكبر محطة كهرباء في العالم لمحافظة بني سويف المصرية
آخر تحديث 13:02:56 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"سيمنس" تنشئ أكبر محطة كهرباء في العالم لمحافظة بني سويف المصرية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "سيمنس" تنشئ أكبر محطة كهرباء في العالم لمحافظة بني سويف المصرية

أكبر محطة كهرباء في العالم لمحافظة بني سويف المصرية
القاهرة -صوت الامارات

احتفلت شركة سيمنس الألمانية المنفذة لمشروع محطة كهرباء بنى سويف العملاقة بوضع أول توربينات إنتاج الكهرباء على قواعدها تمهيدا لبدء إنتاج الكهرباء من المحطة وربطها بالشبكة المصرية في نوفمبر القادم.

وقد تم وضع أول اثنين من التوربينات من نوع "إتش كلاس" بقدرة 400 ميجاوات على قواعدهما فضلا عن ستة من مولدات التحويل بقدرة 500 كيلو فولت وهو ما يعد أحد الخطوات الهامة نحو تشغيل المحطة التي ستصبح فور الانتهاء منها أكبر محطة في العالم تعمل بنظام الدورة المركبة وتعتمد على الغاز الطبيعي في تشغيلها.

وستبدأ محطة بني سويف الواقعة على بعد 110 كيلومتر جنوب القاهرة في تغذية الشبكة المصرية للكهرباء بداية من شتاء 2016 / 2017 .

ونظمت سيمنس الخميس الماضي احتفالية في موقع محطة بني سويف وهو الموقع الذي تبلغ مساحته الإجمالية 500 الف متر مربع وذلك بحضور المهندس أسامة عسران نائب وزير الكهرباء المصري والمهندس شريف محمد حبيب محافظ بنى سويف وماكسلن أيجر رئيس شركة سيمنز في مصر والمهندس احمد السويدي رئيس مجلس إدارة شركة السويدي وويلى مايكسنر المدير التنفيذي لقطاع الغاز العالمي بسيمنز والمهندس جابر الدسوقى رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر.

وستعمل المحطة أولاً بنظام الدورة البسيطة قبل أن يتم ترقيتها بعد ذلك كي تعمل بتكنولوجيا الدورة المركبة عبر إضافة المبادلات الحرارية والتوربينات البخارية ليبلغ إجمالي القدرة الكهربائية للمحطة نحو 4.8 جيجاوت وهو ما يكفي لتزويد نحو 15 مليون مواطن مصري بالطاقة الكهربائية.

وقال المهندس محمد عسران في كلمة له خلال الحفل " نحتفل اليوم بإنجاز هام نحو تحديث منظومة الطاقة في مصر وأنا واثق أن انجازات أخرى ستعقب ذلك خلال الفترة القادمة وإن مصر تمر بمرحلة تنمية اقتصادية شاملة وتشهد تدشين العديد من مشروعات البنية التحتية العملاقة والطموحة".

وأضاف " نسعى لتوفير إمدادات طاقة تتسم بالكفاءة والاعتمادية من أجل دعم هذا التحول الاقتصادي ومما لاشك فيه أن محطة بني سويف إلى جانب محطات الكهرباء الأخرى التي تقوم سيمنس بإنشائها حاليا ستمثل إضافة هامة نحو منظومة طاقة مستدامة في مصر".

واكد ان التكلفة الاستثمارية لمشروع محطة توليد كهرباء بنى سويف تبلغ حوالي 2 مليار يورو فيما تبلغ التكلفة الاستثمارية لمشروعات المحطات الثلاث التي تنفذها شركة سيمنس لصالح الشركة القابضة لكهرباء مصر حوالى 6 مليارات يورو.

وأشار نائب وزير الكهرباء المصري الى أنه تم إعداد برنامج زمنى معجل لتنفيذ هذه المشروعات تمهيدا لدخولها على الشبكة الكهربائية تدريجيا بما يتناسب مع تطور الأحمال خلال الثلاثة أعوام القادمة حيث سيتم إدخال حوالي 4400 ميجاوات حتى شهر ديسمبر 2016 فيما سيتم ادخال 5600 ميجاوات حتى شهر مايو 2017 وإجمالى القدرات التى سيتم إدخالها حتى شهر ديسمبر 2017 حوالي 8800 ميجاوات موضحا أنه سيتم الانتهاء من إدخال باقي القدرات خلال شهر مايو 2018 وبذلك يصل إجمالي القدرات التي تم إدخالها على الشبكة الكهربائية 14400 ميجاوات.

ولفت عسران الى ان عدد الموردين لمشروعات سيمنس بلغ 205 موردين على مستوى العالم بما يعكس حجم الأعمال بمواقع هذه المحطات والتنسيق اللازم بين هؤلاء الموردين ..وقال ان من بين هذا العدد يشارك في هذه المشروعات 65 موردا مصريا الأمر الذى يسمح بنقل التكنولوجيا المتقدمة للشركات المصرية العاملة في قطاعات الطاقة والتشييد والنقل والخدمات.

من جانبه قال ويلي مايكسنر الرئيس التنفيذي لسيمنس إن استراتيجية مصر للتنمية المستدامة يتضح من خلالها الحاجة لتوفير طاقة كهربائية تحظى بالاعتمادية والجدوى الاقتصادية إلى جانب الحاجة لتوفير خدمات متطورة للطاقة لدعم الكفاءة في منظومة الطاقة والتأكد من تنويع مزيج الطاقة في الدولة.

واضاف "من خلال تقنياتنا المبتكرة ومشروعاتنا العملاقة للكهرباء في مصر فإننا سنحقق طفرة في منظومة الطاقة من خلال زيادة قدرات البلاد لإنتاج الطاقة الكهربائية بنحو 50 بالمائة وهو ما سيساهم في خلق الآلاف من فرص العمل ويمكن مصر من توفير نحو 1.3 مليار دولار سنويا نتيجة لترشيد استهلاك الوقود".

ووصف المهندس شريف محمد حبيب محافظ بنى سويف في كلمة له خلال الحفل ما تم انجازه بإضافة 6900 ميجا وات خلال سنة وتحديد جدول زمنى لا يتعدى عامين ونصف لإنشاء أكبر محطة لتوليد الكهرباء في العالم ببنى سويف والتي كانت من الطبيعي أن يستغرق انجازها 5 سنوات ووصل معدل الانجاز فيها إلى 34.6 بالمائة بأنه أمر غير مسبوق.

وأعرب المحافظ عن سعادته بالمشروع الذي يمثل أكبر مجمع لانتاج الكهرباء في العالم مما يعد حدثا فريدا وعالميا يعمل على احداث نقلة نوعية في قطاع الكهرباء ضمن المشروعات الجاري تنفيذها لتدعيم الشبكة القومية لمجابهة الزيادة المطردة في الأحمال حيث ستسهم هذه المحطة بتلبية 20 بالمائة من اجمالي استهلاك الكهرباء على مستوى مصر وتمثل 50 بالمائة من الإضافة إلى الطاقة المولدة والتى تعمل بنظام الدورة المركبة ويجرى تنفيذها ضمن 3 محطات عملاقة لتوليد الكهرباء فى كل من بنى سويف والبرلس والعاصمة الادارية الجديدة.

يشار الى أن سيمنس تقوم حالياً ببناء ثلاث محطات دورة مركبة تعمل بالغاز الطبيعي بإجمالي قدرة كهربائية تصل إلى 14.4 جيجاوات في المحطات الثلاث الجديدة بالتعاون مع شركائها المحليين في مصر على أن يتم تغذية الشبكة القومية بنحو 4.4 جيجاوات من الطاقة الناتجة عن المحطات الثلاث وذلك في غضون 19 شهرا فقط من تاريخ التوقيع وحتى دخول هذه المحطات الخدمة وهو ما يُعد أسرع بنحو ستة شهور مقارنة بجميع المعايير القياسية العالمية.

وبالتزامن مع وصول توربينات الغاز " إتش كلاس" لمصر أعلنت سيمنس عن إطلاق الشعار الجديد لعلامتها التجارية في مصر ومنطقة الشرق الأوس " إبداع من أجل الحياة" حيث يُمثل هذا الشعار التزام الشركة نحو التنمية المُستدامة في المنطقة كما يعكس كيف تؤثر تقنيات سيمنس على الأفراد في حياتهم اليومية فمن خلال الامتياز في المجالات الهندسية والتقنيات المتقدمة والتفكير المبتكر تعمل سيمنس على خلق قيمة مُضافة حقيقة في المجتمعات التي تعمل بها الشركة.

يذكر ان شركة سيمنس أيه جي تعد من الشركات العالمية الرائدة في مجالات التكنولوجيا والإلكترونيات ومحطات توليد الطاقة الكهربائية والهندسة الكهربائية والمتخصصة في قطاعات الطاقة والبنية التحتية والصناعة والرعاية الصحية.

- مطط -

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سيمنس تنشئ أكبر محطة كهرباء في العالم لمحافظة بني سويف المصرية سيمنس تنشئ أكبر محطة كهرباء في العالم لمحافظة بني سويف المصرية



الأميرة رجوة بإطلالة ساحرة في احتفالات اليوبيل الفضي لتولي الملك عبدالله الحكم

عمان - صوت الإمارات
أطلت الأميرة رجوة الحسين زوجة ولي عهد المملكة الأردنية الهاشمية الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، في الاحتفالات التي اٌقيمت يوم أمس 9 يونيو لمناسبة يوم الجلوس الملكي، واليوبيل الفضي  لتولي الملك عبدالله الثاني مقاليد الحكم، بإطلالة مميزة وساحرة باللون الأحمر، وكانت عبارة عن  ثوب منسق بعناية مدروسة مع كاب من النسيج نفسه، وقد تم تطريز ياقة الثوب بألون العلم الأردني، فيما زخرفت العباية المفتوحة بكاملها بخيوط فضية ورسوم مع عناية خاصة بالتطريز للتصميم من الجهة الخلفية للثوب. وقد اكتفت الأميرة بأقراط ماسية مع خاتم مطعم بحجر كبير من الألماس، واعتمدت تسريحة شينيون طبيعية أظهرت رقي الثوب الذي اعتمدته والتطريز الذي يتضمن رسالة ومغزى وطنياً. وبدورها أعربت المصممة هنيدة صيرفي عن افتخارها باختيارها لتصميم زي الأميرة رجوة الحسي...المزيد

GMT 12:00 2013 الإثنين ,07 تشرين الأول / أكتوبر

مطعم في الدنمارك يعد وجباته من فائض المتاجر

GMT 19:58 2016 الثلاثاء ,23 شباط / فبراير

30 مطعمًا فاخرًا يجتمعون تحت مظلة "أسبوع مطاعم دبي"

GMT 20:22 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

التعليم المبكر للأطفال حاجة ملحة

GMT 02:09 2014 الإثنين ,01 كانون الأول / ديسمبر

راجح يؤكد سعي البنك التجاري للتوسع في مشاريع كبرى

GMT 10:37 2012 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

بدء تشغيل أول محطة كهرباء تابعة للقطاع الخاص في مصر

GMT 08:07 2013 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

ريتا روسيك تشعل شاطئ ميامي ببيكيني ساخن

GMT 00:21 2014 الإثنين ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

التخيلات الجنسية المنحرفة لدى النساء أقل من الرجال
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates