بلدية دبي تصدر تعميمًا بشأن طوابق قاعدة الأبراج في المباني
آخر تحديث 10:54:46 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بلدية دبي تصدر تعميمًا بشأن طوابق قاعدة الأبراج في المباني

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بلدية دبي تصدر تعميمًا بشأن طوابق قاعدة الأبراج في المباني

إدارة المباني في بلدية دبي
دبي - وام

أصدرت إدارة المباني في بلدية دبي تعميما بشأن طوابق قاعدة الأبراج "البوديوم" في المباني متعددة الطوابق ويأتي ذلك في إطار جهود البلدية لتطوير الأنظمة والقوانين التخطيطية والبنائية بما يحقق متطلبات المرحلة القادمة.

وصرح المهندس خالد محمد صالح مدير إدارة المباني أن هذا التعميم يأتي انسجاما مع توجهات حكومة دبي نحو الاستدامة وتجاه تخفيض تكاليف البناء وبهدف الحد من الأخطار المستقبلية الناتجة عن وجود عدد كبير من طوابق السرداب تحت منسوب الأرض وما يتطلبه ذلك من معالجات خاصة وأعمال صيانة دائمة ومستمرة وأعمال تهوية وإضاءة صناعية ترفع من معدلات استهلاك الطاقة.

وقال صالح أنه وفقا للتعميم تقرر السماح بإضافة طوابق قاعدة الأبراج "البوديوم" بالقدر الذي يحقق متطلبات المبنى من مواقف السيارات وذلك لكافة المباني التي يزيد ارتفاعها عن /8/ طوابق وأن لا تحسب هذه الطوابق ضمن عدد الطوابق المصرح بها على الأرض وذلك وفقا للشروط والأحكام كعدم الارتفاع عن الجوار في حالة وجود مباني قائمة مجاورة للمبنى المقترح والحصول على موافقة الطيران المدني على الارتفاع الجديد بعد إضافة طوابق قاعدة الأبراج "البوديوم".

وأشار إلى أنه تقرر كذلك تقديم معالجات معمارية متميزة لطوابق قاعدة الأبراج "البوديوم" ولا تقبل أية أسباب تحول دون ذلك وأن لا تستخدم طوابق قاعدة الأبراج "البوديوم" لأية أغراض تجارية أو سكنية أو مكتبية ويقتصر استخدامها على خدمات مواقف السيارات أو كفراغ جمالي للمبنى فقط.

وأفاد أنه يتم بصفة عامة تطبيق ارتدادات طوابق قاعدة الأبراج "البوديوم" سواء كان مصرح بها تخطيطيا حسب نظام المنطقة أو تم إضافتها لتوفير مواقف السيارات إذا كان الجوار شارع أو سكة فلا يتم ارتداد طوابق البوديوم من جهة الشارع أو السكة .

وأوضح أنه إذا كان الجوار أرض خدمات عامة فيتم ارتداد طوابق "البوديوم" وفقا للارتدادات المطبقة على طوابق البرج و إذا كان المبنى المجاور قائم ولا يشتمل على "بوديوم" فيجب الارتداد من جهة الجوار في طوابق "البوديوم" وإذا كان المبنى المجاور قائم ويشتمل على "بوديوم" فلا يطلب الارتداد من جهة الجوار في طوابق "البوديوم" و إذا كانت أرض الجوار فضاء غير قائم عليها مباني فلا يطلب الارتداد من جهة الأرض الفضاء ويسري ذلك على الأرض الفضاء مستقبلا.

ودعا مدير إدارة المباني كافة المكاتب الاستشارية إلى البدء بتقديم المخططات للترخيص مباشرة وفقا لما جاء في هذا التعميم مرفقين معها منظورا ملونا يبين أساليب وطرق معالجة الواجهات بطريقة مميزة تتناسب مع الطابع المعماري للواجهات وسيكون المكتب الاستشاري هو وحده المسؤول عن أي واجهات تقدم للترخيص وهي غير مستوفية لهذا الشرط.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بلدية دبي تصدر تعميمًا بشأن طوابق قاعدة الأبراج في المباني بلدية دبي تصدر تعميمًا بشأن طوابق قاعدة الأبراج في المباني



مما يضعهم فى موقف محرج ومقارنة مع الشخص الآخر

مشاهير بنفس الأزياء في مناسبات مختلفة ميغان ماركل أبرزهم

لندن - صوت الإمارات
يحرص المشاهير بالحصول على إطلالة فريدة أمام عدسات كاميرات المصورين، لكن أحياناً يخونهم الحظ ليتفاجئوا بارتداء أحد الحضور نفس الملابس، مما يضعهم فى موقف محرج ومقارنة مع الشخص الآخر، لمعرفة أفضل من ارتدى الزى، وفي هذا السياق، أشار تقرير منشور بموقع "insider"، إلى بعض المواقف الطريفة والمحرجة لمشاهير ارتدوا نفس الزي فى مناسبات مختلفة. ارتدت الممثلة جيمي لي كيرتس، بدلة حمراء مع حذاء بكعب عند حضورها إحدى المهرجانات، بينما ارتدى الممثل تيموثي شالاميت بدلة حمراء تشبه بدلة كيرتس مع حذاء رياضى أبيض اللون، عند حضور العرض الأول لفيلم "Beautiful Boy" في بيفرلي هيلز. ارتدت ميجان ماركل دوقة ساسكس السابقة فستان ميدي من رولاند موريت فى إحدى المناسبات، كما ارتدت الممثلة جينيفر غارنر نفس الفستان بممشى المشاهير فى هوليوود. ارتدت المغنية ...المزيد

GMT 19:49 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تشعر بالغضب لحصول التباس أو انفعال شديد

GMT 02:22 2016 السبت ,18 حزيران / يونيو

قشر الرمان علاج للديدان البطن و آلام المعدة

GMT 21:01 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

تيغالي يؤكّد أنه يتمنى وجود علي مبخوت بجانبه في "الوحدة"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates