الطاير يؤكد الانتهاء من الرصف في 9 مناطق سكنية
آخر تحديث 11:49:31 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الطاير يؤكد الانتهاء من الرصف في 9 مناطق سكنية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الطاير يؤكد الانتهاء من الرصف في 9 مناطق سكنية

عمليات الرصف
دبي - صوت الإمارات

اعتمد مجلس إدارة هيئة الطرق والمواصلات برئاسة رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي للهيئة،مطر الطاير  ترسية عقد مشروع تنفيذ طرق داخلية في منطقتي الممزر والنهدة الأولى بتكلفة تقديرية بلغت 118 مليون درهم، ضمن المرحلة الثالثة للخطة الخمسية (2012 2016) التي اعتمدها نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي،الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لرصف الطرق الداخلية في عدد من المناطق السكنية في إمارة دبي، بتكلفة تقدر بنحو مليار درهم .

وأوضح مطر الطاير: يأتي تنفيذ مشروع الطرق الداخلية في منطقتي الممزر والنهدة الأولى، في إطار حرص هيئة الطرق والمواصلات، على تطوير وتحسين البنية التحتية الأساسية من أعمال الطرق والإنارة، وصرف مياه الأمطار في المناطق السكنية، لتلبية احتياجات التمدد والانتشار السكاني والعمراني في الإمارة، وتحقيق السعادة والرفاهية للسكان .

وأضاف: يتضمن المشروع الجديد تنفيذ طرق فردية بمسارين، وأخرى مزدوجة في الاتجاهين مع تطوير شامل لشبكة الطرق القائمة في تلك المناطق، إضافة إلى تخصيص وتنظيم أماكن لمواقف السيارات الحالية وإخضاع 10 مواقع جديدة للمواقف الموازية، في حين سيتم تركيب إشارة ضوئية جديدة على شارع عمّان بهدف تحسين انسيابية الحركة المرورية لمداخل ومخارج منطقة النهدة الأولى، مع اللوحات الإرشادية والعلامات الأرضية والإشارات المرورية المناسبة لتوفير جميع وسائل السلامة المرورية الخاصة بمستخدمي الطرق، كما يشمل المشروع أيضاً تركيب اللوحات الإرشادية اللازمة، إضافة إلى إنجاز أعمال الإنارة لجميع الطرق الداخلية في المنطقة وشبكة متكاملة لتصريف مياه الأمطار، وأخرى للصرف الصحي، مع توفير حماية لخطوط الخدمات القائمة، مشيراً إلى أن الشركة المنفذة للمشروع ستبدأ العمل في شهر يناير/كانون الثاني المقبل وسيتم الانتهاء منه بعد نحو 18 شهراً .

وأكد الطاير أنجزت الهيئة في الفترة الماضية العديد من مشروعات الطرق الداخلية ضمن الخطة الخمسية، حيث تم الانتهاء من رصف الطرق في تسع مناطق سكنية بطول 193 كيلومتراً، غطت مناطق حتا، والقوز الثانية والثالثة والرابعة، والقصيص الثالثة، والخوانيج الأولى، والبرشاء الأولى والثانية والثالثة .

وأوضح رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي أن الخطة الخمسية (2012 2016) لرصف الطرق الداخلية في المناطق السكنية في دبي، تغطي رصف طرق في قرابة 16 منطقة، تتراوح نسبة التطوير العمراني فيها بين 20 إلى 80%، وتصل في بعض المناطق إلى 5%، وشملت المرحلة الأولى التي بلغت تكلفتها نحو 150 مليون درهم، تنفيذ طرق في خمس مناطق هي شعبية منطقة حتا، ومنطقة القصيص الثالثة، ومنطقة القوز الثانية والثالثة والرابعة، فيما شملت المرحلة الثانية التي بدأت في عام ،2013 تنفيذ طرق في ثلاث مناطق سكنية، هي منطقة المحيصنة الثانية، ومنطقتا البرشاء جنوب الأولى والثانية، وتغطي المرحلة الثالثة التي بدأت في عام ،2014 مناطق الممزر والنهدة الأولى وعود المطينة الثانية، وتشمل المرحلة الرابعة التي تبدأ في عام ،2015 تنفيذ طرق في ثلاث مناطق هي منطقة ند الشبا الرابعة، ومنطقة عود المطينة الأولى، ومنطقة الخوانيج الثانية، وسيتم في المرحلة الخامسة التي تبدأ في عام ،2016 تنفيذ أعمال طرق في ثلاث مناطق تشمل منطقة جبل علي الصناعية الأولى، ومنطقة القصيص الصناعية الثالثة والرابعة والخامسة، ومنطقة العوير الأولى .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الطاير يؤكد الانتهاء من الرصف في 9 مناطق سكنية الطاير يؤكد الانتهاء من الرصف في 9 مناطق سكنية



تألّقت بتسريحة الشعر المرفوع من الأمام والمنسدل من الخلف

كيت ميدلتون تتألَّق بفستان مِن اللون الأصفر في الحجر الصحي المنزلي

لندن - صوت الإمارات
تواصل دوقة كمبريدج كيت ميدلتون إلى جانب الأمير وليام توجيه رسائل الدعم للعاملين في الخطوط الأمامية لمواجهة فيروس كورونا حول العالم، وفي أحدث إطلالة لها، وجّهت كيت تحية إلى عمال الخطوط الأمامية في استراليا من خلال فيديو تم نشره اليوم لشكر أولئك الذين يعملون بلا كلل ويخاطرون بأرواحهم خلال تفشي فيروس كوفيد19. أعادت كيت ارتداء فستان باللون الأصفر من ماركة Roksanda، يبلغ ثمنه £900، كانت قد تألقت به للمرة الأولى في العام 2014 خلال زيارة سيدني، لتعود وتطلّ به بعد سنتين خلال المشاركة في إحدى مباريات دورة ويمبلدون. وتميّز هذا الفستان الأصفر الأنيق بقصته الضيقة مع الياقة بقصة مربّعة. وتثبت كيت من خلال إطلالاتها أهمية الإستثمار باختيار أزياء خالدة تبقى رائجة مهما تبدّلت الصيحات ويمكن التألق بها بمرور السنوات، وهذه إستراتيجية تشتهر بها م...المزيد

GMT 10:25 2020 الأربعاء ,03 حزيران / يونيو

نصائح لاختيار ظلال الأزياء حسب لون الحذاء الخاص بك
 صوت الإمارات - نصائح لاختيار ظلال الأزياء حسب لون الحذاء الخاص بك

GMT 13:10 2020 الأربعاء ,03 حزيران / يونيو

أبرز الوجهات السياحية في أوكرانيا للأسر خلال عام 2020
 صوت الإمارات - أبرز الوجهات السياحية في أوكرانيا للأسر خلال عام 2020

GMT 11:41 2020 الأربعاء ,03 حزيران / يونيو

اجعلي "غرفة معيشتك" أنيقة وعصرية في 5 خطوات بسيطة
 صوت الإمارات - اجعلي "غرفة معيشتك" أنيقة وعصرية في 5 خطوات بسيطة

GMT 13:20 2020 الثلاثاء ,02 حزيران / يونيو

أبرز حيل لتنشيط السياحة فى مدينة كانكون في المكسيك
 صوت الإمارات - أبرز حيل لتنشيط السياحة فى مدينة كانكون في المكسيك
 صوت الإمارات - أفكار لإزالة بقع الكلور الصفراء من الملابس الملوّنة

GMT 14:09 2020 الثلاثاء ,26 أيار / مايو

الخميس.. "هملت يستيقظ متأخرا" في ثقافة المحلة

GMT 05:26 2020 الإثنين ,25 أيار / مايو

انتحار لاعب صربي سابق برصاصة في الرأس

GMT 05:27 2020 الإثنين ,25 أيار / مايو

لا ليجا» تكشف عن إصابة 5 لاعبين بفيروس كورونا

GMT 05:50 2020 الإثنين ,25 أيار / مايو

إصابتان بفيروس كورونا في فريق هال سيتي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates