شركات البترول المصرية تستعرض كميات الزيت التي تم تكريرها
آخر تحديث 03:05:57 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

شركات البترول المصرية تستعرض كميات الزيت التي تم تكريرها

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - شركات البترول المصرية تستعرض كميات الزيت التي تم تكريرها

وزير البترول المصري طارق الملا
القاهرة - صوت الإمارات

إستعرضت شركات القاهرة وأسيوط والعامرية لتكرير البترول كميات الزيت التي كُررت خلال العام المالي 2017-2018، بحضور وزير البترول المصري، طارق الملا لجمعياتها العمومية.

وذكر بيان لوزارة البترول صادر، اليوم امس أن شركة القاهرة قامت بتكرير حوالى 4.8 مليون طن في عام 2017-2018، من خلال معملي مسطرد وطنطا، لتغطية جانب من احتياجات السوق المحلى من بنزين 80 و92 والنافتا والبوتاجاز والسولار ووقود النفاثات والمازوت والكيروسين والمذيبات العطرية.

وأشارت الشركة، إلى تحقيق إيرادات بنحو 2.2 مليار جنيه خلال العام الماضي، منوهة إلى أن قيمة الأعمال المنفذة للمشروعات الاستثمارية بمعملي مسطرد وطنطا خلال العام الحالي بلغت 157 مليون جنيه.

وقال رئيس شركة أسيوط لتكرير البترول، جمال القراعيش، إن المعمل قام بتكرير ما يقرب من 3.7 مليون طن زيت خام لإنتاج منتجات رئاسية عالية الجودة من بنزين 92 و80 والبوتاجاز والسولار ووقود الطائرات والمازوت لتغطية احتياجات محطات الكهرباء.وتابع، أن إنتاج النافتا بلغ 497 ألف طن تم تصدير 276 ألف طن منها بقيمة 161.5 مليون دولار.

وأوضح، أنه تم في أغسطس الماضي البدء في الأعمال الهندسية وأعمال التوريدات والتركيبات لتنفيذ مشروع إنشاء مجمع إصلاح النافتا بالعامل المساعد والأزمرة، لإنتاج بنزين عالي الأوكتان وزيادة كمية إنتاج البوتاجاز، وقد بلغت نسبة تقدم الأعمال حتى الأن حوالي 32%، وتبلغ استثمارات المشروع 217 مليون دولار.

ومن جانبه استعرض رئيس شركة العامرية لتكرير البترول، على بدر، أهم نتائج أعمال الشركة، حيث أوضح أن الشركة قامت بتكرير حوالي 3.7مليون طن زيت خام لتوفير جانب من احتياجات السوق المحلى من البوتاجاز وبنزين 80 والمازوت والسولار والكيروسين.

وذكر، أن إيرادات الشركة خلال العام الماضي بلغت حوالي 2.6 مليار جنيه، وسجلت الاستثمارات المنفذة خلال العام ما يقرب من 194 مليون جنيهوأكد طارق الملا خلال الجمعيات العمومية، على أهمية الاستمرار في رفع كفاءة الأداء لمعامل التكرير المصرية وتوفير بيئة عمل آمنة لضمان تحسين التشغيل الأمن والاقتصادي، لتعظيم إنتاج المنتجات البترولية وتلبية احتياجات السوق المحلى بمختلف محافظات مصر.

وأشار، إلى أن الوزارة تسعى لتنفيذ برنامج طموح لزيادة الطاقات التكريرية من خلال مشروعات جديدة وإضافة وحدات إنتاجية وإزالة الاختناقات للوحدات الحالية، مشدداً على أهمية الالتزام بالبرامج الزمنية للانتهاء من هذه المشروعات في التوقيتات المحددة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شركات البترول المصرية تستعرض كميات الزيت التي تم تكريرها شركات البترول المصرية تستعرض كميات الزيت التي تم تكريرها



أزياء تجمع بين الأناقة والرقي لرمضان 2021 من وحي النجمات

واشنطن - صوت الإمارات
مع حلول شهر رمضان المبارك، تبحث أغلب النساء عن إطلالة فخمة ومحتشمة، تجمع بين الأناقة والرقي، للظهور بها في الخروجات اليومية، سواء أثناء الذهاب إلى العمل، أو خلال المشاوير النهارية، أو في حال استقبال العزومات في المنزل أو خارجه من وحي النجمات العربيات، لتظهري بإطلالة فخمة وراقية في خروجاتك اليومية:رغم قلة ظهورها الإعلامي، وحرصها على عدم نشر الكثير من الصور الشخصية لها عبر صفحتها الرسمية على موقع إنستجرام، إلا أن شريهان تستطيع دائماً أن تخطف الأنظار إليها بإطلالاتها الراقية والمميزة. ويُمكنكِ أن تستوحي هذه الإطلالة الناعمة من شريهان، لخروجاتكِ الرمضانية، بتنسيق تنورة طويلة بتصميم A line، ذات نشقات مُطبعة بالزهور والرسمات الهندسية، باللونين الأبيض والأسود، مع قميص أبيض أو باللون الأوف وايت.ونسقت شريهان مع إطلالتها الأنيقة...المزيد

GMT 23:53 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

سراويل فضفاضة مناسبة لإطلالاتكِ الرمضانية
 صوت الإمارات - سراويل فضفاضة مناسبة لإطلالاتكِ الرمضانية

GMT 23:27 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

جددي ديكور بيتك بلمسات بسيطة وغير مكلفة
 صوت الإمارات - جددي ديكور بيتك بلمسات بسيطة وغير مكلفة

GMT 03:19 2021 الأربعاء ,21 إبريل / نيسان

إطلاق "أكاديمية سكاي نيوز عربية" للتدريب الإعلامي
 صوت الإمارات - إطلاق "أكاديمية سكاي نيوز عربية" للتدريب الإعلامي

GMT 22:30 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

صيحات صيفية عليكِ اتباعها لمواكبة الموضة
 صوت الإمارات - صيحات صيفية عليكِ اتباعها لمواكبة الموضة

GMT 23:34 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

ماليزيا وجهة إسلامية تستقطب السياح في رمضان
 صوت الإمارات - ماليزيا وجهة إسلامية تستقطب السياح في رمضان

GMT 23:25 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

مجموعة من أفكار الديكور لغرف النوم باللون الكريمي
 صوت الإمارات - مجموعة من أفكار الديكور لغرف النوم باللون الكريمي
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates