النمور أول الحيوانات المتوحشة الثديية التي ستنقرض
آخر تحديث 20:34:25 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

النمور أول الحيوانات المتوحشة الثديية التي ستنقرض

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - النمور أول الحيوانات المتوحشة الثديية التي ستنقرض

نمر
نيودلهي ـ أ.ش.أ

حذر مسئولون في الوكالة الفيدرالية الأمريكية المتخصصة في حماية الحيوانات المتوحشة من أن النمور المتوحشة مهددة بالانقراض بسبب المعتقدات الأسيوية القديمة التي ترجع إلى ألف سنة والتي تؤكد أن أعضاء النمور مثل الأسنان والأظافر تفيد في علاج الحرارة والأرق وأن مقلة العين تعالج الملاريا والصرع والعظام تخفف من داء المفاصل المشوه.

وأكدت الوكالة الأمريكية، في تقريرها، أن الطلب على النمور أزداد من قبل الأثرياء الصينيين والفيتناميين بعد نشر هذه المعلومات على الإنترنت حيث أقبلوا على شراء جلد النمر ورأسه وشنبه والبودرة التي تستخلص من عظامه ومحلول عظامه وأظافره وأسنانه مما يهدد حياة النمور رغم وجود اتفاقية من 1975 لحظرالتجارة الدولية فى الأنواع المتوحشة من الحيوانات وعدم تداولها لأنها مهدده بالانقراض .

وأكد ايد جراس أحد الباحثين في الوكالة الأمريكية أنه يوجد حاليا نمور في الحجز - حوالى 18 ألف - وهوعدد أكبر من الأحرار الذى يبلغ حوالى 3 ألاف و 200 نمر موزعين على الدول الأتية : بنجلاديش – بوتان – برمانى – كمبوديا –الصين – الهند – أندونيسيا – ماليزيا – نيبال – روسيا – تايلاند وفيتنام، بعد أن كانوا 100 ألف نمر في أوائل القرن العشرين مما جعل الاتحاد الدولي للمحافظة على الطبيعة يضع النمر في القائمة الحمراء.

جدير بالذكر أن سوق النمور يمول اليوم المجموعات الثورية المسلحة التي تسيطر على الغابات في جنوب أسيا، حيثة يباع جلد النمر بحوالي 20 ألف دولار.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النمور أول الحيوانات المتوحشة الثديية التي ستنقرض النمور أول الحيوانات المتوحشة الثديية التي ستنقرض



ظهرت بجاكيت من قماش التويد من تصميم "هيوغو بوس"

إليكِ أجمل إطلالات ملكة إسبانيا أثناء فترة "الحجر المنزلي"

مدريد - صوت الامارات
تشتهر اطلالات الملكة ليتيزيا بالرقي والاناقة،  التي تخطف بها الأنظار في كل المناسبات التي تشارك فيها، وفيروس كورونا لم يمنع ملكة إسبانيا من أن تتألق بتصاميم كلاسيكية وعملية خلال نشاطاتها في الفترة الأخيرة خصوصاً مع بدء التخفيف من الإجراءات المشددة التي اتخذتها البلدان حول العالم وبدء عودة الحياة الى ما يشبه طبيعتها وبشكل تدريجيّ، وفيما يلي هي تعرض اجمل اطلالات الملكة ليتيزيا في فترة الحجر المنزلي. الملكة ليتيزيا تعشق تصميم البدلة التي تختارها في عدد من المناسبات. وفيما كانت تختار البدلة بالألوان مثل الأحمر والزهري، تميل في الفترة الأخيرة إنتقاء أزياء بدرجات ألوان كلاسيكية أكثر مثل الأسود والرمادي والأبيض. تألقت الملكة ليتيزيا ببدلة كلاسيكية من مجموعة Hugo Boss، كما خطفت الأنظار بعدد من تصاميم البلايزر، واحدة ...المزيد
 صوت الإمارات - تعرف على أفضل المعالم في ألبانيا واحظى بعطلة رائعة

GMT 03:59 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

تعرف على أروع المناطق الطبيعية حول العالم
 صوت الإمارات - تعرف على أروع المناطق الطبيعية حول العالم

GMT 10:37 2020 الأحد ,24 أيار / مايو

الفيفا يذكر محمد صلاح بإنجاز ٢٠١٨
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates