الشيخ راشد النعيمي يشهد فعاليات اليوم الأول لمؤتمر عجمان الدولي للبيئة
آخر تحديث 13:45:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

الشيخ راشد النعيمي يشهد فعاليات اليوم الأول لمؤتمر عجمان الدولي للبيئة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الشيخ راشد النعيمي يشهد فعاليات اليوم الأول لمؤتمر عجمان الدولي للبيئة

رئيس دائرة البلدية والتخطيط الشيخ راشد بن حميد النعيمي
عجمان -صوت الإمارات

شهد الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط بعجمان اليوم فعاليات اليوم الأول لمؤتمر عجمان الدولي للبيئة في نسخته الرابعة الذي تنظمه الدائرة على مدار يومين في مركز الشيخ زايد للفعاليات وللمؤتمرات بجامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا تحت شعار "المدن الذكية والابتكار الأخضر" .

ويأتي المؤتمر ـ الذي يقام تحت رعاية صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان وبتوجيهات من الشيخ راشد بن حميد النعيمي ـ في ظل تزايد التحديات البيئية في دولة الإمارات والعالم حيث يجتمع خلاله الخبراء والمختصون بمجالات البيئة والطاقة من أجل الخروج بتوصيات تهدف إلى حماية البيئة ونشر الوعي المجتمعي والتثقيف البيئي إيمانا من القيادة الرشيدة بأهمية الحفاظ على بيئة مستدامة للأجيال القادمة .

وتخللت فعاليات إفتتاح المؤتمر تقديم واجب العزاء إلى صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان والأسرة الحاكمة في الإمارة بوفاة المغفور له الشيخ محمد بن ناصر بن راشد النعيمي نجل سمو نائب حاكم عجمان .

ويشارك في المؤتمر العديد من الخبراء والباحثين المختصين في الشأن البيئي والمياه والطاقة من مختلف دول العالم يطرحون خلاله أفكارهم وخبراتهم في هذه المجالات من أجل التعريف بالممارسات الخضراء الذكية وستكون هناك مساهمات ومشاركات لطلاب المرحلة الثانوية تماشيا مع عام القراءة الذي أعلن عنه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" .

من جانبه أشاد معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير التغير المناخي والبيئة خلال الكلمة الافتتاحية للمؤتمر برعاية صاحب السمو حاكم عجمان للمؤتمر واهتمام قيادتنا الرشيدة بالبيئة والاستدامة .. مشيرا إلى أن العقود القليلة الماضية شهدت تطورا حضريا كبيرا شمل الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية ورافقه ظهور ممارسات أدت إلى تشكل تدهور بيئي .

وقال معاليه إن الدراسات تشير إلى أن /90/ بالمائة من سكان دولة الإمارات يعيشون في المدن الحضرية ما أدى إلى زيادة حدة التنافس في استهلاك الموارد البيئية المحدودة .. منوها في هذا الصدد بأن الدولة تخذت تدابير مختلفة على المستوى الوطني لتحسين بصمة البيئة الخضراء والابتكار في الإمارات .

من ناحيته أكد البروفيسور ستيفن ليهمان الأستاذ الجامعي في الهندسة المعمارية المستدامة بجامعة بورتسموث في المملكة المتحدة والمدير المؤسس لمختبرات "إس لاب" في سيدني وبرلين خلال كلمته أن المؤتمر سيركز في دورته الرابعة على كيفية تطبيق الممارسات في المدن الذكية بهدف الوصول إلى مستقبل مستدام في المجتمعات ما يسهم في تحقيق رؤية الإمارة 2021 الذي أطلقها سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان لتحقيق الاستدامة في الإمارة .

وبدأت الجلسة الأولى للمؤتمر باستعراض الممارسات المحلية والتراثية في إمارة عجمان تجاه البيئة وتركيز السكان المحليين منذ القدم على ابتكار حلول للتخلص من المشاكل البيئية واستكشاف الإرث الذي تركه الأجداد لنا وركزت الجلسة على الجغرافيا الإنسانية والمعمارية وكيف تمكن الشعب الإماراتي من تحقيق التوازن بين الحاضر والمستقبل والتزام الإمارة بالحفاظ على موروثها الثقافي الطبيعي .

واستعرض المتحدثون أيضا آخر الأبحاث والإصدارات التي تعنى بمجال البيئة وتناولوا دور شبكات الصرف الصحي المستدامة والنظم البيئية الحضرية الصحية ودور الأشجار فيها وأسباب التلوث البيئي والتغير المناخي وكيف أسهم الإنسان فيه .

ويعكس مؤتمر عجمان الدولي الرابع للبيئة سعي دولة الإمارات عامة وإمارة عجمان خاصة إلى بناء إقتصاد مستدام يواكب النمو السكاني والتوسع الحضري ويسهم في الوقت نفسه بتوظيف التقنيات الحديثة في إدارة موارد المياه والطاقة مع المحافظة على البيئة كما يعمل على لفت الأنظار نحو القضايا البيئية التي تحتاج حلولا ملحة ويطرح أفضل الممارسات في هذا المجال .

وعلى هامش المؤتمر تم عرض فيلم قصير عن التطور التي تشهده عجمان والتحول الذكي والابتكار الأخضر الذي ينعكس إيجابا على رؤية الإمارة وحرصها على منع استخدام المياه الجوفية وتطوير المحميات الطبيعية مثل محمية الزوراء والنسيم واستخدام الطاقة الشمسية والطاقة المتجددة إضافة إلى التخلص من النفايات السامة ومياه الصرف الصحي بتحويلها واستغلالها بشكل مفيد وتطوير التطبيقات الذكية التي تخدم مجال البيئة من خلال الهواتف الذكية .

وتضمن الفيلم أيضا التعريف بإنجازات إمارة عجمان في مجالات البيئة المختلفة مثل إنشاء محطة مراقبة جودة الهواء وتشييد مبان صديقة للبيئة والعمل على معالجة النفايات بطرق ذكية واستخدام أنظمة الإضاءة الذكية ووسائل النقل الخضراء وتطوير أساليب التفتيش البيئي باستخدام طائرة بدون طيار بهدف تحسين وتطوير الإمارة وجعلها ملائمة للعيش بشكل أخضر .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشيخ راشد النعيمي يشهد فعاليات اليوم الأول لمؤتمر عجمان الدولي للبيئة الشيخ راشد النعيمي يشهد فعاليات اليوم الأول لمؤتمر عجمان الدولي للبيئة



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ صوت الإمارات
المخرجة اللبنانية نادين لبكي باتت حديث الجمهور خلال الساعات الماضية بعد أن تم اختيارها لتكون عضوا في لجنة تحكيم المسابقة الرسمية لنسخة مهرجان كام السينمائي الـ77، والتي ستقام ما بين 14 و25 مايو القادم، وذلك بعد أن سبق لنادين لبكي وقد شاركت كعضو في لجنة تحكيم في مهرجان كان السينمائي ضمن مسابقة "نظرة ما" عام 2015، وبمجرد أن تم الإعلان عن الخبر حرص جمهور نادين لبكي على تسليط الضوء على أجمل إطلالاتها التي ظهرت بها في بعض المهرجانات الفنية والتي تميزت بالبساطة والرقي في كل مرة. نادين لبكي سبق وقد ظهرت في إحدى الفعاليات الفنية بأحد المهرجانات مؤخرًا وهي مرتدية فستان باللون الأسود الذي يبدو وأنها تعشق الظهور به باستمرار، وجاء الفستان طويلًا ومجسمًا وبصيحة الكب، مع فتحات عند منطقة الخصر، وانسدل الفستان مريحًا بداية من تلك المنطقة�...المزيد

GMT 23:44 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

اللون الذهبي يرسم أناقة النجمات في سهرات الربيع
 صوت الإمارات - اللون الذهبي يرسم أناقة النجمات في سهرات الربيع

GMT 09:15 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 19:37 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجدي السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 16:45 2019 الخميس ,04 إبريل / نيسان

أبرز الأحداث اليوميّة عن شهر أيار/مايو 2018:

GMT 08:39 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

بوجاتي تحتفل بتوصيلها 70 تشيرون حول العالم

GMT 04:50 2013 الأحد ,16 حزيران / يونيو

روي ويلسون رئيسًا لجامعة واين ستايت

GMT 19:29 2014 الثلاثاء ,26 آب / أغسطس

سفير الدولة يلتقي وزيرخارجية باراغواي

GMT 04:10 2014 الأربعاء ,31 كانون الأول / ديسمبر

انطلاق عروض مهرجان المسرح الكشفي في الشارقة

GMT 16:54 2013 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

عرض كتيبًا لرسوم 118 فنان إیراني في معرض الکتاب

GMT 06:05 2018 الأربعاء ,21 شباط / فبراير

غرفة جدة تطلق مهرجان " جدة بحر 2018 " الجمعة القادم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates