حجز 221 كجم من المبيدات في منشآت زراعية في أبوظبي
آخر تحديث 02:08:46 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

حجز 221 كجم من المبيدات في منشآت زراعية في أبوظبي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - حجز 221 كجم من المبيدات في منشآت زراعية في أبوظبي

جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية
ابوظبي - راشد الظاهري

 أسفرت الحملة التقتيشية والتوعوية الأولى التي نفذها جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية مؤخراً بالتعاون مع وزارة البيئة والمياه ودائرة التنمية الإقتصادية - أبوظبي على المنشآت الزراعية في إمارة أبوظبي عن حجز221 كجم من المبيدات والبذور المحظورة و الغير المسجلة والمنتهية الصلاحية .

وكانت الحملة إنطلقت في 19 إبريل/ نيسان الجاري واستمرت ثلاثة أيام في كل من ( أبوظبي ، العين ، الغربية ) للتأكد من إلتزام هذه المنشآت بالتشريعات المنظمة لتداول المبيدات والأسمدة والمحسنات الزراعية والبذور والتقاوي والشتلات، إضافة إلى توعية أصحابها بتلك التشريعات .

و تم خلال هذه الزيارات الميدانية التي نفذها 17 مفتشاً من الجهات الثلاثة المشاركة في الحملة تنبيه 35 منشأة وتوجيه 21 انذاراً وتحرير 53 مخالفة بالإضافة إلى توزيع حوالي مطبوعات توعوية لأصحاب هذه المنشآت .

وقال مدير إدارة الاتصال وخدمة المجتمع محمد جلال الريسي: إن الجهاز دائماً يحرص على ضمان سلامة الغذاء تحقيقاً لرفاهية المجتمع، مشيراً إلى أن المنشآت الزراعية والمشاتل تعد من الركائز الأساسية لتنمية الإنتاج الزراعي وتحسين جودته .

وأضاف أن الحملة حققت أهدافها في ضبط مجموعة من المبيدات الغير مسجلة في الدولة والتي يتم تداولها في بعض المنشآت الزراعية، ورصد مخالفات شائعة بين أصحاب المنشآت الزراعية خصوصاً فيما يتعلق بعدم توفر سجل يوضح حركة توريد وبيع المبيدات والأسمدة، إلى جانب توعية أصحاب المنشآت الزراعية بالتشريعات الزراعية المنظمة لتداول المواد الزراعية .. بالإضافة إلى تعزيز التعاون بين الجهاز ووزارة البيئة والمياه ودائرة التنمية الاقتصادية – أبوظبي في مجال التفتيش والرقابة على المنشآت الزراعية.
 
يشار إلى أن الجهاز يسعى إلى تحقيق استدامة القطاع الزراعي في الإمارة، حيث نفذ العديد من البرامج التي أسهمت في النهوض بالقطاع بما يتماشى مع التطورات التي يشهدها، وذلك لضمان أنشطة زراعية ذات جدوى اقتصادية توفر دخلاً عادلاً لأصحاب المزارع، بما يشجعهم على الإستمرار في العمل بمهنة الزراعة، و توفير منتجات زراعية آمنة وذات مردود مرتفع في الأسواق مع الحفاظ على الموارد الطبيعية بالإمارة.

يذكر أن هذه الحملة نظمت بناءً على مخرجات ورشة العمل التي نُظمت بين جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية  متمثلاً في إدارة الرقابة الزراعية ووزارة البيئة والمياه ممثلةً في قسم التدقيق الزراعي بتاريخ 25-26 فبراير 2015 بشأن إجراءات التفتيش والتدقيق على المنشآت الزراعية ودائرة التنمية الإقتصادية - أبوظبي كجهة محلية مسؤولة عن إصدار التراخيص التجارية .
 
 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حجز 221 كجم من المبيدات في منشآت زراعية في أبوظبي حجز 221 كجم من المبيدات في منشآت زراعية في أبوظبي



ظهرت بجاكيت من قماش التويد من تصميم "هيوغو بوس"

إليكِ أجمل إطلالات ملكة إسبانيا أثناء فترة "الحجر المنزلي"

مدريد - صوت الامارات
تشتهر اطلالات الملكة ليتيزيا بالرقي والاناقة،  التي تخطف بها الأنظار في كل المناسبات التي تشارك فيها، وفيروس كورونا لم يمنع ملكة إسبانيا من أن تتألق بتصاميم كلاسيكية وعملية خلال نشاطاتها في الفترة الأخيرة خصوصاً مع بدء التخفيف من الإجراءات المشددة التي اتخذتها البلدان حول العالم وبدء عودة الحياة الى ما يشبه طبيعتها وبشكل تدريجيّ، وفيما يلي هي تعرض اجمل اطلالات الملكة ليتيزيا في فترة الحجر المنزلي. الملكة ليتيزيا تعشق تصميم البدلة التي تختارها في عدد من المناسبات. وفيما كانت تختار البدلة بالألوان مثل الأحمر والزهري، تميل في الفترة الأخيرة إنتقاء أزياء بدرجات ألوان كلاسيكية أكثر مثل الأسود والرمادي والأبيض. تألقت الملكة ليتيزيا ببدلة كلاسيكية من مجموعة Hugo Boss، كما خطفت الأنظار بعدد من تصاميم البلايزر، واحدة ...المزيد
 صوت الإمارات - تعرف على أفضل المعالم في ألبانيا واحظى بعطلة رائعة

GMT 03:59 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

تعرف على أروع المناطق الطبيعية حول العالم
 صوت الإمارات - تعرف على أروع المناطق الطبيعية حول العالم

GMT 10:37 2020 الأحد ,24 أيار / مايو

الفيفا يذكر محمد صلاح بإنجاز ٢٠١٨
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates