السحابة السوداء تُحوّل المنصورة إلى مدينة ضبابيّة
آخر تحديث 09:41:59 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

السحابة السوداء تُحوّل المنصورة إلى مدينة ضبابيّة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - السحابة السوداء تُحوّل المنصورة إلى مدينة ضبابيّة

الدقهلية - رامي القناوي

تسبب الانتشار المكثف للسحابة السوداء في محافظة الدقهلية لتعرض حالات كبيرة من قاطني المحافظة وخاصة مرضى الربو لاختناقات نتيجة الانبعاثات الشديدة التي نتجت عن قيام الفلاحين بحرق كميات كبيرة من القش، واستغلال أيام عيد الأضحى المبارك في الحرق نتيجة غياب الأجهزة الرقابية، فيما تحولت مدينة المنصورة وطلخا إلى مدينة من الضباب بسبب كثرة الحرق، وانبعاث الأدخنة المتصاعدة مما أدى الى تكاثف الشبوة، وانعدام الرؤية الليلية على الطرق السريعة. من ناحية اخرى اعلنت محافظة الدقهلية عن توفير 360 مكبسًا تابعين للجمعيات الخيرية والأهالي لكبس قش الأرز، و توزيعها على جميع المراكز، و التعاقد مع شركات لتطبيق خطة كبس قش الأرز الا انها لم تعمل حتى الان مما تسبب في انبعاث كثيف للأدخنة وقال المسؤول عن مكافحة مصادر التلوث في جهاز شؤون البيئة المهندس محمد الشعراوي، "إن وزارة الدولة لشؤون البيئة قامت بفتح باب التعاقد مع الأهالي بجميع نطاق القرى والمدن بالمحافظة، على أن يتم تجميع قش الأرز بمواقع معينة، بحضور باحث بيئي وموظف من الإدارة الزراعية بالمركز، ويتم المحاسبة بقيمة 82.5 جنيهًا لكل طن، يتم تجميعه من قبل الجهاز، ويتم حاليا عمل كومات سمادية وكومات علف مواشي من قش الأرز، بجميع القرى، بإشراف إدارة التربة والتشجير بالفرع، وجميع التكاليف على حساب الوزارة". وكشف القيادي في الحملة الشعبية لكشف الفساد المهندس عبد اللطيف سالم،  أن الشركة المسؤولة عن تجميع قش الأرز في الأعوام الماضية، قامت بإخلاء المواقع التي خزنت بها قش الأرز، لتحويله لعلف أو أسمدة، وقامت بحرقه، لتسليم الأرض للأهالي. وأضاف سالم "إن الشركة قامت بحرق موقع تجميع قش الأرز، المتجمع من العام الماضي في قرية الدبونية، مركز ميت غمر بكمية تقدر بما يقرب من  1000 طن، خلال الفترة الماضية، ما أدى لظهور سحابة بمنطقة ميت غمر، وكذا تم حرق موقع في قرية بشلا، تقدر كميتها ما يقرب من  200 طن وتم تحرير محاضر مخالفات بيئية للشركة وتسليمها للنيابة".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السحابة السوداء تُحوّل المنصورة إلى مدينة ضبابيّة السحابة السوداء تُحوّل المنصورة إلى مدينة ضبابيّة



أطلّت بفستان بيج فاتح بنقشات مطبعة بالورود

أميرة موناكو تتألّق بقناع أبيض بأسلوب لافت وراقٍ

لندن - صوت الإمارات
رغم أن المناسبات الاجتماعية ما زالت ضئيلة بسبب فيروس "كورونا"، أطلت أميرة موناكو بأسلوب ملكي فاخر خصوصا مع تألقها بالقناع الأبيض الذي يحميها من هذا الفيروس، فلا بد من مواكبة أجدد إطلالاتها اللافتة والراقية. وأطلت أميرة موناكو إلى جانب زوجها مرتدية فستانا بيج فاتح ومزخرف مع النقشات الهندسية المطبعة بالورود، إلى جانب القصة التي تتخطى حدود الركبة بشكل ملفت. والبارز في إطلالة أميرة موناكو تنسيقها مع هذا الفستان موضة البلايزر البيضاء القصيرة والتي تصل الى حدود الخصر مع القصة الكلاسيكية البارزة من خلال الجيوب الجانبية. واللافت أن أميرة موناكو لم تتردد بارتداء القناع بأسلوب ملكي باللون الأبيض، ولم تتخلَّ عن النظارات الشمسية التي أيضا ضمنت حمايتها من فيروس كورونا، كما نسّقت مع إطلالتها حذاء كلاسيكي باللون الميتاليك ذات ال...المزيد

GMT 13:10 2020 الأربعاء ,03 حزيران / يونيو

أبرز الوجهات السياحية في أوكرانيا للأسر خلال عام 2020
 صوت الإمارات - أبرز الوجهات السياحية في أوكرانيا للأسر خلال عام 2020

GMT 11:41 2020 الأربعاء ,03 حزيران / يونيو

اجعلي "غرفة معيشتك" أنيقة وعصرية في 5 خطوات بسيطة
 صوت الإمارات - اجعلي "غرفة معيشتك" أنيقة وعصرية في 5 خطوات بسيطة

GMT 08:12 2020 الأربعاء ,27 أيار / مايو

برشلونة يدعم اللغة الفرنسية بـ"ريمونتادا"

GMT 10:16 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

حاذر ارتكاب الأخطاء والوقوع ضحيّة بعض المغرضين

GMT 20:04 2020 الإثنين ,25 أيار / مايو

قرار جديد يعجل بعودة الدوري الإنجليزي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates