بيان للمركز الوطني للأرصاد الجوية عن حالة الطقس
آخر تحديث 14:54:01 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بيان للمركز الوطني للأرصاد الجوية عن حالة الطقس

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بيان للمركز الوطني للأرصاد الجوية عن حالة الطقس

المركز الوطني للارصاد الجوية والزلازل
أبوظبي - واس

ذكر المركز الوطني للارصاد الجوية والزلازل انه ومع بداية هذا الشهر الفضيل وتحديدا خلال الثلث الأخير من شهر يونيو// 21 - 6 - 2015 // ستتعامد الشمس ظاهريا على مدار السرطان /23.27 درجة شمالا/ حيث تشهد الدولة أطول أيام السنة وتحديدا في الثالث من شهر رمضان الفضيل لهذا العام.

واضاف المركز في بيان له اليوم ان درجات الحرارة وإيذانا ببدء فصل الصيف ترتفع على أغلب مناطق الدولة حيث تزداد متوسطات درجات الحرارة خلال شهر يونيو عن شهر مايو بمقدار درجتين إلى ثلاث درجات مئوية ويتراوح متوسط درجة الحرارة خلال النصف الأول من شهر رمضان ما بين 33 و 35 م ومتوسط درجة الحرارة العظمى ما بين 40 و 43 م ومتوسط درجة الحرارة الصغرى ما بين 27 و31 م بينما سجلت أعلى درجة حرارة خلال شهر يونيو 52.0 م على الياسات سنة 2010 وفي يوليو 52.1 درجة مئوية في حرس حدود الجزيرة سنة 2002 وأقل درجة حرارة سجلت في يونيو 14.1 م على ركنة سنة 2014 بينما سجلت في يوليو 17.9 درجة مئوية أيضا في ركنة سنة 2004.

وأوضح المركز ان نسبة الرطوبة تزداد قليلا خلال هذا الشهر مما يؤدي إلى زيادة الشعور والإحساس بالحرارة خاصة أثناء فترات الليل ويقل تكرار حدوث الضباب مع تقدم الأيام خلال هذا الشهر الفضيل حيث بلغ عدد تكرار حدوث الضباب 15 يوما خلال يونيو سنة 2014 بينما بلغ في يوليو 11 يوما في 2014.

وحسب بيان المركز يسود تأثير المنخفض الهندي الموسمي الممتد على الدولة من جهة الشرق أغلب فترات الشهر الفضيل وتظهر كميات من السحب أحيانا على بعض المناطق مع احتمالات تكون السحب الركامية على الجبال الشرقية في ساعات ما بعد الظهر وتزداد فرص تكون السحب الركامية مع تقدم الأيام في شهر رمضان قد يتخللها سقوط أمطار مختلفة الشدة خاصة في فترات ما بعد الظهر ..مشيرا الى ان أعلى كمية أمطار تراكمية سجلت خلال شهر يونيو بلغت 44.0 ملم في عام 2007 على وتييد بينما سجلت أعلى كمية أمطار تراكمية خلال شهر يوليو 175.6 ملم في سنة 1995 على خورفكان.

وتلعب دورة نسيم البر والبحر دورا مهما خلال الشهر الفضيل وقد يحدث هبوب رياح جنوبية نشطة أحيانا خلال فترة الصباح قد تثير الغبار معها بينما تؤدي الرياح النشطة إلى إثارة الأتربة والرمال وبالتالي تدني الرؤية الأفقية أحيانا على بعض المناطق ويبلغ متوسط سرعة الرياح 13 كلم/ساعة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بيان للمركز الوطني للأرصاد الجوية عن حالة الطقس بيان للمركز الوطني للأرصاد الجوية عن حالة الطقس



بدت كيت ميدلتون بفستان مستوحى مِن الستايل الإغريقي

إطلالات ملكية مفعمة بالتميّز والرقيّ بفستان السهرة مع الكاب

لندن - صوت الإمارات
تبحث المرأة عن إطلالة ملكية راقية والخيار الأضمن لك هو اختيار تصميم تتألق به الملكات والأميرات حول العالم: الفستان مع الكاب. في كل مرّة تخترن هذا الفستان تنجحن بتوجيه الأنظار إليهنّ.الأمثلة في هذا المجال متعدّدة ومتنوعة وكلّها مفعمة بالرقيّ، وهي لا تناسب فقط الملكات بل ستكون مثالية للتألقي بها هذا الصيف. وقد أدخلت دور الأزياء العالمية الكاب إلى تصاميمها، فإما أتت متصلة بالفستان أو على شكل أكسسوار منفصل عنه. ويمنحك الكاب بالتأكيد لمسة من الدراما والرقيّ لإطلالتك. هذه الصيحة، كانت محور إطلالات الملكات والأميرات في مناسبات مختلفة. ميغان ماركل Meghan Markle نجحت في مناسبات عدة بأن تتألق بإمتياز بهذه الصيحة، من إطلالتها في المغرب بفستان من توقيع ديور Dior، إلى فستانين متشابهين من حيث التصميم من توقيع دار Safiyaa واحد باللون الأزرق والثان...المزيد

GMT 04:28 2020 الجمعة ,05 حزيران / يونيو

استكشف أجمل مدن الريف الألماني في جولة من منزلك
 صوت الإمارات - استكشف أجمل مدن الريف الألماني في جولة من منزلك

GMT 11:41 2020 الأربعاء ,03 حزيران / يونيو

اجعلي "غرفة معيشتك" أنيقة وعصرية في 5 خطوات بسيطة
 صوت الإمارات - اجعلي "غرفة معيشتك" أنيقة وعصرية في 5 خطوات بسيطة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates