اطلاق جائزة الامارات للطاقة في العاصمة الأردنية عمان
آخر تحديث 11:47:21 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

اطلاق جائزة الامارات للطاقة في العاصمة الأردنية عمان

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اطلاق جائزة الامارات للطاقة في العاصمة الأردنية عمان

الأمين العام للمجلس الاعلى للطاقة في الإمارات احمد المحيربي
عمان ـ صوت الإمارات

 اعلن الامين العام للمجلس الاعلى للطاقة بالإمارات احمد المحيربي عن اطلاقمصر-بتكلفة-35"> جائزة الامارات للطاقة بدورتها الثالثة لعام 2016-2017 في عمان تحت شعار " حلول مبتكرة لطاقة نظيفة".

وقال المحيربي في مؤتمر صحفي اليوم الاربعاء للحديث عن اطلاق الجائزة, ان المجلس يعمل على التخطيط الفعال لقطاع الطاقة، وتنظيم حقوق وواجبات مقدمي خدمات الطاقة وتعزيز فعالية التكلفة وجودة الخدمات المقدمة لإمداد الطاقة، وترشيد استهلاكها والتأكيد على الاستدامة البيئية وتامين الطاقة اللازمة لاستمرار مسيرة التنمية المستدامة.

واضاف ان المشاركة بالجائزة من قبل الرياديين في مجال الطاقة ارتفع بنسبة 10 بالمئة عن الدورة السابقة، حيث تقدم لنيل الجائزة العام الماضي 112 متسابقا في جميع الحقول المستهدفة.

وبين ان اطلاق الجائزة جاء تعزيزاً لترشيد الطاقة ورفع مستوى الوعي حيالها، والاطلاع على أفضل ممارسات ترشيد استهلاك الطاقة، والتي تتميز بالابتكار، وخفض التكاليف، وتقديم إجراءات يحتذى بها، ما سيكون له انعكاس إيجابي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في رفع مستوى الوعي حيال أهمية الحفاظ على الطاقة بشكل أوسع لمختلف شرائح المجتمع.

مدير الاتصال المؤسسي في المجلس علي السويدي اوضح ان فترة تقديم طلبات المشاركة تبدأ في كانون الاول من العام الحالي الى الاول من شهر اذار العام المقبل، مبينا ان ادارة الجائزة ارتأت تمديد فترة تقديم الطلبات للجائزة.

واضاف ان المشاركة مفتوحة لجميع فئات المجتمع وليست حكرا على فئة دون غيرها، منوها بانه سيتم تسليط الضوء على الفائزين في وسائل الإعلام ومشاركة ممارساتهم مع باقي المرشحين.

وقدم امين عام الجائزة طاهر دياب عرضا تفصيليا للجائزة تطرق فيه الى أفضل الممارسات العالمية والأفكار الإبداعية التي من شأنها تسليط الضوء على الفرص المتاحة والتغلب على التحديات التي يواجهها قطاع الطاقة، كما أنها ستساعد على إيجاد رؤى خلاقة وممارسات رشيدة من شأنها الوصول إلى حلول وأساليب جديدة تضمن تحقيق التنمية المستدامة.

وتطرق دياب للحديث عن فئات الجائزة والتي تشمل جائزة كفاءة الطاقة للقطاع العام بفئاتها الذهبية والفضية والبرونزية, كفاءة الطاقة للقطاع الخاص بمختلف فئاتها , مشاريع الطاقة الكبيرة بكافة فئاتها, مشاريع الطاقة الصغيرة بكافة فئاتها, مشاريع ربط الطاقة الشمسية بالمباني (المشاريع الكبيرة)- (أكثر من 500 كيلو واط) بمختلف فئاته, مشاريع ربط الطاقة الشمسية بالمباني (المشاريع الصغيرة) (أقل من 500 كيلو واط) بكافة فئاتها, التعليم وبناء القدرات بفئاتها بكافة فئاتها, البحث والتطوير بكافة فئاتها,جائزة للابتكارات الشابة بكافة فئاتها, بالإضافة الى جائزة التميز الخاصة.

وحول آلية اختيار الفائزين بالجائزة، بين مدير ادارة الطلب على الطاقة في الجلس فيصل راشد ان عملية التقييم تجري بما يتوافق مع معايير وفئات الجائزة، وذلك على مرحلتين حيث تتضمن المرحلة الأولى تدقيق جميع الطلبات للتأكد من مطابقتها للشروط المطلوبة، ومعايير فئات الجوائز، وتحديد مزاياها، لكي يتم إعداد قائمة مختصرة من قبل اللجنة الفنيّة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اطلاق جائزة الامارات للطاقة في العاصمة الأردنية عمان اطلاق جائزة الامارات للطاقة في العاصمة الأردنية عمان



الأميرة رجوة بإطلالة ساحرة في احتفالات اليوبيل الفضي لتولي الملك عبدالله الحكم

عمان - صوت الإمارات
أطلت الأميرة رجوة الحسين زوجة ولي عهد المملكة الأردنية الهاشمية الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، في الاحتفالات التي اٌقيمت يوم أمس 9 يونيو لمناسبة يوم الجلوس الملكي، واليوبيل الفضي  لتولي الملك عبدالله الثاني مقاليد الحكم، بإطلالة مميزة وساحرة باللون الأحمر، وكانت عبارة عن  ثوب منسق بعناية مدروسة مع كاب من النسيج نفسه، وقد تم تطريز ياقة الثوب بألون العلم الأردني، فيما زخرفت العباية المفتوحة بكاملها بخيوط فضية ورسوم مع عناية خاصة بالتطريز للتصميم من الجهة الخلفية للثوب. وقد اكتفت الأميرة بأقراط ماسية مع خاتم مطعم بحجر كبير من الألماس، واعتمدت تسريحة شينيون طبيعية أظهرت رقي الثوب الذي اعتمدته والتطريز الذي يتضمن رسالة ومغزى وطنياً. وبدورها أعربت المصممة هنيدة صيرفي عن افتخارها باختيارها لتصميم زي الأميرة رجوة الحسي...المزيد

GMT 05:04 2024 الخميس ,13 حزيران / يونيو

اللّون الأحمر يتصدر إطلالات المشاهير هذا الصيف
 صوت الإمارات - اللّون الأحمر يتصدر إطلالات المشاهير هذا الصيف

GMT 04:58 2024 الخميس ,13 حزيران / يونيو

نصائح لتنظيف المنزل لعيد الأضحى بأقل مجهود
 صوت الإمارات - نصائح لتنظيف المنزل لعيد الأضحى بأقل مجهود

GMT 12:27 2015 الإثنين ,12 تشرين الأول / أكتوبر

إعادة انتخاب لوكاشينكو لفترة رئاسية خامسة في بيلاروسيا

GMT 09:10 2013 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

دار الإفتاء تقيم معرضًا لإنجازاتها خلال 10 سنوات

GMT 20:26 2013 الثلاثاء ,01 تشرين الأول / أكتوبر

"MSI" تكشف عن حواسب محمولة مخصصة للألعاب

GMT 08:03 2015 الأربعاء ,11 آذار/ مارس

هاكان فيدان يتسلم مجددًا الاستخبارات التركية

GMT 01:04 2013 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

خطة سعودية للكهرباء طوال 20 عامًا

GMT 08:11 2013 الجمعة ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

نشاط المسرح الجزائري انحصر بسبب البيروقراطية والتهميش
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates