التنمية الزراعية ترصد مستقبل زراعة الكينوا في الإمارات
آخر تحديث 09:24:32 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"التنمية الزراعية" ترصد مستقبل زراعة "الكينوا" في الإمارات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "التنمية الزراعية" ترصد مستقبل زراعة "الكينوا" في الإمارات

محصول الكينوا
دبي- صوت الإمارات

صرحت المهندسة فاطمة الكلباني مديرة إدارة الصحة والتنمية الزراعية بوزارة البيئة والمياه، بأن "الكينوا" برزت في الآونة الأخيرة كإحدى أبرز المحاصيل الزراعية التي تحظى باهتمام دولي لافت باعتبارها مساهماً رئيسياً في تعزيز الأمن الغذائي العالمي . وتصدّرت "الكينوا" أجندات الأمم المتحدة التي اختارت العام 2013 ليكون "سنة دولية للكينوا"، تقديراً منها لأهمية هذه المادة الغذائية لأجيال الحاضر والمستقبل . وبالتزامن مع تنامي الوعي بأهمية حبوب الكينوا، التي شكّلت الغذاء الأساسي لسكان منطقة جبال الأنديز في أمريكا الجنوبية على مدى 6،000 عام، اتّجه الكثير من دول العالم نحو زراعتها للاستفادة من منافعها الغذائية والاقتصادية، معتمدين في ذلك على تنوعها الوراثي وقابليتها العالية للتكيف مع الظروف الزراعية والبيئية المختلفة .

وأوضحت أن دولة الإمارات أدركت باكرا أهمية محصول الكينوا في دعم الجهود الرامية إلى تحقيق الأمن الغذائي . وإيمانا منها بأهمية الدراسات والأبحاث التطبيقية في دفع عجلة التنمية والتطوير في ظل المتغيرات البيئية العالمية، ومن هنا ركّزت وزارة البيئة والمياه جهودها على إجراء سلسلة من التجارب الأولية في المراكز البحثية التابعة لها لدراسة إمكانية استخدام الكينوا كمحصول بديل للبيئات الهامشية . وأثبتت هذه التجارب قابلية زراعة نبات الكينوا في الإمارات، بالنظر إلى قدرته على تحمل مستويات عالية من الملوحة والنمو في التربة الفقيرة بالمغذيات، بما فيها الرمال والبيئات الجافة ذات معدلات الأمطار التي تقل عن 200 ملم، فضلاً عن اعتماده على تقنية الري بالتنقيط التي تسهم في ترشيد استهلاك المياه .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التنمية الزراعية ترصد مستقبل زراعة الكينوا في الإمارات التنمية الزراعية ترصد مستقبل زراعة الكينوا في الإمارات



ظهرت بجاكيت من قماش التويد من تصميم "هيوغو بوس"

إليكِ أجمل إطلالات ملكة إسبانيا أثناء فترة "الحجر المنزلي"

مدريد - صوت الامارات
تشتهر اطلالات الملكة ليتيزيا بالرقي والاناقة،  التي تخطف بها الأنظار في كل المناسبات التي تشارك فيها، وفيروس كورونا لم يمنع ملكة إسبانيا من أن تتألق بتصاميم كلاسيكية وعملية خلال نشاطاتها في الفترة الأخيرة خصوصاً مع بدء التخفيف من الإجراءات المشددة التي اتخذتها البلدان حول العالم وبدء عودة الحياة الى ما يشبه طبيعتها وبشكل تدريجيّ، وفيما يلي هي تعرض اجمل اطلالات الملكة ليتيزيا في فترة الحجر المنزلي. الملكة ليتيزيا تعشق تصميم البدلة التي تختارها في عدد من المناسبات. وفيما كانت تختار البدلة بالألوان مثل الأحمر والزهري، تميل في الفترة الأخيرة إنتقاء أزياء بدرجات ألوان كلاسيكية أكثر مثل الأسود والرمادي والأبيض. تألقت الملكة ليتيزيا ببدلة كلاسيكية من مجموعة Hugo Boss، كما خطفت الأنظار بعدد من تصاميم البلايزر، واحدة ...المزيد
 صوت الإمارات - تعرف على أفضل المعالم في ألبانيا واحظى بعطلة رائعة

GMT 03:59 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

تعرف على أروع المناطق الطبيعية حول العالم
 صوت الإمارات - تعرف على أروع المناطق الطبيعية حول العالم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates