كهرباء دبي تقود الثورة الصناعية الرابعة في مجال الطاقة المتجددة
آخر تحديث 14:11:03 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"كهرباء دبي" تقود الثورة الصناعية الرابعة في مجال الطاقة المتجددة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "كهرباء دبي" تقود الثورة الصناعية الرابعة في مجال الطاقة المتجددة

هيئة كهرباء ومياه دبي
دبي ـ صوت الإمارات

بحث وفد من هيئة كهرباء ومياه دبي برئاسة سعيد محمد الطاير العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للهيئة، تعزيز التعاون مع مجموعة "كولاس" الفرنسية في مجالات البحوث والتطوير، وإنتاج الطاقة النظيفة عن طريق خلايا شمسية كهروضوئية يتم تركيبها فوق أسفلت الشوارع، إضافة إلى تطوير أعمدة إنارة ذكية بالتعاون مع شركة "راني" الفرنسية، خلال الزيارة التي قام بها الوفد إلى فرنسا، وضم كلاً من المهندس وليد سلمان النائب التنفيذي للرئيس لقطاع تطوير الأعمال والتميز، والمهندس مروان بن حيدر النائب التنفيذي للرئيس لقطاع الابتكار والمستقبل، وأحمد عبد الله مدير أول الاتصال الخارجي في الهيئة.

وكان في استقباله خلال زيارته إلى مقر مجموعة "كولاس" في العاصمة الفرنسية باريس، كل من بول هنري أومو، المدير العام لمنطقة الشرق الأوسط، وباسكال دوهو، مدير تطوير الأعمال في مجموعة كولاس، حيث ناقش الجانبان التعاون في البحوث والتطوير في مجال الألواح الشمسية الكهروضوئية والعمل مع مركز البحوث والتطوير في مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية في دبي. كما استعرض الجانب الفرنسي نظام "وات واي" الذي ابتكرته مجموعة "كولاس" بالتعاون مع المعهد الوطني الفرنسي للطاقة الشمسية.

وفي مدينة "نيس"، شهد توقيع مذكرة تفاهم بين"إنوجي العالمية - الشرق الأوسط" التي أسستها هيئة كهرباء ومياه دبي بالتعاون مع إنوجي الأوروبية، ومجموعة "راني" الفرنسية الرائدة في مجال حلول الإضاءة، لتصميم وتنفيذ أعمدة إنارة ذكية. ووقع مذكرة التفاهم كل من بيير ساماتيس، الرئيس التنفيذي لشركة "إنوجي العالمية الشرق الأوسط"، وجين كريستوف راني، نائب المدير التنفيذي لشركة "راني" للإنارة.

وتعقيباً على التعاون مع الشركات الفرنسية، قال الطاير: "نعمل في جميع مشروعاتنا ومبادراتنا في إطار رؤية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي،رعاه الله، التي تهدف لأن تصبح إمارة دبي نموذجاً عالمياً للطاقة النظيفة والاقتصاد الأخضر، وتعد دبي من المدن السباقة في ابتكار طرق وأساليب حديثة لتعزيز كفاءة قطاع الطاقة وإيجاد حلول بديلة عن الطاقة التقليدية، حيث تقود هيئة كهرباء ومياه دبي الثورة الصناعية الرابعة في مجال الطاقة المتجددة من خلال مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كهرباء دبي تقود الثورة الصناعية الرابعة في مجال الطاقة المتجددة كهرباء دبي تقود الثورة الصناعية الرابعة في مجال الطاقة المتجددة



بلقيس تتألق في صيحة الجمبسوت وتخطف الأنظار

دبي - صوت الإمارات
ماتزال النجمة الإماراتية بلقيس تسحر جمهورها مرة تلو الأخرى بإطلالاتها العصرية التي تجمع بين الطابع المحتشم والشبابي بتصاميم غير تقليدية إطلاقا، وجاء أحدث ظهور لها في فعالية خاصة بدار maxmara في البندقية بصيحة الجمبسوت، التي تعتبر من الصيحات التي تعتمدها بلقيس كل فترة، وتفضلها بتصاميم مميزة تنجح دائما في خطف الأضواء، فإذا كنتِ من عاشقات تلك الصيحة ننصحك بمشاهدة إطلالات بلقيس، لتتعلمي منها أساليب تنسيقها ببراعة. بلقيس تتألق بصيحة الجمبسوت في حفل عشاء دار Maxmara النجمة الإماراتية بلقيس حرصت على حضور عرض الأزياء الخاص بدار Max Mara 2025 خلال هذا الأسبوع، وكانت صيحة الجمبسوت اختيارها الأساسي في تلك الرحلة، حيث تألقت في حفل العشاء الخاص بدار ماكس مارا Max Mara، الذي أقيم في ساحة سان ماركو في البندقية بايطاليا بجمبسوت راقي باللون الأبيض الم�...المزيد

GMT 22:17 2014 الخميس ,04 كانون الأول / ديسمبر

"إليك" تطلق تصاميم مميزة من فساتين السهرة للمحجبات

GMT 22:58 2020 الثلاثاء ,15 كانون الأول / ديسمبر

قرعة الدوري الأوروبي تضع بنفيكا في مواجهة أرسنال

GMT 08:27 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

طريقة عمل كيكة بركان الشيكولاة

GMT 03:59 2019 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

قوات الاحتلال الإسرائيلية تعتقل طفلين من سلوان

GMT 14:09 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

تبدأ بالاستمتاع بشؤون صغيرة لم تلحظها في السابق

GMT 06:09 2019 الخميس ,28 شباط / فبراير

ماني وصلاح يقودان هجوم ليفربول أمام واتفورد

GMT 22:00 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

نصائح مهمة لتنظيف خزانات المطبخ من الدهون

GMT 12:40 2018 الثلاثاء ,17 تموز / يوليو

مقادير وطريقة تحضير دجاج تركي في الفرن
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates