بيئة أبوظبي تدعو المجتمع المحلي حماية أبقار البحر الآطوام
آخر تحديث 15:39:57 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بيئة أبوظبي تدعو المجتمع المحلي حماية أبقار البحر" الآطوام "

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بيئة أبوظبي تدعو المجتمع المحلي حماية أبقار البحر" الآطوام "

رزان خليفة المبارك الأمين العام لهيئة البيئة - أبوظبي
أبوظبي - وام

دعت هيئة البيئة - أبوظبي المجتمع المحلي للمساهمة في دعم جهودها الرامية لحماية أبقار البحر " الآطوام " التي تعتبر من الأنواع المهددة بالانقراض وتواجه حاليا العديد من المخاطر التي تدمر موائلها الطبيعية وتهدد وجودها.

وتخضع أبقار البحر وموائلها الطبيعية في دولة الإمارات للحماية بموجب القوانين الاتحادية رقم / 23 / و/ 24 / لعام 1999.

وتحتضن دولة الإمارات ثاني أكبر تجمع لأبقار البحر في العالم بعد أستراليا حيث وصل عددها ألفين و/ 800 / بقرة بحر .. كما أن الدولة تعد واحدة من الدول الموقعة على مذكرة التفاهم حول حماية وإدارة أبقار البحر تحت برنامج الأمم المتحدة للبيئة - إتفاقية المحافظة على الأنواع المهاجرة - مما جعل دور دولة الإمارات في حماية أبقار البحر دورا هاما في الجهود الإقليمية والعالمية المبذولة لحماية هذا النوع .

وكشفت الدراسات التي نفذها خبراء الهيئة في الفترة بين عامي 2000 و 2014 ضمن برنامج طويل الأجل لرصد أبقار البحر والتعرف على مواقع انتشارها ومسار هجرتها عن / 153 / حالة نفوق لأبقار البحر تمت دراستها لمعرفة السبب الأكثر إحتمالا لحدوثها .

وأوضحت الدراسات أن السبب الرئيسي للوفيات في السنوات الـ 15 الماضية كان الغرق في شباك الصيد المهجورة المفقودة أو غير القانونية / 72.5 / في المائة تليها ضربات القوارب / 15.7 / في المائة..ومع ذلك فإنه خلال السنوات الخمس الأخيرة تصاعد عدد الوفيات بسبب الغرق إلى / 85 / في المائة.. وهذا يشير إلى أن السبب الرئيسي لنفوق أبقار البحر في دولة الإمارات هو ممارسات الصيد غير المسؤولة واستخدام الشباك غير القانونية وعدم الالتزام بتنفيذ اللوائح والقوانين.

وقالت رزان خليفة المبارك الأمين العام لهيئة البيئة - أبوظبي إن " هذه الأرقام تشير بوضوح إلى مدى ضعف هذه الحيوانات وحساسيتها للأنشطة البشرية التي تهدد وجودها مثل تدمير موائلها الطبيعية والسلوك البشري غير المسؤول ووقوعها في شباك الصيد المهملة وضربات القوارب والتلوث البحري فضلا عن تدهور موائلها الطبيعية الرئيسية المتمثلة في مناطق أعشاب البحر والتي تعتبر الغذاء الرئيسي لهذه الحيوانات " .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بيئة أبوظبي تدعو المجتمع المحلي حماية أبقار البحر الآطوام بيئة أبوظبي تدعو المجتمع المحلي حماية أبقار البحر الآطوام



آخر الصيحات على طريقة الأميرة ديانا وجيجي حديد

تقرير يبرز أن الشورت الرياضى موضة ربيع وصيف 2020

لندن - صوت الامارات
مع بداية كل موسم من العام تبدأ الفتيات في البحث عن آخر صيحات الموضة المتعلقة بالأزياء والإكسسوارات وغيرها من التفاصيل التي تتعلق بإطلالاتهن بشكل عام، ولأن درجة الحرارة ترتفع حلال فصلي الربيع والصيف فغالبًا ما تتميز ملابسهما بكونها أكثر بساطة فضلًا عن كونها خفيفة تتناسب مع الحر، وتتنوع بين التنانير والفساتين القصيرة أو البناطيل الملونة المصنوعة من أقمشة خفيفة. شورت ركوب الدراجة.. هذا هو الاسم الذي عرف به قديمًا، وكانت الفتيات يلجأن إليه أثناء ممارستهن للرياضة لما يوفره لهن من راحة وأناقة، ويبدو أن صيحة الملابس الرياضية التي كانت منتشرة في أواخر الثمنينات وأوائل التسعينات ستعود من جديد، ووفقًا لموقع  مجلة " harpers bazaar arabia" فقد عادت موضة الشورت الرياضي بقوة للسيطرة على أزياء الفتيات في ربيع وصيف 2020. استخدم الصوف في ا...المزيد

GMT 13:20 2020 الثلاثاء ,02 حزيران / يونيو

أبرز حيل لتنشيط السياحة فى مدينة كانكون في المكسيك
 صوت الإمارات - أبرز حيل لتنشيط السياحة فى مدينة كانكون في المكسيك
 صوت الإمارات - أفكار لإزالة بقع الكلور الصفراء من الملابس الملوّنة
 صوت الإمارات - تعرف على أفضل المعالم في ألبانيا واحظى بعطلة رائعة

GMT 10:37 2020 الأحد ,24 أيار / مايو

الفيفا يذكر محمد صلاح بإنجاز ٢٠١٨
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates