كهرباء الشارقة تنجز مشروع الإنارة بالطاقة الشمسية في خورفكان
آخر تحديث 00:38:02 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"كهرباء الشارقة" تنجز مشروع الإنارة بالطاقة الشمسية في خورفكان

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "كهرباء الشارقة" تنجز مشروع الإنارة بالطاقة الشمسية في خورفكان

هيئة كهرباء ومياه الشارقة
الشارقة ـــ صوت الإمارات

أنجزت هيئة كهرباء ومياه الشارقة، مشروع إنارة في منطقة اليرموك بخورفكان لأول مرة بمجموعة من أعمدة الإنارة التي تعمل بالطاقة الشمسية والأضواء الكاشفة ذات الكفاءة العالية والتي تجاوز عددها 100 عمود إنارة.

وأكد الدكتور المهندس راشد الليم رئيس الهيئة، أنها تسعى لاتخاذ كافة الإجراءات التي تساهم في ترشيد استهلاك الطاقة وتعمل على حماية البيئة وصون الموارد من خلال مواكبة التحولات والتطورات العالمية في المجالات البيئية المختلفة حيث تحرص على استخدام مصابيح صديقة للبيئة وموفرة للطاقة في كافة مناطق الإمارة، منها ما يعمل بالطاقة المتجدّدة، تعزيزاً لسياسة الهيئة في تفعيل استخدام الطاقة المتجددة وتحقيق الاستخدام الأمثل لمواردها، وفقاً لمبادئ حفظ مصادر الطاقة التي تكفل بها مكتب الأمم المتحدة لتطوير البرامج الصناعية والتي تبنتها منظمة المقاييس العالمية تحت مسمى آيزو (50001).

وأشار إلى أن تنفيذ مشروع إنارة الشوارع في منطقة اليرموك باستخدام الطاقة الشمسية جاء بعد تنفيذ المشروع في عدة مناطق بمدينة الشارقة وحقق نتائج ذات جدوى اقتصادية من حيث كميات الطاقة التي يتم توفيرها والتأثيرات البيئية التي يحققها، حيث تم تركيب أكثر من 1200 عامود إنارة تعمل بالطاقة الشمسية في مدينة الشارقة، وأكد أن المشروع يساهم في تقديم خدمات متميزة للمصانع والمنشآت ويساهم في تخفيض الاستهلاك بالمنطقة وتحقيق الثبات والاستقرار للشبكة الكهربائية وتقليل البصمة الكربونية.

وأوضح أن المشروع يتماشى مع أهداف واستراتيجيات وثيقة الترشيد التي أعدتها الهيئة واعتمدها الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، لتكون خريطة طريق نحو اعتماد الشارقة كأول مدينة للترشيد في المنطقة من خلال تبني العديد من المبادرات المتميزة في مجالات تقليل التأثيرات البيئية وترشيد الطاقة في مختلف المشاريع والخدمات التي تقدمها.

وأشار إلى أن تنفيذ مشروع إنارة منطقة اليرموك في مدينة خورفكان باستخدام الطاقة الشمسية تم وفقاً لأفضل المواصفات العالمية، حيث تم استخدام أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا من اللوحات الشمسية والبطاريات الجافة الحافظة للطاقة، بحيث يمكن للبطاريات الحافظة للطاقة إنارة الطريق لمدة أربعة أيام من دون الحاجة للطاقة الشمسية في حال وجود غيوم، لافتاً إلى أن المشروع يحقق وفراً كبيراً في المصاريف التشغيلية وخاصة في ما يتعلق منها بتكلفة استهلاك الإنارة الكهربائية التقليدية.

وأكد أن تطوير مشروعات الإنارة التي تم تنفيذها في غالبية المناطق بإمارة الشارقة تساهم في تخفيض نسبة الاستهلاك بنسبة لا تقل عن 50% والتقليل من الحوادث المرورية التي كانت تقع بسبب قلة الإضاءة وتجميل الأحياء السكنية، كما تسهم بشكل فعال في توفير الأمن والأمان لسائقي السيارات وللمشاة ودفع عجلة التنمية المستدامة وتتم مراعاة التصميم الجمالي في أعمدة الإنارة والمصابيح المستخدمة في الإضاءة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كهرباء الشارقة تنجز مشروع الإنارة بالطاقة الشمسية في خورفكان كهرباء الشارقة تنجز مشروع الإنارة بالطاقة الشمسية في خورفكان



بلقيس تتألق في صيحة الجمبسوت وتخطف الأنظار

دبي - صوت الإمارات
ماتزال النجمة الإماراتية بلقيس تسحر جمهورها مرة تلو الأخرى بإطلالاتها العصرية التي تجمع بين الطابع المحتشم والشبابي بتصاميم غير تقليدية إطلاقا، وجاء أحدث ظهور لها في فعالية خاصة بدار maxmara في البندقية بصيحة الجمبسوت، التي تعتبر من الصيحات التي تعتمدها بلقيس كل فترة، وتفضلها بتصاميم مميزة تنجح دائما في خطف الأضواء، فإذا كنتِ من عاشقات تلك الصيحة ننصحك بمشاهدة إطلالات بلقيس، لتتعلمي منها أساليب تنسيقها ببراعة. بلقيس تتألق بصيحة الجمبسوت في حفل عشاء دار Maxmara النجمة الإماراتية بلقيس حرصت على حضور عرض الأزياء الخاص بدار Max Mara 2025 خلال هذا الأسبوع، وكانت صيحة الجمبسوت اختيارها الأساسي في تلك الرحلة، حيث تألقت في حفل العشاء الخاص بدار ماكس مارا Max Mara، الذي أقيم في ساحة سان ماركو في البندقية بايطاليا بجمبسوت راقي باللون الأبيض الم�...المزيد

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 13:14 2014 الإثنين ,29 كانون الأول / ديسمبر

المهرجان الدولي الخامس "لفنون الأهقار" ينطلق الثلاثاء

GMT 15:13 2016 الإثنين ,08 شباط / فبراير

دبي تستضيف معرض ومؤتمرات كابسات 2016

GMT 10:48 2014 الإثنين ,08 كانون الأول / ديسمبر

رسائل SMS تساعد المرضى على تذكر مواعيد أدويتهم اليومية

GMT 15:22 2017 الجمعة ,13 تشرين الأول / أكتوبر

"لويس فويتون" تُطلق مجموعة جديدة من الحقائب المميَّزة

GMT 03:41 2020 الجمعة ,10 كانون الثاني / يناير

محمد صلاح يتخطَّى ليونيل ميسي في تصنيف أغلى اللاعبين

GMT 06:56 2019 الثلاثاء ,03 أيلول / سبتمبر

عقوبة مخفضة في أول حكم بفضيحة الجامعات الأمريكية

GMT 02:57 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

ناشئو طائرة الأهلي يواجهون الزمالك في بطولة الجمهورية

GMT 21:30 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

المهاجم عمر خريبين مرشح للانضمام إلى الوصل الإماراتي

GMT 16:21 2018 الأحد ,09 كانون الأول / ديسمبر

"الجزيرة الرملية الشبح" تُثير حيرة العلماء لمدة 224 عامًا

GMT 12:41 2018 الثلاثاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

ولي عهد رأس الخيمة يشهد إطلاق برنامج "تحديث المباني"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates